-->
الأربعاء22/5/2019
ص12:41:42
آخر الأخبار
ضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العماليازجي يدعو من جنيف إلى رفع الحصار الاقتصادي الجائر عن سوريةتركيا لميليشياتها: سنطيل عمر «اتفاق إدلب» قدر الإمكان … هجوم عنيف للإرهابيين في حماة.. الجيش يصد والطيران الروسي يعود للأجواءنظام أردوغان يسعى لتقوية موقفه التفاوضي وتعديل موازين القوى … هدنة الـ72 تهاوت بخروقات الإرهابيين وتعزيزات تركيا.. والجيش يتصدىالرئيس الأسد يفتتح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: لا يمكن لمن يخون وطنه أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاًموسكو تدعو إلى عدم تأزيم الوضع في منطقة الخليج كما تفعل واشنطنأنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجعالصين توجه ضربة موجعة لصناعة الغاز الأمريكية!توقعات باستقرار سعر الصرف وانكفاء عمليات المضاربة لغياب فرص تحقيق المكاسبواشنطن خائفة من التخلف التقني؟ ...ناصر قنديلأميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقية«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةأنباء عن مقتل جنديين أميركيين جنوب المحافظة … أهال في الحسكة يحرقون مقرات لـ«الاتحاد الديمقراطي» الكردي «النصرة» تصعِّد شمالاً.. والجيش يدك مواقعها بمدفعيتهوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيهواوي ترد على حظر أندرويدهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبداللهتركيا لا تزال تناور... حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> 400 إرهابي بلجيكي في سورية.. وأميركا ترحب باستعادة المغرب لـ8

وكالات | أكد تقرير، أن أكثر من 400 إرهابي بلجيكي توجهوا إلى سورية، على حين رحبت الولايات المتحدة الأميركية باستعادة المغرب 8 من مواطنيه الإرهابيين من سورية مؤخراً.

 

وتحدثت وكالة «رويترز» للأنباء، عن بلجيكيتين هما تاتيانا فيلانت وبشرى أبو علال (تبلغان من العمر 26 عاماً) انضمتا للتنظيم في سورية وهما اليوم في مخيم عين عيسى في ريف الرقة الخاضع لسيطرة «قوات سورية الديمقراطية -قسد».

ولفتت إلى أن الدول الأوروبية تواجه معضلة تتمثل في كيفية التعامل مع الإرهابيين وأسرهم الراغبين في العودة بعد انهيار تنظيم داعش، موضحة أن احتمال عودة الإرهابيين أثار نقاشاً عاماً ساخنا في بروكسل وعواصم أوروبية أخرى «حيث لا تعاطف مع أسر أصحاب الأفكار المتشددة إذ لا تزال ذكريات الهجمات التي شهدتها أوروبا ماثلة في الأذهان».
ولم يبد عدد يذكر من الحكومات رغبة في استقبال مواطنيها الذين قد يتعذر عليها تقديمهم للمحاكمة، وفق «رويترز».
ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية: إن البلجيكيتين ضمن 17 امرأة بلجيكية و32 طفلاً موجودين في سورية، وأن «تاتيانا اعتنقت الإسلام للزواج من شقيق بشرى عندما كانت الاثنتان في سن المراهقة، وسافرتا مع زوجيهما إلى سورية ومع كل منهما رضيع مثل أكثر من 400 بلجيكي توجهوا إلى منطقة الصراع» على حد تعبيرها.
وأكدت الوكالة، أن البلجيكيتين بدأتا تفقدان الأمل في عودتهما إلى بلجيكا بعد أن نقضت محكمة بلجيكية حكماً كان يقضي بإعادتهما للبلاد مع أطفالهما الستة.
وفي العام الماضي أمر قاض بلجيكي بإعادة المرأتين وأطفالهما الذين أنجبتاهما من الزواج بإرهابيين، غير أن الدولة البلجيكية استأنفت الحكم خشية أن يمثل سابقة وكسبت الاستئناف في شباط.
ومثلما حدث في مختلف أنحاء أوروبا تحاول جدة الأطفال الستة الذين تتراوح أعمارهم بين عشرة أشهر وسبعة أعوام إعادتهم إلى البلاد منذ أكثر من عام، بينما تقول بلجيكا إنها ستلتزم بقرار صدر في 2017 يقضي بالسماح بإعادة جميع الأطفال دون العاشرة من العراق وسورية. غير أنها لم تعد تحت ضغط من القضاء للتحرك في قضية الأطفال الستة.
وسبق للبلجيكيتين أن عادتا إلى بلجيكا في 2014، بعد مقتل زوجيهما، لكنهما بعد أشهر، هربتا إلى سورية في 2015، وتزوجتا من داعشيين الأول هولندي والثاني من ترينيداد وأنجبتا، وفق «رويترز».
وتم تهريب البلجيكيتين من الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم واستسلمتا لـ«قسد» في عين عيسى في أواخر 2017. في شأن متصل، قالت الخارجية الأميركية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: إن إعادة الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم الأصلية هو أفضل حل لمنعهم من العودة إلى ساحة المعركة.
ورحب البيان باستعادة المغرب 8 من مواطنيه، كانوا محتجزين لدى «قسد» في شمالي سورية، وهم على الأرجح كانوا منضمين إلى تنظيم داعش، وفق موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وأضاف البيان: ينبغي أن تشجع إجراءات المغرب الدول الأخرى على إعادة مواطنيها الذين سافروا للقتال في صفوف داعش ومحاكمتهم».



عدد المشاهدات:935( الثلاثاء 07:54:28 2019/03/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2019 - 11:18 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...