الاثنين26/8/2019
ص2:36:22
آخر الأخبار
الحشد الشعبي: استشهاد مجاهد وإصابة آخر باستهدافٍ إسرائيليٍ في القائم10 صواريخ بالستية على مطار جيزان.. والعميد سريع يعد السعودية "بعمليات أكبر وأوسع" حالة من الهلع في "إسرائيل" بسبب صواريخ غزةالسيد نصر الله يتوعد (إسرائيل) بالرد..سوريا تسير بخطوات ثابتة نحو النصر النهائي وإدلب ستعود إلى الدولة السورية وكذلك شرق الفراتإعلام الاحتلال الإسرائيلي يحاول التغطية على فشل العدوان على محيط دمشق أمس عبر نشر فيديو قديممجلس الوزراء يجري مراجعة لخطة تنمية الريف المحرر في الرقة ويشكل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ التوصيات المتعلقة بإصلاح القطاع العام الاقتصاديرفضا لوجودها وممارساتها القمعية.. أهالي قريتي العزبة ومعيزيلة شمال ديرالزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)واشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصاليةقاسم سليماني يتوعد"إسرائيل": آخر تخطبات النظام الصهيونيبعد كلام السيد نصر الله.. نتنياهو يدعو لاجتماع أمني وغالنت يهدد لبنانإطلاق أول موقع الكتروني مختص بالاقتصاد بحلب والمنطقة الشمالية .. نابلسي : خطوة في دعم الاقتصاد الوطنيواشنطن تستكمل إرهابها وتهدد المشاركين بمعرض دمشق الدولي بالعقوبات … وزير المالية: سير العمل بالمعرض ممتاز مقارنة بالعام الماضيانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليمقتل شخص بطلق ناري في منزله بريف طرطوس .. والدلائل تشير للانتحاروفاة سيدة وإصابة 4 أشخاص في حادث سير على طريق دمشق-دير الزورمعارض سوري معروف يطلب وساطة للعودة إلى سوريا عبر "فيسبوك"مقتل قيادي في تنظيم القاعدة "حراس الدين" وهو إرهابي عتيق في تنظيم القاعدة من أفغانستان إلى العراق ليلقى حتفه في سورياالتربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحدكيف فاجأ الجيش السوري (النصرة) بكسر تحصينات وأنفاق 7 سنواتالجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب" النقل" تعيد تأهيل 7 جسور حيوية على الاتوستراد الدولي ( تدمر- دير الزور)وزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏ماء الزجاجات البلاستيكية.. ماذا يفعل بالجسم؟9فوائد لملح البحرميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهامصور النساء الخفي.. القبض على "منحرف مدريد" متلبسا! (فيديو)السرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختههاتف ذكي لا يسخن على الإطلاق… شاومي تفاجئ الجميعخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمأهمّ دروس تحرير خان شيخون ....ناصر قنديلمن القلمون إلى إدلب.. الجيش السوري في رحلة انتصار مستمرة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش السوري يطرق البوابة الحدودية لريف إدلب الجنوبي ....بقلم سائر اسليم

اقتحم الجيش السوري صباح اليوم الأربعاء بلدة كفرنبودة شمال غرب حماة، والتي تعتبر بوابة حدود إدلب من الجهة الجنوبية، حيث تدور معارك عنيفة في محيطها بعد وصول الجيش السوري إلى أحيائها وطرد المسلحين منها.

الجيش السوري بدأ اقتحام كفرنبودة من عدة محاور واخترق تحصينات المسلحين

وقال مصدر ميداني للميادين نت إن الجيش السوري بدأ اقتحام البلدة من عدة محاور، واخترق تحصينات المسلحين في بلدة تل صخر وأسقطها وتقدم منها نحو البلدة، بالتزامن مع تقدم القوات من محور تل عثمان الاستراتيجي.

وأشار المصدر إلى أن الجيش السوري تمكن من اختراق البلدة الاستراتيجية من الجهة الغربية، واقتحم أحيائها بعد معارك عنيفة مع المسلحين، وإسقاط العشرات منهم قتلى، والتقدم إلى وسط البلدة، وسط تمهيد مدفعي مركز، مضيفاً إلى أن البلدة مليئة بالألغام، ويتم التعامل معها بحذر خلال تقدم مجموعات المشاة.

وأضاف المصدر نفسه أن المسلحين تراجعوا إلى أطراف البلدة نتيجة الضربات المركزة على مواقعهم وتكبيدهم خسائر بشرية وعسكرية، حيث استقدموا تعزيزات كبيرة مع محاولة تفجير عربة مفخخة استهدفها الجيش السوري بصاروخ موجه قبل وصولها إلى المنطقة.

وأكد المصدر أن إعلان السيطرة على البلدة يصدر عبر بيان رسمي من القيادة العسكرية، حيث مازال الجيش السوري يعمل على تأمين البلدة وتمشيطها، ومن ثم التثبيت بها، مع استمرار المعارك في محيطها حتى الآن، بالتزامن مع الاستهداف الجوي والمدفعي المركز على أحد أهم خطوط إمداد المسلحين في بلدة الهبيط جنوب إدلب.

وتأتي أهمية البلدة باعتبارها بوابة الدخول إلى ريف إدلب الجنوبي من الجهة الشرقية، ويجاورها مباشرة بلدة الهبيط، كما تطل البلدة على بعض قرى جبل شحشبو، بالإضافة إلى كونها تمثل صلة وصل منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

الجيش السوري كان قد سيطر قبل يومين على تل عثمان الاستراتيجي الذي يرصد الطرق التي تربط ريف حماة الشمالي بريف حماة الغربي، ويطل على العديد من القرى ومنها كفرنبودة وقلعة المضيق والطريق الواصل إلى النقطة التركية في شير مغار.

وكان يسيطر على كفرنبودة فصائل متعددة أبرزها "جيش العزة"، و"الجبهة الوطنية للتحرير"، في حين يشارك إلى جانبهم في التصدي لتقدم الجيش السوري "هيئة تحرير الشام" و "الحزب الإسلامي التركستاني".

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:3201( الأربعاء 15:18:34 2019/05/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/08/2019 - 11:10 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. نجا بأعجوبة بعد صعقة كهربائية بقوة 6 آلاف فولت أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي المزيد ...