-->
الثلاثاء23/4/2019
ص5:56:50
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ما فشلوا بتحقيقه في سورية عبر الإرهاب يحاولون تنفيذه عبر الحصار الاقتصاديمصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سورياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بالحديدةخيوط جديدة لمؤامرة القرن وخطوات أمريكية متسارعة لتنفيذهاالوفد السوري برئاسة «الجعفري» يغادر الأربعاء … «أستانا 12» الخميس و«الدستورية» على طاولة البحثالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: إخراج أكثر من 4 آلاف مهجر من مخيم الركبانعودة المئات من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبانالمعلم يتقبل أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام لدى سوريةمسؤول روسي: سنودن يؤكد تورط أمريكا بقطع الإنترنت عن سورية عام 2012لافروف وظريف يبحثان هاتفيا تسوية الأزمة في سورية«المركزي» بصدد رفع سقوف قروض الدخل وإطلاق منتجات جديدة في المصارف العامة تعرف على ميناء طرطوس والأرباح التي ستجنيها سوريا من تأجيرههل ستكونُ هيئةُ تحريرِ الشَّامِ داعشاً الجديدَ؟..ترجمة: لينا جبور عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم!اغتصب سيدة والغريب ماذا فعل بها ؟عصابة تسرق السيارات من لبنان وتنقلها إلى داخل الأراضي السورية!لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش السوري يتصدى لهجوم من "داعش" شرق دير الزور18 غارة روسية تدك أهدافا إستراتيجية للنصرة بمحيط إدلباتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلفصفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «غدير طاهر» القتيل الأميركي الرابع بانفجار منبج

بينما كشفت تقارير إعلامية أمس عن هوية الأميركي الرابع الذي قتل بانفجار مدينة منبج بريف حلب والذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي، أعلن الرئيس دونالد ترامب أنه سيزور عائلات القتلى.

وقالت وكالة «أسوشيتيد برس» الأميركية للأنباء، بحسب مواقع إلكترونية معارضة، إن القتيل الأميركي الرابع بانفجار مدينة منبج الذي تبناه التنظيم هو الموظفة في شركة «فاليانت»، غدير طاهر.

ووفقاً للوكالة، فإن مهمة طاهر تمثلت في الترجمة للجيش الأميركي المحتل في المناطق التي يعمل بها شمال شرقي سورية، وهي عربية كانت قد هاجرت من سورية إلى الولايات المتحدة الأميركية في وقت سابق.
وأمس الأول، نقلت صحيفة «أتلانتا جورنال»، عن شقيق المقتولة ويدعى علي قوله: إن «شقيقته الكبرى غدير البالغة من العمر 27 عاماً من إيست بوينت في جورجيا توفيت متأثرة بجروح أصيبت بها في انفجار يوم الأربعاء الماضي بمدينة منبج».
وأضاف علي: إن العائلة علمت بوفاتها من صاحب عملها في شركة «Valiant Integrated Services»، وهي شركة مقاولات دفاعية.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» قد كشفت، أول أمس، هوية ثلاثة قتلى أميركيين قتلوا في انفجار منبج، وهم القائد العسكري جوناثان فارمر، والقائد البحري شانون كينت.
وأضاف بيان «البنتاغون»: إن الشخص الثالث يدعى سكوت ويرتز، وهو متعاقد مدني مع وزارة الدفاع، في حين لم تذكر الوزارة اسم القتيل الرابع. وشهدت مدينة منبج، الأربعاء الماضي، تفجيراً أدى إلى مقتل نحو 15 شخصاً بينهم أربعة جنود أميركيين، و5 من مرافقيهم من الميليشيات الكردية، إضافة إلى استشهاد 10 مدنيين آخرين من سكان المدينة بحسب مصادر إعلامية معارضة.
ووصفت «البنتاغون» التفجير بـ«الأعنف» ضد القوات الأميركية منذ عام 2014.
وبعد أقل من ساعة من التفجير أعلن تنظيم داعش مسؤوليته، وقال: إن «استشهادياً» (انتحارياً) يرتدي سترة ناسفة فجّر نفسه بدورية للتحالف الدولي (الذي تقوده واشنطن) بمدينة منبج، ما أسفر عن سقوط تسعة جنود أميركيين بين قتلى وجريح، بحسب ما ذكرت وكالة «أعماق» الناطقة باسم التنظيم.
في غضون ذلك، أعلن ترامب، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، أمس، بحسب مواقع معارضة، أنه سيزور مدينة دوفر الأميركية للقاء عائلات الجنود الأميركيين الذين قتلوا في تفجير منبج.
وقال ترامب: «سأغادر إلى دوفر لأكون مع عائلات الجنود الأربعة الذين قدموا أرواحهم في خدمة بلدنا».
ولم يتطرق ترامب إلى تفاصيل الزيارة أو موعدها، حتى لحظة إعداد التقرير.
إلا أن صحيفة «واشنطن بوست» قالت: إن ترامب نشر التغريدة فور توجهه إلى قاعدة «دوفر» الجوية للقاء أسر الجنود الذين قتلوا في منبج.
يذكر أن تفجير منبج جاء بعد أقل من شهر على إعلان ترامب، الانسحاب من سورية.
على خط موازٍ، اتهمت عشيرة البو سلطان، إحدى أكبر عشائر مدينة منبج، في بيان نقلته وكالة «آكي» الإيطالية، ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بـ«تلفيق اتهامات» لأبناء العشيرة «بالضلوع في التفجير الذي شهدته مدينة منبج، وقالت: إن هذه القوات تستخدم أبناءها كوسيلة لتبرر عجزها عن الحفاظ على الأمن داخل المدينة».
ورأت العشيرة «أن من اتهمتهم «قسد» بتنفيذ هجوم منبج هم موجودون في سجون الميليشيات الكردية منذ فترات تتراوح بين شهر ونصف الشهر وأربعة أشهر».
وكانت «قسد» أعلنت في موقعها الإلكتروني الخميس أنها قبضت على منفذي تفجير منبج، وعرضت اعترافات لهم ومن بينهم المدعو زياد أبو طارق أحد أبناء العشيرة.



عدد المشاهدات:1460( الأحد 07:30:52 2019/01/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2019 - 4:58 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) المزيد ...