-->
الاثنين27/5/2019
ص5:42:50
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلأسر 3 مجموعات من «جيش العزة».. و«النصرة»: كُسر عمودنا الفقري ولن نسامح تركيا! … الجيش يتجه نحو الهبيطمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفهاجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبمليار و748 مليون ليرة إيرادات المناطق الحرة خلال أربعة أشهرمجلس الشعب يحيل مشروع قانون الحسابات الختامية للموازنة المالية 2013 إلى لجنة الموازنةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبحمص | فرع الأمن الجنائي في حمص يكشف شبكة تهريب أشخاص مركز شرطة المعضمية بريف دمشق يلقي القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية ليلآالقناة 12 الإسرائيلية تكشف علاقة الكيان الاسرائيلي بالارهابيينالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةجامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية لتعيين المعيدين صدور الأحكام الانتقالية الخاصة بتطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكوميةأضرار كبيرة بمقر فرع الثروة السمكية في قلعة المضيق ومزرعة باب الطاقة جراء الأعمال الإرهابيةبالاسماء .. قتلى المسلحين خلال المعارك مع الجيش السوري في ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!أولئك هم سرّ البرية!...بقلم د. بثينة شعبان هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> مزاعم عن استسلام داعش..… «قسد» و«التحالف» يعيدان مسرحية «الرقة» في شرق الفرات.. والتنفيذ فاضح


الوطن - وكالات | في مشهد يعيد للأذهان المسرحية الهزلية لـ«قوات سورية الديمقراطية- قسد» و«التحالف الدولي» في السيطرة على مدينة الرقة التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، أعلنت «قسد» أمس عن «استسلام» التنظيم في شرق الفرات،

 لكن التنفيذ هنا كان فاضحاً مع ظهور مسلحي داعش بين المدنيين على متن الشاحنات التي خرجت من آخر معاقل التنظيم. ومن على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أعلنت «قسد»، أن مسلحي التنظيم الموجودين في بلدة الباغوز (120 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) آخر معاقل التنظيم في شرق الفرات «أعلنوا الاستسلام»، من دون أي إضافات أخرى.

وكان ما يسمى «المجلس العسكري» التابع لـ«قسد» زعم الأحد الماضي أن معركة «قسد» ضد التنظيم ستنتهي بعد تحرير المدنيين ومسلحيها الأسرى من سجون داعش.
وفي تشرين الأول عام 2017 أعلنت «قسد» السيطرة على الرقة بعدما زعمت أن التنظيم «استسلم» لكن الفيديوهات التي سربت حينها، أكدت خروج الدواعش بأمان وبحماية من مسلحي «قسد» إلى خارج الرقة بما يدحض المزاعم التي روجت لها «قسد» حينها.
وذكرت مواقع إلكترونية معارضة أمس، أن 60 شاحنة (قاطرة ومقطورة) خرجت من الباغوز وفيها قرابة 2000 شخص من مسلحي التنظيم وعائلاتهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرة «قسد» وبحماية منها، إلا أن مدير «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض رامي عبد الرحمن، أكد أن شاحنات التحالف الدولي بدأت بالخروج من منطقة مزارع الباغوز، «وهي مغطاة بشكل كامل، ولا يعلم فيما إذا كان بداخلها فقط عائلات مسلحي التنظيم ومدنيين آخرين، أو هناك مسلحين من التنظيم».
وأضاف عبد الرحمن: إن المعلومات تؤكد أنها تحوي مسلحين من التنظيم، والعملية كان من المفترض أن تتم أمس (الثلاثاء).
وتابع: لا نعلم في حقيقة الأمر حتى الآن إذا كان الجيب الآن بات خالياً بشكل كامل من المدنيين ومسلحي التنظيم وعوائلهم، مشيراً إلى أن «القضاء على التنظيم هو ضرب من الخيال فالتنظيم مازال موجوداً ولن يقضى عليه أقله في الوقت الراهن، فيوم أمس كان هناك عملية إنزال من قبل التحالف الدولي للقبض على مسلحين من التنظيم في منطقة خاضعة لسيطرة «قسد» بريف دير الزور.
ولفت «المرصد» أمس أيضاً إلى وجود جيب كبير للتنظيم في البادية السورية يضم الآلاف من مسلحي التنظيم.
وحتى ظهر أمس أحصت وكالة «أ ف ب» من أحد مواقع «قسد» قرب الباغوز، مرور «أكثر من عشر شاحنات تقل عشرات الرجال الذين كان بعضهم يخفي وجهه، بالإضافة إلى نساء يرتدين النقاب وأطفال بينهم فتيات صغيرات محجبات»، على حين قال مراسل قناة «روسيا اليوم» بعد ظهر أمس: إن 25 شاحنة محملة بالدواعش وذويهم وصلت حتى الآن إلى نقاط «قسد»، وأنه من المتوقع خروج المتبقين منهم خلال ساعات أو أيام.
أما مدير المركز الإعلامي لـ«قسد» مصطفى بالي، فنقلت عنه «أ ف ب» قوله: «لدينا وحدات خاصة لإجلاء المدنيين، وبعد أيام عدة من المحاولة، استطعنا إخراج أول دفعة اليوم بنجاح»، مشيراً إلى أن عدد الذين تم إجلاؤهم غير واضح، لكنهم سيتمكنون من معرفته لدى وصول الشاحنات إلى نقطة الفرز.
وزعم بالي أنه «لا نعرف إذا ما كان بينهم دواعش، سنعرف ذلك في نقطة التفتيش»، موضحاً «لا يزال هناك مدنيون في الداخل ونستطيع رؤيتهم بالعين المجردة».
وشكك مراقبون بإمكانية أن يكون داعش استسلم بالفعل، مرجحين أن «قسد» اتفقت معه وستهرّب مسلحيه إلى مناطق سيطرة الجيش العربي السوري.
وبالترافق مع المسرحية السابقة التي حاولت «قسد» ترويجها، جرح مدنيان أمس بإطلاق نار من قبل مسلحي «قسد» على تجمع لمدنيين قرب حاجز قرية البقعان التابعة لمدينة هجين (جنوب شرق مدينة دير الزور) حيث كانوا يطالبون بالعودة لقراهم التي نزحوا منها.
وأوضحت مواقع إلكترونية معارضة، أن أحد المدنيين أصيب برصاصة في البطن والثاني بالفخذ كما تعرض لدهس بالساقين من قبل سيارة تابعة لـ«قسد»، خلال محاولة الأخيرة تفريقهم، لافتة إلى أن حالة أحدهما حرجة.
وفي الرقة، داهمت ميليشيا «أسايش» التابعة لـ«قسد» مزرعة في حاوي الهوى غرب مدينة الرقة واعتقلت 3 أشخاص أحدهما لم تعرف هويته واثنان كانا معتقلين لديها لأن أحدهما يعمل في «ديوان المظالم» لدى داعش والثاني متهم بالانتماء للتنظيم، وسبق أن أفرجت عنهما في شهر أيلول 2018، بحسب المصادر.
وأشارت المصادر إلى أن سبب الاعتقال الاشتباه في انتمائهم لتنظيم داعش والضلوع بهجمات وتفجيرات بالمحافظة.

 



عدد المشاهدات:832( الخميس 07:45:12 2019/02/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/05/2019 - 5:16 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...