الخميس22/8/2019
م14:4:51
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الخارطة الميدانية تتبدل "شرق الفرات"

محمود عبد اللطيف

انحسر وجود تنظيم داعش خلال الأيام الثلاث الماضية في بساتين قرية "باغوز فوقاني" بالقرب من الحدود مع العراق، إضافة إلى جزيرة نهرية متوسطة الحجم جزء منها في الأراضي العراقية، في حين أن قرى "المراشدة – السفافنة – باغوز فوقاني – باغوز تحتاني" باتت تحت سيطرت "قوات سورية الديمقراطية"، المدعومة من واشنطن.

وبحسب مصادر ميدانية لـ "وكالة أنباء آسيا"، فيقدر عدد عناصر داعش الرافضين للاستسلام وفقا للاتفاق مع "قسد"، بحوالي 200 عنصر مع عوائلهم، غالبيتهم من جنسيات أجنبية "أوزباك – صينيين"، فيما يقدر عدد من نقلتهم "قسد" إلى "مخيم الهول" من عناصر "داعش" المستسلمين وعوائلهم بحوالي 23 ألف شخص.

وتقول المعلومات التي حصلت عليها "وكالة أنباء آسيا" من مصادر متعددة، أن "مخيم الهول" الواقع بريف الحسكة الشرقي بات يعاني من تضخم عدد قاطنيه ليناهز 35 ألف شخص، غالبيتهم من الجنسية العراقية (يقدر عدد من نقلوا مؤخرا من العراقيين بحوالي 16 ألف شخص)، الأمر الذي دفع قاطني المخيم للخروج في مظاهرات تطالب "قسد" بتأمين المستلزمات الضرورية لهم كـ "الخيام – المواد الغذائية – المحروقات – الرعاية الطبية"، فيما طالبت منظمة الصحة العالمية قبل يومين، بتسهيل الإجراءات اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المخيم.

وخلال ساعات اليوم، السبت، نفذت قوات الحشد الشعبي العراقية من نقاطها في منطقة "الباغوز" العراقية استهدافات مدفعية لمواقع ونقاط لـ "داعش" في البساتين السورية، ما تسببت بحسب التقديرات الأولية لإيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف تنظيم داعش، فيما نفذ التحالف الأمريكي عدداً من الغارات في المنطقة نفسها، الأمر الذي أفضى لمقتل امرأة من عوائل تنظيم داعش، إضافة إلى جرح آخرين.

مصادر ميدانية سورية أكدت لـ "وكالة أنباء آسيا"، أن وجود تنظيم "داعش" في الجزيرة النهرية التي باتت محاصرة بنقاط الجيش العربي السوري إلى الشمال الشرقي من مدينة "البوكمال" بعلى الضفة الغربية لنهر الفرات، ونقاط "قوات سورية الديمقراطية" على الضفة الشرقية للنهر، إضافة لنقاط الحشد الشعبي داخل الأراضي العراقية.

وكان التحالف الأمريكي قد اعترف خلال تقرير نشره عبر معرّفاته الرسمية، أنه ومنذ تدخله عام 2014 وحتى الشهر الحالي، قد تسبب "بمقتل" 1190 مدنيًا قخلال ضرباته الجوية ضدّ تنظيم داعش في سوريا والعراق، مشيراً إلى أنه نفّذ نحو 32397 غارة جوية على مواقع داعش بحسب زعمه.

وقال البيان أنَّ ما يزيد على 194 تقريرا ورد إلى قيادة التحالف بشأن وقوع ضحايا مدنيين على يد قواته، وتم تقييم 12 تقاريرًا منهم خلال شهر كانون الثاني الماضي، مشيرًا إلى أنَّ خمسة تقارير فقط “ذات مصداقية”، ومازال هناك 182 تقريرًا قيد التدقيق.
آسيا



عدد المشاهدات:1190( الأحد 09:56:46 2019/02/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 12:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...