الخميس22/8/2019
م13:12:49
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> انشقاق عشرات الشبان السوريين عن "قسد" وانضمامهم للجيش في الرقة

قامت السلطات السورية خلال اليومين الماضيين بتسوية الأوضاع القانونية لمئة شاب سوري من المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها بعدما سلموا أنفسهم للجيش السوري، وبينهم عشرات المنشقين عن "قوات سوريا الديمقراطية".

قال مراسل "سبوتنيك" في محافظة الرقة: إن السلطات السورية سوّت خلال اليومين الماضيين الأوضاع القانونية لمئة شاب سوري من المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها بعدما سلموا أنفسهم للجيش السوري، وبينهم عشرات المنشقين عن "قوات سوريا الديمقراطية" المعروفة بـ"قسد".

ونقل مراسل "سبوتنيك" عن المسؤول الإعلامي في مبادرة "أشبال العرين الوطني" تأكيده أنه بالتنسيق مع المبادرة تمكن 100 شاب سوري من المتخلفين عن الخدمة العسكرية والفارين منها من الانتقال من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق سيطرة الجيش السوري في الجزء المحرر من الطبقة، وسلموا أنفسهم للجيش السوري، وبينهم أكثر من 40 شابا انشقوا عن "قوات سوريا الديمقراطية" ومعهم عشرات البنادق التي كانوا تسلموها من الفصائل الكردية.
وأضاف المسؤول الإعلامي: تمت إحالة الشبان المذكورين إلى القضاء المختص لإزالة المقتضى القانوني المفروض بحقهم بموجب مرسوم العفو الرئاسي الأخير، حيث أكد الشبان المنشقين عن "قسد" أنهم تعرضوا للخديعة من قبل القوات الكردية التي كانت تقدم نفسها في بادئ الأمر على أنها فصائل رديفة للجيش السوري، فانتسبوا إليها ولكنهم سرعان ما وجدوا أنفسهم في فصائل تعمل ضد الوطن وتسعى لتحقيق مصالح فئوية وانفصالية، وتمارس بحق الأهالي أساليب القمع نفسها التي كانت التنظيمات الإرهابية تمارسها في المنطقة، ولذلك كانوا ينتظرون الفرصة المناسبة للانشقاق عن والانضمام إلى صفوف الجيش السوري.
وكانت قد اندلعت خلال الأسابيع الماضية مواجهات بين "قوات سوريا الديمقراطية" ومعها مقاتلون من لواء "أويس القرني" الإرهابي، وبين أهالي بلدات المنصورة وهنيدة والصفصافة في ريف الرقة الغربي بعد اعتداء قوات "قسد" على مواطنين عزل وقتلها لشاب وإصابتها لثلاثة آخرين، ما دفع أهالي البلدات المذكورة للثورة بوجه القوات الكردية، حيث تمكنوا من محاصرة مواقعها وإحراق مقراتها وطردها مع القوات الأمريكية خارج البلدات، ولكن سرعات ما ضربت الفصائل الكردية حصارا بمئات الآليات وآلاف المقاتلين على البلدات المذكورة وشنت حملة اعتقالات طالت أكثر من 1500 مدني، أخضعت الكثير منهم لعمليات التعذيب غير الإنسانية.



عدد المشاهدات:1471( الجمعة 18:33:30 2019/02/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 12:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...