-->
الأربعاء20/2/2019
ص4:15:46
آخر الأخبار
إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى ومسير بحرييحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)فتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: سورية ستحرر كل شبر من أراضيها.. كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوري- فيديوأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قواتنائب الرئيس الايراني: مخططات واشنطن في سورية والمنطقة فشلتمادورو يدعو غوايدو للاحتكام إلى الانتخابات لإنهاء الأزمة السياسية في فنزويلاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانحريق يقتل سبعة أطفال سوريين من أسرة واحدة في كنداإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..صدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمةفادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك" أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> قرب انطلاق عملية عسكرية في «المنزوعة السلاح»

في وقت تصاعد فيه الحديث عن قرب انطلاق عملية عسكرية واسعة في إدلب، ترددت أنباء عن اتفاق بين «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، و«التحالف الدولي» وتنظيم داعش الإرهابي، يقضي بخروج الأخير من شرق الفرات.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني، لـ«الوطن»، أن الجيش العربي السوري بات على أهبة الاستعداد لتنفيذ عملية عسكرية محتملة باتجاه «المنطقة المنزوعة السلاح»، التي نص عليها «اتفاق إدلب» في 17 أيلول الفائت، بعدما عجز الضامن التركي عن الالتزام بتعهداته حياله.


وأوضح المصدر، أن الجيش أنهى استعداداته اللوجستية للبدء بأي عملية عسكرية في حال طلبت قيادته العسكرية منه ذلك.


وأضاف المصدر: إن «جبهة النصرة» وحاضنتها «هيئة تحرير الشام» عززتا مواقعهما في «المنزوعة السلاح» بدل الانسحاب منها، وسيطروا على معظم رقعة إدلب الجغرافية على حساب ميليشيات تركيا من دون أن تتدخل الأخيرة.


وبين المصدر، أن خروقات «النصرة» وحاضنتها باتجاه المناطق الآمنة ونقاط تمركز الجيش، تواصلت طوال الفترة الماضية من دون أن يلجمها الضامن التركي، الأمر الذي استدعى أن يرد الجيش على منصات إطلاق القذائف والصواريخ وتحقيق إصابات مؤكدة فيها.


يأتي ذلك على حين كان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، قد ذكر الجمعة، أن العملية العسكرية المحتملة في إدلب «ستكون منتظمة بشكل فعال إذا تمت».


في سياق متصل، كشف مصدر إعلامي أمس لـ«الوطن»، أن الجيش دفع مؤخراً بتعزيزات لتدعيم جبهتي ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي وإدلب الجنوبي الشرقي.


وأوضح المصدر أن تعزيزات الجيش الجديدة تهدف إلى «منع تنفيذ الإرهابيين لخططهم العدوانية، وللاستعداد التام لمعركة إدلب الفاصلة عندما يحين وقتها المناسب».


وأوضح المصدر الإعلامي لـ«الوطن»، أن المجموعات الإرهابية المتمركزة في «المنزوعة السلاح»، بقطاعي حماة وإدلب، خرقت «اتفاق إدلب» مجدداً صباح أمس، بتسللها نحو نقاط للجيش الذي تصدى لها، وقتل العديد من أفرادها وجرح آخرين.


وكذلك الأمر في ريف إدلب، فقد تصدى الجيش لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية من محور تل خزنة والكتيبة المهجورة وبابولين، وأردت العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.


إلى شرق البلاد، ذكرت قناة «الميادين» اللبنانية أن اتفاقاً جرى بين «قسد»، و«التحالف الدولي» وداعش، يقضي بخروج التنظيم من آخر مناطقه في شرق الفرات، وأشارت القناة إلى أن تنظيم داعش بدأ بإحصاء عدد مسلحيه والتجهيز للخروج من شرق الفرات، معتبرة أن وجهة داعش ما زالت غامضة «ولكن من المرجح أن مسلحيه سينقلون إلى صحراء الأنبار أو بادية التنف»، ولفتت إلى أن الاتفاق يتضمن إخراج الجرحى وعلاجهم وتسليم بعض السجناء لـ«التحالف الدولي».


يأتي ذلك، على حين زعمت «قسد»أنها أطلقت ما سمته «المعركة الحاسمة» لإنهاء ما تبقى من «تنظيم داعش» في جيبه الأخير بشرق الفرات.

الوطن السورية



عدد المشاهدات:996( الأحد 10:30:46 2019/02/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2019 - 4:11 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...