الخميس22/8/2019
م13:43:58
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الاتهامات بالفساد ضد “النصرة” تتسع

اتسعت وتيرة الاتهامات الموجهة لـ “جبهة النصرة”، الواجهة الحالية لـ “هيئة تحرير الشام”، ولحكومتها “الإنقاذ” التي بسطت هيمنتها الإدارية على معظم الرقعة الجغرافية لمحافظة ادلب والأرياف المجاورة لها.

وقالت مصادر أهلية في ادلب لـ “الوطن أون لاين” أن موجة الاحتجاجات ضد “النصرة” ارتفعت حدتها في الآونة الأخيرة بعدما أتبعت “المجالس المحلية” في أرجاء المحافظة إلى سلطتها اثر طرد الميليشيات الممولة والتابعة لتركيا منها، وعاثت فيها محسوبية وفساد حتى غدا شراء الذمم من قادة الإرهابيين المحسوبين عليها ومن المتنفذين الذين يديرون حركة التجارة والتعليم وشؤون الناس لتحقيق مصالحهم المادية الضيقة، ظاهرة جلية وواضحة على حساب قوت غالبية الأهالي.

ووجهت الاتهامات إلى قادة “النصرة” ببيع الأسلحة التي اغتنمتها من ميليشيات تركيا مثل صواريخ “تاو”، أمريكية الصنع والمضادة للدروع، إلى التنظيمات الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة مثل “الحزب الإسلامي التركستاني” و”حراس الدين” على الرغم من الخلافات المنهجية التي طفت على السطح بينهما.

وراحت “النصرة” تدير صراحة بيع الأسلحة في ادلب وجوارها وتحقق مكاسب مادية كبيرة منها، وفرضت ضرائب على بيع الأراضي والعقارات أضيفت إلى باقي الرسوم التي تفرضها على المعابر التي تديرها جميعها مع مناطق الجوار، وأهمها معبر “باب الهوى” عند الحدود التركية ومعبر مورك مع حماة، والذي جرى إغلاقه أول من أمس الخميس.

وانتقلت عدوى الاتهامات بفساد قادة “النصرة” وقاعدتها إلى قطاع التعليم الذي مدت نفوذها إليه عبر تضييق الخناق على الجامعات الخاصة التي كانت تتبع بعضها لـ “حكومة الائتلاف” التابعة لـ “الائتلاف السوري” المعارض التابع لتركيا ومقره اسطبنول.

وخرج أمس السبت متظاهرون من الطلبة ولليوم السابع عشر على التوالي في مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي ضد “مجلس التعليم العالي” التابع لـ “الإنقاذ” واتهموه بتلقي “الرشاوي” بهدف إغلاق “الجامعة الدولية للإنقاذ” في المدينة بغية ضم طلابها إلى جامعة تابعة المجلس الذي أصدر قاراً بتسليم ممتلكات الجامعة إليه بعد غلق أبوابها.

ادلب- الوطن أون لاين



عدد المشاهدات:320( الأحد 01:10:45 2019/02/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 12:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...