الخميس22/8/2019
م13:14:38
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الاحتلال التركي واصل تعزيز نقاطه في مناطق سيطرة «النصرة»! … الإرهابيون يصعدون في خرق «اتفاق إدلب» والجيش يدميهم

 الوطن - وكالات| واصل الجيش العربي السوري، أمس، تصديه لخروقات الإرهابيين لـ«اتفاق إدلب» وإحباطه لمحالات تسللهم وكبدهم خسائر فادحة، على حين واصل جيش الاحتلال التركي تدعيم نقاط المراقبة التي أنشأها بذريعة تطبيق اتفافات «أستانا».

وخرقت مجموعات إرهابية مما يسمى «وحرض المؤمنين» «اتفاق إدلب» واستهدفت نقاطاً للجيش على محور فورو والبحصة في سهل الغاب الغربي بالصواريخ، إلا أنها لم تصب أحداً من أي من تلك النقاط أو عناصر الجيش الموجودين فيها بأذى. كما تصدت وحدات من الجيش لمحاولة تسلل لمجموعة إرهابية ترفع شارات ميليشيا «كتائب العزة» من محور بلدة معركبة بريف حماة الشمالي باتجاه النقاط العسكرية في الزلاقيات وزلين، وقتلت العديد من أفرادها بنيران أسلحتها الرشاشة وأصابت آخرين إصابات بالغة.
وبيَّنَ مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية أخرى من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابية تسللت من المنطقة «المنزوعة السلاح» بقطاع ريف حماة الشمالي ومن محاور وادي الدورات ومعركبة واللطامنة باتجاه نقاط الجيش العسكرية للاعتداء عليها، لكن الجيش أحبط تسللها باستهدافها بصليات مكثفة من راجمات صواريخه قبل بلوغها أهدافها، وهو ما أدى لمقتل العديد من الإرهابيين وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي وفرار من بقي حياً.
كما أحبطت وحدات من الجيش تسلل مجموعات إرهابية من محور سكيك ودامس وكفرسجنة بقطاع ريف إدلب من المنطقة «المنزوعة السلاح» نحو نقاطها المثبتة للمراقبة على محيط المنطقة المذكورة، وقتلت بأسلحتها الرشاشة المتوسطة والثقيلة العديد من أفرادها وجرحت آخرين أيضاً إضافة لتدمير عتادهم الحربي ومنه عربات بيك آب مزودة برشاشات.
وأوضح المصدر ذاته، أن الجيش ردّ على هذه الخروقات لـ«اتفاق إدلب»، واستهدف بمدفعيته تحركات المجموعات الإرهابية في قرية تل الصخر ووادي الدورات ومعركبة وأراضي الزكاة الزراعية.
كما دكت وحدات الجيش العاملة في تل بزام بالمدفعية أوكاراً للمجموعات الإرهابية في محيط مورك، وهو ما أدى لمقتل العديد من الإرهابيين.
وفي السياق، استهدفت وحدات من الجيش، إرهابيين مما يسمى «الحزب التركستاني» كانوا ينهبون معدات وتجهيزات بعد تفكيكها من محطة زيزون في ريف إدلب وهو ما أدى إلى تدمير آلياتهم بمن فيها.
كذلك استهدف الجيش بالصواريخ مقرات وأوكاراً للمجموعات الإرهابية في بلدة جرجناز والعامرية والشيخ دامس ومحيط خان شيخون وحيش وكفر سجنة وتل سكيك بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
في الغضون، وبعد أسابيع على طردها لـ«حركة نور الدين الزنكي» التابعة للنظام التركي من بلدة دارة عزة بالقطاع الغربي من الريف الحلبي، قامت «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة» بحملة دهم وتفتيش في البلدة، حيث اعتقلت «تحرير الشام» شخصين كانا في صفوف «الزنكي» و«الفرقة التاسعة» إبان سيطرة «النصرة» على المنطقة، وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة، بحسب مصادر إعلامية معارضة.
من جهة ثانية، تصاعد واتسع الانفلات الأمني ضمن مناطق سيطرة مرتزقة النظام التركي في شمال البلاد مع حدوث مزيد من التفجيرات والاغتيالات ومحاولات القتل وفق المصادر التي ذكرت أنه سمع دوي انفجار عنيف في القطاع الشمالي الشرقي من ريف حلب، ناجم عن تفجير دراجة نارية مفخخة قرب سوق الهال القديم في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، والخاضعة لسيطرة المليشيات المسلحة التابعة للنظام التركي، ما أسفر عن أضرار مادية. من جانب آخر، ذكرت المصادر، أن رتلاً عسكرياً لجيش الاحتلال التركي دخل إلى نقطة المراقبة الموجودة في قرية الصرمان، في ريف معرة النعمان الشرقي، وذلك من أجل تبديل العناصر المتواجدة في النقطة وإمدادهم بالعتاد.
واللافت أن الاحتلال التركي لا يزال يواصل تدعيم نقاطه الموزعة في شمال البلاد، رغم أن تنظيم «النصرة» الإرهابي هو من بات يسيطر على كامل المنطقة.


 



عدد المشاهدات:1211( الخميس 07:01:14 2019/02/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 12:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...