الخميس22/8/2019
م13:13:9
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> داعشي وديمقراطي... (لواءأويس القرني) حصان أمريكي لتشكيل جيش حر جديد شرق الفرات؟

بالتعذيب حتى الموت، قتل متطرفون سابقون في تنظيم "أويس القرني" الداعشي، وتم إدماجهم لاحقا في قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مواطنين سوريين اثنين تم اعتقالهما مؤخرا خلال حملة الاعتقالات التي شنتها "قسد" في ريف الرقة الغربي.

افادت وكالة "سبوتنيك" في الرقة: لقي المواطنان السوريان حابس البيلخ وعبو السلمان حتفهما تحت التعذيب في أحد سجون تنظيم قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، الذي يرعاه الجيش الأمريكي، وسط استمرار حملة الاعتقالات التي يشنها التنظيم في الريف الجنوبي الغربي للرقة بالتزامن مع استمرار الحراك الشعبي في بلدات المنصورة وهنيدة والحمام وغيرها ضد التنظيمات الكردية والمجموعات الداعشية التي قام الجيش الأمريكي بإدماجها معها.

ونقلت الوكالة عن المسؤول الإعلامي في مبادرة "أشبال العرين الوطني": إن تنظيم "قسد" الكردي، يتبع منهج الاعتقال والقتل والتعذيب نفسه الذي كانت التنظيمات الإرهابية تنتهجه مثل داعش والنصرة الإرهابيين (المحظورين في روسيا) وكتنظيم "الجيش الحر"، وتستخدم في ذلك أساليب بشعة وغير إنسانية كحرق الأيدي والوجوه عبر إشعال أكياس النايلون وترك قطراتها لتتساقط فوقهما، وقلع الأظافر والجلد وغيرها.
وقال المسؤول الإعلامي في المبادرة: من ينفذ فعليا حملة الاعتقالات وعمليات التحقيق والتعذيب هم مقاتلون متطرفون من تنظيم "أويس القرني" كانت القوات الأمريكية قد دمجتهم سابقا مع ميليشيا "قسد" تحت مسمى لواء العشائر في الجرنية، كاشفا عن أن "هؤلاء المقاتلون المتطرفون كانوا منخرطين في تشكيلات "الجيش الحر" حين كان هذا الاسم واجهة محبذة دوليا للتعمية على (الجهاديين) الوافدين من أفغانستان والعراق.

وأضاف: ما لبث تنظيم "لواء أويس القرني" أن برز كأحد أهم فصائل تنظيم "جبهة النصرة" حين أعلن الأخير عن نفسه بعد اجتياح الرقة وقد ارتكب التنظيمان مجازر بشعة بحق وعمليات ذبح ممنهجة طالت أعداد كبيرة من موظفي الحكومة والمؤسسات الخدمية في المنطقة وعناصر وضباط في الجيش السوري.

وبعد أن أماط تنظيم "داعش" اللثام عن وجهه كقائد لـ (الثورة السورية) وقيامه بتصفية مناهضي تفرده بـ (قيادة الخلافة) شرق سوريا، أصبح تنظيم (لواء أويس القرني) مجددا أحد أبرز تشكيلاته الدموية في المنطقة.

وأشار المسؤول الإعلامي في المبادرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى من خلال دمج متطرفي تنظيم (أويس القرني) بتنظيم (قسد) الكردي للتخلي عن الأكراد في المرحلة القادمة، تمهيدا لتسليم منطقة شرق الفرات أو الأجزاء التي يقطنها مواطنون عرب سوريين على الأقل، لما يسمى "المعارضة المعتدلة" تحت مسمى "الجيش الحر الجديد" المدعوم من السعودية وتركيا، موضحا أن عماد هذا التنظيم الجديد يتكون من مقاتلي لواء أويس القرني الذي تنقل في تبعيته سابقا بين جميع الفصائل الإرهابية وفق المعطيات الدولية للحرب.

وبين أن وهؤلاء المقاتلين مسؤولون عن مقتل العديد من الشبان السوريين خلال عمليات التعذيب المتجددة في السجون، وعن اعتقال نحو 1500 مواطن خلال حملة الاعتقالات الأخيرة في ريف الرقة الغربي، مؤكدا أن من يحقق مع المعتقلين حاليا هم أعضاء في هذا التنظيم "لواء أويس القرني" ومنهم عبدالله محمد بركات وأحمد السلامة وإبراهيم خليل المحمد الفرج السلامة وخليل محمد بركات أحمد السلامة، وجميعهم يعملون في مكتب "الجريمة المنظمة" في قسد.

ويذكر أن لواء أويس القرني هو جماعة إرهابية تم تشكيلها عام 2012 وسميت باسم "الشهيد الإسلامي أويس القرني" في مسعى منها لإخفاء توجهاتها الإرهابية على عادة التنظيمات (الجهادية) المتطرفة.
وكان اللواء ينتمى في الأصل إلى تنظيم (الجيش الحر)، وأصبح لاحقا تابعاً لتنظيم جبهة النصرة، ثم "داعش"، قبل أن تبدأ بوادر الخلاف السياسي بين المملكة السعودية وإمارة قطر لاحقا، ما تسبب بتوتر العلاقة بين (أويس القرني) وداعش.

بين نهاية عام 2013 وأوائل 2014 ارتكب تنظيم أويس القرني أبشع المجازر بحق المدنيين والعسكريين أثناء اجتياح مدينة الرقة، وعندما استولى تنظيم "داعش" على السلطة في محافظة الرقة وسط خلافات عميقة بين قيادة تنظيم القاعدة العالمي في أفغانستان، بدأ بتدمير مجموعات المتمردين المحلية الأخرى، فانضم إليه لواء أويس القرني وأصبح أحد أهم فصائله الدموية.

لكن في مارس 2014، حدثت توترات شديدة بين اللواء وداعش على خلفية التوترات بين بعض الدول الخليجية، فقرر داعش في نهاية المطاف حل "اللواء"، وسجن بعض أعضائه ودمر "داعش" ضريح الصحابي (أويس القرني) في الرقة، فيما تمكن عدد كبير من مقاتلي لواء اويس القرني وقادته من الهرب إلى تركيا.

وفي نهاية عام 2016، عاد هؤلاء الناجون إلى سوريا، وانضموا إلى قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب تقارير إعلامية فإن حوالى 60 من مقاتلي لواء أويس القرني السابقين الذين انضموا إلى جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة فروا إلى ألمانيا في أواخر عام 2014، وفي سبتمبر 2017، اتهم المدعي الفيدرالي في ألمانيا 25 منهم بالانتماء إلى منظمة إرهابية وارتكابهم جرائم حرب بعد اكتشافهم في منطقة الطبقة لمقبرة جماعية لـ 36 من رجال الشرطة والمساعدين الإداريين وضباط الجيش السوري، ذبحوا من قبل لواء أويس القرني.



عدد المشاهدات:2150( الجمعة 17:23:54 2019/02/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 12:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...