-->
الأربعاء20/2/2019
ص3:46:40
آخر الأخبار
إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى ومسير بحرييحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)فتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: سورية ستحرر كل شبر من أراضيها.. كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوري- فيديوأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قواتالجيش الفنزويلي يجدد ولاءه للرئيس مادورو ويعلن حالة التأهبواشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيماوية للحفاظ على وجودها في سورياإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..صدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الخارطة الميدانية تتبدل "شرق الفرات"

محمود عبد اللطيف

انحسر وجود تنظيم داعش خلال الأيام الثلاث الماضية في بساتين قرية "باغوز فوقاني" بالقرب من الحدود مع العراق، إضافة إلى جزيرة نهرية متوسطة الحجم جزء منها في الأراضي العراقية، في حين أن قرى "المراشدة – السفافنة – باغوز فوقاني – باغوز تحتاني" باتت تحت سيطرت "قوات سورية الديمقراطية"، المدعومة من واشنطن.

وبحسب مصادر ميدانية لـ "وكالة أنباء آسيا"، فيقدر عدد عناصر داعش الرافضين للاستسلام وفقا للاتفاق مع "قسد"، بحوالي 200 عنصر مع عوائلهم، غالبيتهم من جنسيات أجنبية "أوزباك – صينيين"، فيما يقدر عدد من نقلتهم "قسد" إلى "مخيم الهول" من عناصر "داعش" المستسلمين وعوائلهم بحوالي 23 ألف شخص.

وتقول المعلومات التي حصلت عليها "وكالة أنباء آسيا" من مصادر متعددة، أن "مخيم الهول" الواقع بريف الحسكة الشرقي بات يعاني من تضخم عدد قاطنيه ليناهز 35 ألف شخص، غالبيتهم من الجنسية العراقية (يقدر عدد من نقلوا مؤخرا من العراقيين بحوالي 16 ألف شخص)، الأمر الذي دفع قاطني المخيم للخروج في مظاهرات تطالب "قسد" بتأمين المستلزمات الضرورية لهم كـ "الخيام – المواد الغذائية – المحروقات – الرعاية الطبية"، فيما طالبت منظمة الصحة العالمية قبل يومين، بتسهيل الإجراءات اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المخيم.

وخلال ساعات اليوم، السبت، نفذت قوات الحشد الشعبي العراقية من نقاطها في منطقة "الباغوز" العراقية استهدافات مدفعية لمواقع ونقاط لـ "داعش" في البساتين السورية، ما تسببت بحسب التقديرات الأولية لإيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف تنظيم داعش، فيما نفذ التحالف الأمريكي عدداً من الغارات في المنطقة نفسها، الأمر الذي أفضى لمقتل امرأة من عوائل تنظيم داعش، إضافة إلى جرح آخرين.

مصادر ميدانية سورية أكدت لـ "وكالة أنباء آسيا"، أن وجود تنظيم "داعش" في الجزيرة النهرية التي باتت محاصرة بنقاط الجيش العربي السوري إلى الشمال الشرقي من مدينة "البوكمال" بعلى الضفة الغربية لنهر الفرات، ونقاط "قوات سورية الديمقراطية" على الضفة الشرقية للنهر، إضافة لنقاط الحشد الشعبي داخل الأراضي العراقية.

وكان التحالف الأمريكي قد اعترف خلال تقرير نشره عبر معرّفاته الرسمية، أنه ومنذ تدخله عام 2014 وحتى الشهر الحالي، قد تسبب "بمقتل" 1190 مدنيًا قخلال ضرباته الجوية ضدّ تنظيم داعش في سوريا والعراق، مشيراً إلى أنه نفّذ نحو 32397 غارة جوية على مواقع داعش بحسب زعمه.

وقال البيان أنَّ ما يزيد على 194 تقريرا ورد إلى قيادة التحالف بشأن وقوع ضحايا مدنيين على يد قواته، وتم تقييم 12 تقاريرًا منهم خلال شهر كانون الثاني الماضي، مشيرًا إلى أنَّ خمسة تقارير فقط “ذات مصداقية”، ومازال هناك 182 تقريرًا قيد التدقيق.
آسيا



عدد المشاهدات:936( الأحد 09:56:46 2019/02/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2019 - 3:41 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...