الثلاثاء20/8/2019
م20:16:0
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةلافروف: الإرهابيون في إدلب يواصلون اعتداءاتهم على المدنيين ومواقع الجيش السوريالرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي تحققت تثبت تصميم الشعب والجيش على الاستمرار بضرب الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السوريةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةآوزتراك: أردوغان غدر بسورية وعليه الاعتراف بذلكمقتل محتجز الرهائن داخل حافلة في البرازيلبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسوفاة شخص وإصابة 7 آخرين في حادث سير بمدينة السويداءوفاة دكتور بجامعة تشرين في حريق منزله بمدينة اللاذقيةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"87 فريقاً يتنافسون في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي الخميس القادم بدمشقمدرسة تستحق التقديرمصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكلية5 عوامل تنذر بإمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكرياللبن... لمحاربة نزلات البرد!«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «غدير طاهر» القتيل الأميركي الرابع بانفجار منبج

بينما كشفت تقارير إعلامية أمس عن هوية الأميركي الرابع الذي قتل بانفجار مدينة منبج بريف حلب والذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي، أعلن الرئيس دونالد ترامب أنه سيزور عائلات القتلى.

وقالت وكالة «أسوشيتيد برس» الأميركية للأنباء، بحسب مواقع إلكترونية معارضة، إن القتيل الأميركي الرابع بانفجار مدينة منبج الذي تبناه التنظيم هو الموظفة في شركة «فاليانت»، غدير طاهر.

ووفقاً للوكالة، فإن مهمة طاهر تمثلت في الترجمة للجيش الأميركي المحتل في المناطق التي يعمل بها شمال شرقي سورية، وهي عربية كانت قد هاجرت من سورية إلى الولايات المتحدة الأميركية في وقت سابق.
وأمس الأول، نقلت صحيفة «أتلانتا جورنال»، عن شقيق المقتولة ويدعى علي قوله: إن «شقيقته الكبرى غدير البالغة من العمر 27 عاماً من إيست بوينت في جورجيا توفيت متأثرة بجروح أصيبت بها في انفجار يوم الأربعاء الماضي بمدينة منبج».
وأضاف علي: إن العائلة علمت بوفاتها من صاحب عملها في شركة «Valiant Integrated Services»، وهي شركة مقاولات دفاعية.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» قد كشفت، أول أمس، هوية ثلاثة قتلى أميركيين قتلوا في انفجار منبج، وهم القائد العسكري جوناثان فارمر، والقائد البحري شانون كينت.
وأضاف بيان «البنتاغون»: إن الشخص الثالث يدعى سكوت ويرتز، وهو متعاقد مدني مع وزارة الدفاع، في حين لم تذكر الوزارة اسم القتيل الرابع. وشهدت مدينة منبج، الأربعاء الماضي، تفجيراً أدى إلى مقتل نحو 15 شخصاً بينهم أربعة جنود أميركيين، و5 من مرافقيهم من الميليشيات الكردية، إضافة إلى استشهاد 10 مدنيين آخرين من سكان المدينة بحسب مصادر إعلامية معارضة.
ووصفت «البنتاغون» التفجير بـ«الأعنف» ضد القوات الأميركية منذ عام 2014.
وبعد أقل من ساعة من التفجير أعلن تنظيم داعش مسؤوليته، وقال: إن «استشهادياً» (انتحارياً) يرتدي سترة ناسفة فجّر نفسه بدورية للتحالف الدولي (الذي تقوده واشنطن) بمدينة منبج، ما أسفر عن سقوط تسعة جنود أميركيين بين قتلى وجريح، بحسب ما ذكرت وكالة «أعماق» الناطقة باسم التنظيم.
في غضون ذلك، أعلن ترامب، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، أمس، بحسب مواقع معارضة، أنه سيزور مدينة دوفر الأميركية للقاء عائلات الجنود الأميركيين الذين قتلوا في تفجير منبج.
وقال ترامب: «سأغادر إلى دوفر لأكون مع عائلات الجنود الأربعة الذين قدموا أرواحهم في خدمة بلدنا».
ولم يتطرق ترامب إلى تفاصيل الزيارة أو موعدها، حتى لحظة إعداد التقرير.
إلا أن صحيفة «واشنطن بوست» قالت: إن ترامب نشر التغريدة فور توجهه إلى قاعدة «دوفر» الجوية للقاء أسر الجنود الذين قتلوا في منبج.
يذكر أن تفجير منبج جاء بعد أقل من شهر على إعلان ترامب، الانسحاب من سورية.
على خط موازٍ، اتهمت عشيرة البو سلطان، إحدى أكبر عشائر مدينة منبج، في بيان نقلته وكالة «آكي» الإيطالية، ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بـ«تلفيق اتهامات» لأبناء العشيرة «بالضلوع في التفجير الذي شهدته مدينة منبج، وقالت: إن هذه القوات تستخدم أبناءها كوسيلة لتبرر عجزها عن الحفاظ على الأمن داخل المدينة».
ورأت العشيرة «أن من اتهمتهم «قسد» بتنفيذ هجوم منبج هم موجودون في سجون الميليشيات الكردية منذ فترات تتراوح بين شهر ونصف الشهر وأربعة أشهر».
وكانت «قسد» أعلنت في موقعها الإلكتروني الخميس أنها قبضت على منفذي تفجير منبج، وعرضت اعترافات لهم ومن بينهم المدعو زياد أبو طارق أحد أبناء العشيرة.



عدد المشاهدات:1651( الأحد 07:30:52 2019/01/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 4:52 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...