-->
الاثنين22/4/2019
م14:2:33
آخر الأخبار
مصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سورياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بالحديدةخيوط جديدة لمؤامرة القرن وخطوات أمريكية متسارعة لتنفيذهاعشرات المستوطنين الإسرائيليين يجددون اقتحام الأقصى بحماية الاحتلالعودة المئات من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبانالمعلم يتقبل أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام لدى سوريةالمبعوث الأممي إلى سوريا يؤكد مشاركته في مفاوضات أستانا في نورسلطانوزارة الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنيةرويترز: انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تفكيكها قرب كنيسة في كولومبو إنتحار رئيس بيرو السّابق بسبب تهم فساد وغسيل أموال!250 شركة من 26 دولة في مجموعة معارض سورية التخصصيةالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولار عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر بضربات مدفعية وصاروخية أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلبوسط أنباء عن تحضير الميليشيا و«التحالف الدولي» لعدوان جديد … داعش يقلص هجماته ضد «قسد» ويكثفها ضد الجيش!اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص صفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان قراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الاحتلال التركي واصل تعزيز نقاطه في مناطق سيطرة «النصرة»! … الإرهابيون يصعدون في خرق «اتفاق إدلب» والجيش يدميهم

 الوطن - وكالات| واصل الجيش العربي السوري، أمس، تصديه لخروقات الإرهابيين لـ«اتفاق إدلب» وإحباطه لمحالات تسللهم وكبدهم خسائر فادحة، على حين واصل جيش الاحتلال التركي تدعيم نقاط المراقبة التي أنشأها بذريعة تطبيق اتفافات «أستانا».

وخرقت مجموعات إرهابية مما يسمى «وحرض المؤمنين» «اتفاق إدلب» واستهدفت نقاطاً للجيش على محور فورو والبحصة في سهل الغاب الغربي بالصواريخ، إلا أنها لم تصب أحداً من أي من تلك النقاط أو عناصر الجيش الموجودين فيها بأذى. كما تصدت وحدات من الجيش لمحاولة تسلل لمجموعة إرهابية ترفع شارات ميليشيا «كتائب العزة» من محور بلدة معركبة بريف حماة الشمالي باتجاه النقاط العسكرية في الزلاقيات وزلين، وقتلت العديد من أفرادها بنيران أسلحتها الرشاشة وأصابت آخرين إصابات بالغة.
وبيَّنَ مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية أخرى من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابية تسللت من المنطقة «المنزوعة السلاح» بقطاع ريف حماة الشمالي ومن محاور وادي الدورات ومعركبة واللطامنة باتجاه نقاط الجيش العسكرية للاعتداء عليها، لكن الجيش أحبط تسللها باستهدافها بصليات مكثفة من راجمات صواريخه قبل بلوغها أهدافها، وهو ما أدى لمقتل العديد من الإرهابيين وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي وفرار من بقي حياً.
كما أحبطت وحدات من الجيش تسلل مجموعات إرهابية من محور سكيك ودامس وكفرسجنة بقطاع ريف إدلب من المنطقة «المنزوعة السلاح» نحو نقاطها المثبتة للمراقبة على محيط المنطقة المذكورة، وقتلت بأسلحتها الرشاشة المتوسطة والثقيلة العديد من أفرادها وجرحت آخرين أيضاً إضافة لتدمير عتادهم الحربي ومنه عربات بيك آب مزودة برشاشات.
وأوضح المصدر ذاته، أن الجيش ردّ على هذه الخروقات لـ«اتفاق إدلب»، واستهدف بمدفعيته تحركات المجموعات الإرهابية في قرية تل الصخر ووادي الدورات ومعركبة وأراضي الزكاة الزراعية.
كما دكت وحدات الجيش العاملة في تل بزام بالمدفعية أوكاراً للمجموعات الإرهابية في محيط مورك، وهو ما أدى لمقتل العديد من الإرهابيين.
وفي السياق، استهدفت وحدات من الجيش، إرهابيين مما يسمى «الحزب التركستاني» كانوا ينهبون معدات وتجهيزات بعد تفكيكها من محطة زيزون في ريف إدلب وهو ما أدى إلى تدمير آلياتهم بمن فيها.
كذلك استهدف الجيش بالصواريخ مقرات وأوكاراً للمجموعات الإرهابية في بلدة جرجناز والعامرية والشيخ دامس ومحيط خان شيخون وحيش وكفر سجنة وتل سكيك بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
في الغضون، وبعد أسابيع على طردها لـ«حركة نور الدين الزنكي» التابعة للنظام التركي من بلدة دارة عزة بالقطاع الغربي من الريف الحلبي، قامت «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة» بحملة دهم وتفتيش في البلدة، حيث اعتقلت «تحرير الشام» شخصين كانا في صفوف «الزنكي» و«الفرقة التاسعة» إبان سيطرة «النصرة» على المنطقة، وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة، بحسب مصادر إعلامية معارضة.
من جهة ثانية، تصاعد واتسع الانفلات الأمني ضمن مناطق سيطرة مرتزقة النظام التركي في شمال البلاد مع حدوث مزيد من التفجيرات والاغتيالات ومحاولات القتل وفق المصادر التي ذكرت أنه سمع دوي انفجار عنيف في القطاع الشمالي الشرقي من ريف حلب، ناجم عن تفجير دراجة نارية مفخخة قرب سوق الهال القديم في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، والخاضعة لسيطرة المليشيات المسلحة التابعة للنظام التركي، ما أسفر عن أضرار مادية. من جانب آخر، ذكرت المصادر، أن رتلاً عسكرياً لجيش الاحتلال التركي دخل إلى نقطة المراقبة الموجودة في قرية الصرمان، في ريف معرة النعمان الشرقي، وذلك من أجل تبديل العناصر المتواجدة في النقطة وإمدادهم بالعتاد.
واللافت أن الاحتلال التركي لا يزال يواصل تدعيم نقاطه الموزعة في شمال البلاد، رغم أن تنظيم «النصرة» الإرهابي هو من بات يسيطر على كامل المنطقة.


 



عدد المشاهدات:1021( الخميس 07:01:14 2019/02/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2019 - 1:05 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) المزيد ...