-->
الجمعة24/5/2019
ص10:52:22
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلالجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره- فيديوسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهابوغدانوف يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع في سورية والمنطقةتركيا تتهم معارضة بارزة بإهانة الرئيس ونشر دعاية إرهابية"ألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها في حماة سورية قد توقف استيراد هذه المادة الأساسيةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبقسم شرطة الميدان بحلب يلقي القبض على سارق نصف كيلو غرام من المصاغ الذهبياستغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةوحدات من الجيش تدمر آليات وعتادا لإرهابيي “جبهة النصرة” على محاور الهبيط وكفرنبودة وتل هواش بريفي إدلب وحماة- فيديوإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنسهير البابلي في العناية المركزة!انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار! أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة للتخلص من الناموسبديلًا لأندرويد.. هواوي ترد على ضربة جوجل بـ HongMengهل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان الاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش السوري يتقدم بريف حماة الشمالي ، والخلافات تشتعل بين النصرة والفصائل المسلحة ... ديمة ناصيف

معارك ريف حماة الشمالي وتقدم الجيش السوري فيها ، تخرِجُ الى العلن احد عناوين الخلاف الكبيرة بين الفصائل المسلحة ، كأحد ارتدادات المعركة ، والهزيمة القاسية والمذلة التي تلقتها، خصوصا ان هذه المجموعات ، 

 وجدت نفسها في العراء شعبيا وعسكريا، بعد ان سقطت رهانات جبهة النصرة . إذ إن أبو محمد الجولاني ، لم يستدرك خلال فرار الفصائل امام وحدات الجيش السوري في ريف حماة ، مرة واحدة ليوجه لها الضربة الموجعة التي توعد بها هجوم الجيش . كما ترك الخطوط الأولى ، تسقط دون قتال .

رغم إنكاره في مقابلته يوم أمس بأنه أرسل تعزيزات لكنه لا يستطيع إخلاء الجبهات ، ودعا إلى حمل السلاح لمواجهة تقدم الجيش وطالب فصائل سوتشي بالعودة إلى رشدها كما قال . 
الخشية من حرب انشقاقات جديدة دفعت الجولاني لإرسال قوات بحسب ناشطين ، المجموعة أبيدت كلها في محاولتها استعادة السيطرة على كفرنبودة ، وقد فاوض دون شروط مع الضامن التركي ، كي يسمح بعبور تعزيزات لما يسمى بالجيش الوطني لمؤازرة الفصائل كما تداول ناشطون.
الجولاني وهو يخوض معركة ادلب ، يسعى لاستكمال تفكيك الفصائل وسلاحها ، لفرض نفسه طرفا وحيدا قادرا على تغيير ميزان القوى ، يستأثر بالقرار العسكري والسياسي في المحافظة . 
فقبل عام أرتال أحرار الشام انسحبت من جبل شحشبو إلى ريف ادلب الشمالي ، المعركة التي أشعلتها النصرة لتصفية فصائل سوتشي حينها امتدت من ريف حلب الغربي إلى أرياف ادلب الجنوبية ، باغتت الفصائل بعملية عسكرية واسعة لضرب اتفاق سوتشي والامساك بالطريق الدولية .
ومنذ هزيمة المسلحين في حلب حلب ، تآكلت كل مشاريع الاندماج بين الفصائل المسلحة خارج المظلة التركية ، ورغم محاولة أنقرة إحياء الجيش الحر عبر فصائل درع الفرات إلا أن المحاولة لم تتوسع إلى ادلب ، ولم تتمكن أنقرة من فرض مشروع اندماج على النصرة والفصائل القاعدية ضمن الفصائل الأخرى ،لنزع عنها صفة الارهاب لكنها أبقت عليها ورقة تفاوض ومساومة في وجه الروس كما تفعل اليوم.



عدد المشاهدات:1712( الاثنين 21:40:01 2019/05/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2019 - 10:15 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) المزيد ...