-->
الاثنين22/4/2019
م14:34:32
آخر الأخبار
مصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سورياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بالحديدةخيوط جديدة لمؤامرة القرن وخطوات أمريكية متسارعة لتنفيذهاعشرات المستوطنين الإسرائيليين يجددون اقتحام الأقصى بحماية الاحتلالعودة المئات من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبانالمعلم يتقبل أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام لدى سوريةالمبعوث الأممي إلى سوريا يؤكد مشاركته في مفاوضات أستانا في نورسلطانوزارة الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنيةرويترز: انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تفكيكها قرب كنيسة في كولومبو إنتحار رئيس بيرو السّابق بسبب تهم فساد وغسيل أموال!250 شركة من 26 دولة في مجموعة معارض سورية التخصصيةالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولار عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر بضربات مدفعية وصاروخية أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلبوسط أنباء عن تحضير الميليشيا و«التحالف الدولي» لعدوان جديد … داعش يقلص هجماته ضد «قسد» ويكثفها ضد الجيش!اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص صفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان قراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الخارطة الميدانية تتبدل "شرق الفرات"

محمود عبد اللطيف

انحسر وجود تنظيم داعش خلال الأيام الثلاث الماضية في بساتين قرية "باغوز فوقاني" بالقرب من الحدود مع العراق، إضافة إلى جزيرة نهرية متوسطة الحجم جزء منها في الأراضي العراقية، في حين أن قرى "المراشدة – السفافنة – باغوز فوقاني – باغوز تحتاني" باتت تحت سيطرت "قوات سورية الديمقراطية"، المدعومة من واشنطن.

وبحسب مصادر ميدانية لـ "وكالة أنباء آسيا"، فيقدر عدد عناصر داعش الرافضين للاستسلام وفقا للاتفاق مع "قسد"، بحوالي 200 عنصر مع عوائلهم، غالبيتهم من جنسيات أجنبية "أوزباك – صينيين"، فيما يقدر عدد من نقلتهم "قسد" إلى "مخيم الهول" من عناصر "داعش" المستسلمين وعوائلهم بحوالي 23 ألف شخص.

وتقول المعلومات التي حصلت عليها "وكالة أنباء آسيا" من مصادر متعددة، أن "مخيم الهول" الواقع بريف الحسكة الشرقي بات يعاني من تضخم عدد قاطنيه ليناهز 35 ألف شخص، غالبيتهم من الجنسية العراقية (يقدر عدد من نقلوا مؤخرا من العراقيين بحوالي 16 ألف شخص)، الأمر الذي دفع قاطني المخيم للخروج في مظاهرات تطالب "قسد" بتأمين المستلزمات الضرورية لهم كـ "الخيام – المواد الغذائية – المحروقات – الرعاية الطبية"، فيما طالبت منظمة الصحة العالمية قبل يومين، بتسهيل الإجراءات اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المخيم.

وخلال ساعات اليوم، السبت، نفذت قوات الحشد الشعبي العراقية من نقاطها في منطقة "الباغوز" العراقية استهدافات مدفعية لمواقع ونقاط لـ "داعش" في البساتين السورية، ما تسببت بحسب التقديرات الأولية لإيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف تنظيم داعش، فيما نفذ التحالف الأمريكي عدداً من الغارات في المنطقة نفسها، الأمر الذي أفضى لمقتل امرأة من عوائل تنظيم داعش، إضافة إلى جرح آخرين.

مصادر ميدانية سورية أكدت لـ "وكالة أنباء آسيا"، أن وجود تنظيم "داعش" في الجزيرة النهرية التي باتت محاصرة بنقاط الجيش العربي السوري إلى الشمال الشرقي من مدينة "البوكمال" بعلى الضفة الغربية لنهر الفرات، ونقاط "قوات سورية الديمقراطية" على الضفة الشرقية للنهر، إضافة لنقاط الحشد الشعبي داخل الأراضي العراقية.

وكان التحالف الأمريكي قد اعترف خلال تقرير نشره عبر معرّفاته الرسمية، أنه ومنذ تدخله عام 2014 وحتى الشهر الحالي، قد تسبب "بمقتل" 1190 مدنيًا قخلال ضرباته الجوية ضدّ تنظيم داعش في سوريا والعراق، مشيراً إلى أنه نفّذ نحو 32397 غارة جوية على مواقع داعش بحسب زعمه.

وقال البيان أنَّ ما يزيد على 194 تقريرا ورد إلى قيادة التحالف بشأن وقوع ضحايا مدنيين على يد قواته، وتم تقييم 12 تقاريرًا منهم خلال شهر كانون الثاني الماضي، مشيرًا إلى أنَّ خمسة تقارير فقط “ذات مصداقية”، ومازال هناك 182 تقريرًا قيد التدقيق.
آسيا



عدد المشاهدات:1046( الأحد 09:56:46 2019/02/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2019 - 1:05 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) المزيد ...