-->
الثلاثاء19/2/2019
م21:46:24
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> سيطرة «النصرة» تكشف مخططاً تركياً لتجميع ميليشياتها استعداداً لعدوان محتمل … الجيش يرفع جهوزيته على جبهتي ريف حماة وإدلب

وسط تصعيد إرهابي متواصل شمالاً، ومع سيطرة تنظيم «النصرة» الإرهابي على كامل مناطق إدلب وريف حماة، حافظ الجيش السوري على وتيرة استعداداته وأرسل المزيد من التعزيزات العسكرية، تحسباً لأي طارئ أفرزه الفشل التركي في تطبيق بنود «سوتشي».

 

مصدر إعلامي أكد لـ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية من «النصرة» تسللت صباح أمس من نقاط تمركزها في المنطقة «المنزوعة السلاح» بقطاع ريف حماة الشمالي، نحو حواجز الجيش على عدة محاور، حيث تم التعامل معها بالأسلحة المناسبة قبل بلوغ أهدافها، وهو ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحيها وجرح آخرين وفرار الناجين.
على خط مواز، ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، أن قوافل التعزيزات العسكرية للجيش استمرت بالوصول إلى الخطوط المتاخمة للمنطقة «المنزوعة السلاح» في ريف حماة الشمالي، وتحديداً قطاع محردة – الزلاقيات الذي يعد أحد أهم المحاور في تلك الجبهة.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري رفيع المستوى، تأكيده «أنه تم رفع الجاهزية للقوات الموجودة على جبهتي ريف حماة وإدلب خلال الأيام القليلة الماضية»، مضيفاً: «نحن مستمرون بإرسال التعزيزات العسكرية إلى هذه الجبهات تحسباً لأي طارئ قد تشهده هذه الجبهات وخاصة بعد سيطرة «جبهة النصرة» على كامل مناطق إدلب وريف حماة، وما رافق ذلك من تصعيد من قبل مسلحي التنظيم وتزايد وتيرة هجماتهم ضد مواقع الجيش المرابطة على هذه الجبهات».
وعن موعد بدء العمل العسكري على جبهتي ريف حماة وإدلب، أكد المصدر: «نحن اليوم أقرب من أي وقت مضى إلى عمل عسكري حاسم بالاشتراك مع حلفائنا الروس، وخاصة بعدما أخفق الطرف التركي بتنفيذ التزاماته وفق بنود «اتفاق إدلب».
على صعيد آخر أكدت مصادر معارضة مقربة من «الجبهة الوطنية للتحرير»، التي شكلتها تركيا من 11 ميليشيا، أن التعاون والتنسيق الأمني بين «جبهة النصرة» وواجهتها الحالية «هيئة تحرير الشام» من جهة وأنقرة من جهة أخرى في أعلى مستوى.
وقالت المصادر لـ«الوطن»: إن شن «النصرة» معارك ضد «الوطنية للتحرير» في إدلب وجوارها جاء بالتنسيق مع تركيا التي تخلت عن ميليشياتها بغية إجلائهم إلى عفرين ومناطق «درع الفرات» للانضمام إلى ميليشيا «الجيش الوطني» الذي أعلن وقوفه في صف تركيا للقتال ضد ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد».
وأحصت المصادر إرغام «تحرير الشام» لأكثر من ألفي مسلح تابعين لميليشيات تركيا للتوجه إلى مناطق «درع الفرات» و«غصن الزيتون»، على حين يستعد نحو 500 مسلح من «جيش الأحرار» لإخلاء مواقعهم في ريفي إدلب واللاذقية الشماليين، والتوجه إلى مناطق هيمنة ميليشيا «الجيش الوطني» بريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي ومثلهم من «أحرار الشام» سيغادرون ريف حماة الشمالي إلى المنطقة ذاتها.
وأضافت: إن العدد المتوقع أن ينضم لـ«الجيش الوطني» من ميليشيات تركيا في إدلب وأرياف حماة واللاذقية وحلب سيتجاوز 10 آلاف مسلح ستوكل إليهم مهمة القتال مع الجيش التركي في معارك شرق الفرات.

 



عدد المشاهدات:1123( الثلاثاء 07:28:19 2019/01/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...