الخميس22/8/2019
م14:35:46
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> قرب انطلاق عملية عسكرية في «المنزوعة السلاح»

في وقت تصاعد فيه الحديث عن قرب انطلاق عملية عسكرية واسعة في إدلب، ترددت أنباء عن اتفاق بين «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، و«التحالف الدولي» وتنظيم داعش الإرهابي، يقضي بخروج الأخير من شرق الفرات.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني، لـ«الوطن»، أن الجيش العربي السوري بات على أهبة الاستعداد لتنفيذ عملية عسكرية محتملة باتجاه «المنطقة المنزوعة السلاح»، التي نص عليها «اتفاق إدلب» في 17 أيلول الفائت، بعدما عجز الضامن التركي عن الالتزام بتعهداته حياله.


وأوضح المصدر، أن الجيش أنهى استعداداته اللوجستية للبدء بأي عملية عسكرية في حال طلبت قيادته العسكرية منه ذلك.


وأضاف المصدر: إن «جبهة النصرة» وحاضنتها «هيئة تحرير الشام» عززتا مواقعهما في «المنزوعة السلاح» بدل الانسحاب منها، وسيطروا على معظم رقعة إدلب الجغرافية على حساب ميليشيات تركيا من دون أن تتدخل الأخيرة.


وبين المصدر، أن خروقات «النصرة» وحاضنتها باتجاه المناطق الآمنة ونقاط تمركز الجيش، تواصلت طوال الفترة الماضية من دون أن يلجمها الضامن التركي، الأمر الذي استدعى أن يرد الجيش على منصات إطلاق القذائف والصواريخ وتحقيق إصابات مؤكدة فيها.


يأتي ذلك على حين كان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، قد ذكر الجمعة، أن العملية العسكرية المحتملة في إدلب «ستكون منتظمة بشكل فعال إذا تمت».


في سياق متصل، كشف مصدر إعلامي أمس لـ«الوطن»، أن الجيش دفع مؤخراً بتعزيزات لتدعيم جبهتي ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي وإدلب الجنوبي الشرقي.


وأوضح المصدر أن تعزيزات الجيش الجديدة تهدف إلى «منع تنفيذ الإرهابيين لخططهم العدوانية، وللاستعداد التام لمعركة إدلب الفاصلة عندما يحين وقتها المناسب».


وأوضح المصدر الإعلامي لـ«الوطن»، أن المجموعات الإرهابية المتمركزة في «المنزوعة السلاح»، بقطاعي حماة وإدلب، خرقت «اتفاق إدلب» مجدداً صباح أمس، بتسللها نحو نقاط للجيش الذي تصدى لها، وقتل العديد من أفرادها وجرح آخرين.


وكذلك الأمر في ريف إدلب، فقد تصدى الجيش لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية من محور تل خزنة والكتيبة المهجورة وبابولين، وأردت العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.


إلى شرق البلاد، ذكرت قناة «الميادين» اللبنانية أن اتفاقاً جرى بين «قسد»، و«التحالف الدولي» وداعش، يقضي بخروج التنظيم من آخر مناطقه في شرق الفرات، وأشارت القناة إلى أن تنظيم داعش بدأ بإحصاء عدد مسلحيه والتجهيز للخروج من شرق الفرات، معتبرة أن وجهة داعش ما زالت غامضة «ولكن من المرجح أن مسلحيه سينقلون إلى صحراء الأنبار أو بادية التنف»، ولفتت إلى أن الاتفاق يتضمن إخراج الجرحى وعلاجهم وتسليم بعض السجناء لـ«التحالف الدولي».


يأتي ذلك، على حين زعمت «قسد»أنها أطلقت ما سمته «المعركة الحاسمة» لإنهاء ما تبقى من «تنظيم داعش» في جيبه الأخير بشرق الفرات.

الوطن السورية



عدد المشاهدات:1286( الأحد 10:30:46 2019/02/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 12:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...