-->
الأربعاء17/7/2019
م18:25:56
آخر الأخبار
“شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريسلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة نارية مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيزاخاروفا: الجيش الأمريكي يخطط لزيادة عدد مجندي الشركات العسكرية الخاصة في سورياتقرير للناتو يكشف بالخطأ وجود أسلحة نووية أمريكية في قواعد بأوروبا وتركياأبناء سليم داوود يؤسسون شركة داوود فارما لصناعة الأدوية بعدرا الصناعيةارتفاعات مستمرة في أسعار الذهب خلال الأسبوع الحاليمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستا التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحدالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقة ألغام الإرهابيين المزروعة في الغوطة الشرقية تودي بحياة 3 نساءوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"تحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يومياماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهابرمامج واتس يغيير ملامحك بالكامل لتشاهد وجهك في سن الثمانين.. وهذه كيفية استخدامه.. فضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثةالخطر = تركيا .....بقلم: محمد عبيدأردوغان رعبٌ على الغرب... لكن تركيا ضرورة له

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> رغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!

رغم إعلانها عما أسمته «هزيمة» تنظيم داعش الإرهابي، واصلت أميركا إدخال أرتال كبيرة من المعدات العسكرية إلى شمال شرق سورية البلاد، في حين رأت برلين أن «تحرير» المعقل الأخير للتنظيم في سورية «لا يلغي مهمة مواصلة مكافحته»، في إشارة إلى تأييدها استمرار احتلال أميركا لأراض سورية.

وقبل أيام قليلة، أعلنت «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، «هزيمة» داعش، بعد إعلان أميركي مشابه، علماً أن واشنطن و«التحالف الدولي» الذي تقوده بزعم محاربة التنظيم، ربطوا على الدوام استمرار تواجدهم في سورية بمحاربة التنظيم.
وبما يناقض ادعاءات واشنطن و«التحالف» ويؤكد نوايا واشنطن غير السليمة في سورية، كشف «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أمس عن دخول رتل جديد من الشاحنات إلى الأراضي السورية، قادماً من إقليم كردستان العراق.
وذكر «المرصد»، أن الرتل يتألف من نحو 200 شاحنة اتجهت إلى قاعدة خراب عشك في ريف عين العرب التابعة لـ«التحالف الدولي»، وذلك بعد ساعات من دخول شحنة مؤلفة من عدد مماثل وهما أول شحنتين يدخلان منطقة شرق الفرات بعد الإعلان الرسمي عن هزيمة تنظيم داعش.
وأوضح «المرصد»، أن الشحنة الأولى وزعت ليل الأحد على قواعد «التحالف الدولي» في ريف محافظة الحسكة.
على خط مواز، رأى وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن ما سماه «تحرير» المعقل الأخير لتنظيم داعش في سورية أصبح ممكناً بفضل التعاون الدولي الذي لا سابق له والذي أسهمت ألمانيا بقسطها فيه.
وأضاف ماس في تصريح نقلته السفارة الألمانية لدى موسكو، وفق موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني: «وبغض النظر عن هذا النجاح لا يزال داعش يمثل خطراً كبيراً. إن عمل التحالف لم ينته بعد. والإيديولوجية اللاإنسانية لداعش لم تختف»، وتابع: «يجب أن نواصل مكافحة الكراهية والإرهاب بحزم».
من جهة ثانية، ذكر «المرصد» أن القوات الأمنية في «قسد»، اعتقلت قيادياً أمنياً من تنظيم داعش من الجنسية التونسية، كان متوارياً في القطاع الشمالي من ريف دير الزور.
وبعد أن دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق ولعدة مرات الدول الأوروبية إلى «استعادة» مسلحي داعش من سورية ومحاكمتهم، لكنهم لم يوافقوا على ذلك، دعت «قسد»، أمس في بيان، وفق وكالة «أ ف ب» للأنباء، إلى إنشاء محكمة دولية خاصة في شمال شرق البلاد لمحاكمة الإرهابيين المتهمين بارتكاب جرائم.
وأشار «المرصد» أن عمليات التمشيط من قبل «قسد» تواصلت ضمن مزارع الباغوز أمس، وذلك بحثاً عن متوارين من مسلحي التنظيم ضمن كهوف وأنفاق الباغوز، وذلك بعد الاشتباكات التي جرت أول من أمس مع مجموعة مكونة من نحو 90 داعشياً كانوا متوارين في أحد أنفاق المنطقة.
ووفق «المرصد»، فقد شنت خلايا يرجح أنها تابعة لتنظيم داعش هجوماً جديداً في مناطق سيطرة «قسد» بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، حيث هاجم مسلحون بالأسلحة الرشاشة ما يعرف بـ«دار المرأة» التابع لـ«قسد» في بلدة البصيرة شرق دير الزور، وذلك بعد منتصف ليل الاثنين.
يأتي ذلك في وقت تواصل فيه الخلايا التابعة للتنظيم في منطقة شرق الفرات نشاطها، مستهدفة المزيد من مسلحي «قسد»، بحسب «المرصد» الذي أشار إلى أن مسلحين مجهولين فجروا عبوة ناسفة قرب منزل قيادي محلي في «قسد» في منطقة أبو حمام، ما تسبب بقتل شاب وإصابة القيادي.
وفي السياق، انفجر لغم في منطقة هجين بريف دير الزور الشرقي، ما تسبب باستشهاد شاب وإصابة طفل بجراح بليغة أدت لبتر ساقه، في حين استشهد رجل وزوجته الحامل مع اثنين من أبنائه جراء انفجار لغم في قرية التوامية بريف دير الزور، كما تسبب التفجير بإصابة سيدة من العائلة ذاتها بجراح، وفق «المرصد».
بالترافق، اعتقلت «قسد» أمس، 22 شابا للتجنيد الإجباري في صفوفها قرب مدينة الرقة، وفق ما نقلت مواقع الكترونية معارضة عن مصدر عسكري فيها.
وكالات
 



عدد المشاهدات:597( الثلاثاء 06:42:54 2019/03/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2019 - 4:54 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! المزيد ...