-->
الثلاثاء19/2/2019
م20:45:28
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «غدير طاهر» القتيل الأميركي الرابع بانفجار منبج

بينما كشفت تقارير إعلامية أمس عن هوية الأميركي الرابع الذي قتل بانفجار مدينة منبج بريف حلب والذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي، أعلن الرئيس دونالد ترامب أنه سيزور عائلات القتلى.

وقالت وكالة «أسوشيتيد برس» الأميركية للأنباء، بحسب مواقع إلكترونية معارضة، إن القتيل الأميركي الرابع بانفجار مدينة منبج الذي تبناه التنظيم هو الموظفة في شركة «فاليانت»، غدير طاهر.

ووفقاً للوكالة، فإن مهمة طاهر تمثلت في الترجمة للجيش الأميركي المحتل في المناطق التي يعمل بها شمال شرقي سورية، وهي عربية كانت قد هاجرت من سورية إلى الولايات المتحدة الأميركية في وقت سابق.
وأمس الأول، نقلت صحيفة «أتلانتا جورنال»، عن شقيق المقتولة ويدعى علي قوله: إن «شقيقته الكبرى غدير البالغة من العمر 27 عاماً من إيست بوينت في جورجيا توفيت متأثرة بجروح أصيبت بها في انفجار يوم الأربعاء الماضي بمدينة منبج».
وأضاف علي: إن العائلة علمت بوفاتها من صاحب عملها في شركة «Valiant Integrated Services»، وهي شركة مقاولات دفاعية.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» قد كشفت، أول أمس، هوية ثلاثة قتلى أميركيين قتلوا في انفجار منبج، وهم القائد العسكري جوناثان فارمر، والقائد البحري شانون كينت.
وأضاف بيان «البنتاغون»: إن الشخص الثالث يدعى سكوت ويرتز، وهو متعاقد مدني مع وزارة الدفاع، في حين لم تذكر الوزارة اسم القتيل الرابع. وشهدت مدينة منبج، الأربعاء الماضي، تفجيراً أدى إلى مقتل نحو 15 شخصاً بينهم أربعة جنود أميركيين، و5 من مرافقيهم من الميليشيات الكردية، إضافة إلى استشهاد 10 مدنيين آخرين من سكان المدينة بحسب مصادر إعلامية معارضة.
ووصفت «البنتاغون» التفجير بـ«الأعنف» ضد القوات الأميركية منذ عام 2014.
وبعد أقل من ساعة من التفجير أعلن تنظيم داعش مسؤوليته، وقال: إن «استشهادياً» (انتحارياً) يرتدي سترة ناسفة فجّر نفسه بدورية للتحالف الدولي (الذي تقوده واشنطن) بمدينة منبج، ما أسفر عن سقوط تسعة جنود أميركيين بين قتلى وجريح، بحسب ما ذكرت وكالة «أعماق» الناطقة باسم التنظيم.
في غضون ذلك، أعلن ترامب، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، أمس، بحسب مواقع معارضة، أنه سيزور مدينة دوفر الأميركية للقاء عائلات الجنود الأميركيين الذين قتلوا في تفجير منبج.
وقال ترامب: «سأغادر إلى دوفر لأكون مع عائلات الجنود الأربعة الذين قدموا أرواحهم في خدمة بلدنا».
ولم يتطرق ترامب إلى تفاصيل الزيارة أو موعدها، حتى لحظة إعداد التقرير.
إلا أن صحيفة «واشنطن بوست» قالت: إن ترامب نشر التغريدة فور توجهه إلى قاعدة «دوفر» الجوية للقاء أسر الجنود الذين قتلوا في منبج.
يذكر أن تفجير منبج جاء بعد أقل من شهر على إعلان ترامب، الانسحاب من سورية.
على خط موازٍ، اتهمت عشيرة البو سلطان، إحدى أكبر عشائر مدينة منبج، في بيان نقلته وكالة «آكي» الإيطالية، ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بـ«تلفيق اتهامات» لأبناء العشيرة «بالضلوع في التفجير الذي شهدته مدينة منبج، وقالت: إن هذه القوات تستخدم أبناءها كوسيلة لتبرر عجزها عن الحفاظ على الأمن داخل المدينة».
ورأت العشيرة «أن من اتهمتهم «قسد» بتنفيذ هجوم منبج هم موجودون في سجون الميليشيات الكردية منذ فترات تتراوح بين شهر ونصف الشهر وأربعة أشهر».
وكانت «قسد» أعلنت في موقعها الإلكتروني الخميس أنها قبضت على منفذي تفجير منبج، وعرضت اعترافات لهم ومن بينهم المدعو زياد أبو طارق أحد أبناء العشيرة.



عدد المشاهدات:1349( الأحد 07:30:52 2019/01/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...