-->
الخميس21/3/2019
م14:7:38
آخر الأخبار
السفير البحريني في موسكو: لم نغلق سفارتنا في دمشق بل أعدنا تأهيلهاالرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريشكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيتالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبداللهبيسكوف يتحدث عن مضمون رسالة بوتين إلى الأسدروسيا راضية عن التعاون مع الصين في سوريا20 مستودع قطع سيارات مهربة ضبطته الجمارك مؤخراً.. والجاكوزي جديد قائمة المهربات! المهندس خميس يلتقي أصحاب المنشآت الصناعية في تل كردي: مستمرون بدعم العملية الإنتاجية وإعادة تشغيل جميع المعاملهل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجهات المختصة تعثر على صواريخ ورشاشات متوسطة وبنادق حربية وقناصات بعضها غربي الصنع وأجهزة بث فضائي من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشماليإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو) أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> مزاعم عن استسلام داعش..… «قسد» و«التحالف» يعيدان مسرحية «الرقة» في شرق الفرات.. والتنفيذ فاضح


الوطن - وكالات | في مشهد يعيد للأذهان المسرحية الهزلية لـ«قوات سورية الديمقراطية- قسد» و«التحالف الدولي» في السيطرة على مدينة الرقة التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، أعلنت «قسد» أمس عن «استسلام» التنظيم في شرق الفرات،

 لكن التنفيذ هنا كان فاضحاً مع ظهور مسلحي داعش بين المدنيين على متن الشاحنات التي خرجت من آخر معاقل التنظيم. ومن على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أعلنت «قسد»، أن مسلحي التنظيم الموجودين في بلدة الباغوز (120 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) آخر معاقل التنظيم في شرق الفرات «أعلنوا الاستسلام»، من دون أي إضافات أخرى.

وكان ما يسمى «المجلس العسكري» التابع لـ«قسد» زعم الأحد الماضي أن معركة «قسد» ضد التنظيم ستنتهي بعد تحرير المدنيين ومسلحيها الأسرى من سجون داعش.
وفي تشرين الأول عام 2017 أعلنت «قسد» السيطرة على الرقة بعدما زعمت أن التنظيم «استسلم» لكن الفيديوهات التي سربت حينها، أكدت خروج الدواعش بأمان وبحماية من مسلحي «قسد» إلى خارج الرقة بما يدحض المزاعم التي روجت لها «قسد» حينها.
وذكرت مواقع إلكترونية معارضة أمس، أن 60 شاحنة (قاطرة ومقطورة) خرجت من الباغوز وفيها قرابة 2000 شخص من مسلحي التنظيم وعائلاتهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرة «قسد» وبحماية منها، إلا أن مدير «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض رامي عبد الرحمن، أكد أن شاحنات التحالف الدولي بدأت بالخروج من منطقة مزارع الباغوز، «وهي مغطاة بشكل كامل، ولا يعلم فيما إذا كان بداخلها فقط عائلات مسلحي التنظيم ومدنيين آخرين، أو هناك مسلحين من التنظيم».
وأضاف عبد الرحمن: إن المعلومات تؤكد أنها تحوي مسلحين من التنظيم، والعملية كان من المفترض أن تتم أمس (الثلاثاء).
وتابع: لا نعلم في حقيقة الأمر حتى الآن إذا كان الجيب الآن بات خالياً بشكل كامل من المدنيين ومسلحي التنظيم وعوائلهم، مشيراً إلى أن «القضاء على التنظيم هو ضرب من الخيال فالتنظيم مازال موجوداً ولن يقضى عليه أقله في الوقت الراهن، فيوم أمس كان هناك عملية إنزال من قبل التحالف الدولي للقبض على مسلحين من التنظيم في منطقة خاضعة لسيطرة «قسد» بريف دير الزور.
ولفت «المرصد» أمس أيضاً إلى وجود جيب كبير للتنظيم في البادية السورية يضم الآلاف من مسلحي التنظيم.
وحتى ظهر أمس أحصت وكالة «أ ف ب» من أحد مواقع «قسد» قرب الباغوز، مرور «أكثر من عشر شاحنات تقل عشرات الرجال الذين كان بعضهم يخفي وجهه، بالإضافة إلى نساء يرتدين النقاب وأطفال بينهم فتيات صغيرات محجبات»، على حين قال مراسل قناة «روسيا اليوم» بعد ظهر أمس: إن 25 شاحنة محملة بالدواعش وذويهم وصلت حتى الآن إلى نقاط «قسد»، وأنه من المتوقع خروج المتبقين منهم خلال ساعات أو أيام.
أما مدير المركز الإعلامي لـ«قسد» مصطفى بالي، فنقلت عنه «أ ف ب» قوله: «لدينا وحدات خاصة لإجلاء المدنيين، وبعد أيام عدة من المحاولة، استطعنا إخراج أول دفعة اليوم بنجاح»، مشيراً إلى أن عدد الذين تم إجلاؤهم غير واضح، لكنهم سيتمكنون من معرفته لدى وصول الشاحنات إلى نقطة الفرز.
وزعم بالي أنه «لا نعرف إذا ما كان بينهم دواعش، سنعرف ذلك في نقطة التفتيش»، موضحاً «لا يزال هناك مدنيون في الداخل ونستطيع رؤيتهم بالعين المجردة».
وشكك مراقبون بإمكانية أن يكون داعش استسلم بالفعل، مرجحين أن «قسد» اتفقت معه وستهرّب مسلحيه إلى مناطق سيطرة الجيش العربي السوري.
وبالترافق مع المسرحية السابقة التي حاولت «قسد» ترويجها، جرح مدنيان أمس بإطلاق نار من قبل مسلحي «قسد» على تجمع لمدنيين قرب حاجز قرية البقعان التابعة لمدينة هجين (جنوب شرق مدينة دير الزور) حيث كانوا يطالبون بالعودة لقراهم التي نزحوا منها.
وأوضحت مواقع إلكترونية معارضة، أن أحد المدنيين أصيب برصاصة في البطن والثاني بالفخذ كما تعرض لدهس بالساقين من قبل سيارة تابعة لـ«قسد»، خلال محاولة الأخيرة تفريقهم، لافتة إلى أن حالة أحدهما حرجة.
وفي الرقة، داهمت ميليشيا «أسايش» التابعة لـ«قسد» مزرعة في حاوي الهوى غرب مدينة الرقة واعتقلت 3 أشخاص أحدهما لم تعرف هويته واثنان كانا معتقلين لديها لأن أحدهما يعمل في «ديوان المظالم» لدى داعش والثاني متهم بالانتماء للتنظيم، وسبق أن أفرجت عنهما في شهر أيلول 2018، بحسب المصادر.
وأشارت المصادر إلى أن سبب الاعتقال الاشتباه في انتمائهم لتنظيم داعش والضلوع بهجمات وتفجيرات بالمحافظة.

 



عدد المشاهدات:728( الخميس 07:45:12 2019/02/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/03/2019 - 2:05 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة المزيد ...