-->
الاثنين22/7/2019
ص9:40:30
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةالحرارة إلى ارتفاع والجو حار وسديمي في المنطقة الشرقية والجزيرة والباديةواشنطن تعمل على تدريب 65 ألف مسلح انطلاقاً من «التنف»! … مصدر بوزارة النفط: الاحتلال الأميركي يقف وراء اعتداء قطار شحن الفوسفات..السيدة أسماء تستقبل الطلاب الأوائل في فروع الثانوي الستةمجلس الوزراء: مناقشة المشاريع الخدمية في حلب وترميم المدينة القديمةطهران تنشر فيلما وثائقيا لتجنيد "جواسيس" إيرانيين في الإماراتوفاة يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةماذا يحدث في بورصة دمشق؟ … 25 ٪ من ملكية مصرف بيعت بأقل من دقيقة عبر 10 صفقات كبرىمعارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..معادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطحقيققة عقوبه بالفصل من جامعة دمشق بسبب تدوينة وإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعيسورية تحرز ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء بهنغارياالجيش يصد هجوماً للإرهابيين على محور القصابية بريف إدلب الجنوبياعتداء إرهابي يستهدف قطار شحن الفوسفات بريف حمص الشرقيحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةنصائح تجنبك آلام الرقبةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!"المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيلأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان لماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «النصرة» فشلت في فتح جبهات إشغال بحلب

زجت المجموعات الإرهابية بكل ما تملك من أسلحة ودعم ومسلحين، بمحاولة يائسة جديدة لتغيير خطط الجيش العسكرية شمالاً.

الجيش الذي استكمل تقدمه وأنجز المزيد من الانتصارات، سيطر أمس على قرى جديدة في ريف حماة الشمالي الغربي، وأفشل كل محاولات الإشغال التي استقدمتها «النصرة» وحلفاؤه لحرفه عن هدف معركته الأساسي.
مصدر ميداني بين لـــ«الوطن»، أن الجيش واصل عمليته العسكرية ضد «النصرة» وحلفائها في ريف حماة الشمالي الغربي، وقضى خلال تقدمه على العديد من الإرهابيين في محيط قرية المصاصنة بريف محردة الشمالي الشرقي، وبسط سيطرته على قرى تل هواش والجابرية، بعد اشتباكات ضارية مع الإرهابيين على عدة محاور، ومنها محور حرش الكركات وكبد خلالها «النصرة» وحلفاؤها خسائر كبيرة.
كما سيطر الجيش حتى ساعة إعداد هذه المادة، على قريتي التوبة والشيخ إدريس في ريف حماة الشمالي الغربي، تحت تغطية نارية كثيفة من سلاحي الطيران الحربي والمدفعية.
وأوضح المصدر أن الجيش دك بمدفعيته الثقيلة مقر عمليات للمجموعات الإرهابية شرق بلدة الحويز ومرابض صواريخ ومنصات إطلاق قذائف هاون، بسهل الغاب شمال غرب حماة، في حين استهدف سيارة على الطريق الواصل بين عابدين واللطامنة بصاروخ، أدى إلى تدميرها بمن كان فيها من إرهابيين.
ومساء أمس، شنت المجموعات الإرهابية هجوماً عنيفاً على محور الحماميات- تل الملح شمال مدينة محردة بريف حماة الشمالي الغربي، وأكد مصدر عسكري لوكالة «سبوتنيك» الروسية، تصدي الوحدات البرية في الجيش للهجوم، تزامناً مع قيام الطيران الحربي بتنفيذ سلسلة من الغارات الجوية على مقار المسلحين وتحصيناتهم وخطوط إمدادهم، في كل من اللطامنة وكفرزيتا والأربعين وحصرايا، نافياً أن تكون المجموعات المسلحة قد سيطرت على أي نقطة على محور الهجوم المستمر حتى اللحظة، مؤكداً أنه لا تغير بخريطة السيطرة.
على صعيد مواز، فشلت «جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بها في فتح جبهات في أرياف حلب، تشغل الجيش السوري عن إتمام أهداف عمليته العسكرية في أرياف حماة وإدلب واللاذقية.
وأوضح مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن التنظيمات الإرهابية حاولت ليل أول من أمس فتح جبهات إشغال في محور الريف الجنوبي الغربي لحلب، بالتزامن مع محور الريف الشمالي، بغية تشتيت الجيش عن استكمال المهام العسكرية الموكلة إليه راهناً، في أرياف شمال وشمال غرب حماة وجنوب إدلب وشمال شرق اللاذقية، لكن جهودها أخفقت في تحقيق مرادها بعد أن رد الجيش بقوة على مسعاها ووأده في مهده من دون أي تبديل في خريطة السيطرة.
وأشار المصدر إلى أن «النصرة» وحلفاءها شنوا هجمات منسقة، وبأوامر من مشغلهم التركي، على مواقع الجيش السوري في محاور خلصة والحميرة وزمار وحوير العيس في ريف حلب الجنوبي الغربي، فتصدى الجيش للمهاجمين واشتبك معهم وأمطرهم بوابل من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة، ليردهم على أعقابهم بعد أن أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.
وأضاف بأن الجيش السوري أفشل محاولة تسلل أخرى شمال حلب، على محور طريق الكاستلو الذي يشكل خط تماس مع «النصرة» وأعوانها.
ولفت إلى أن القصف المدفعي، الذي سمع صداه في مدينة حلب، استمر أكثر من ساعتين واستهدف خطوط إمداد الإرهابيين في ريفي المحافظة الشمالي والشمالي الغربي.
في الغضون، أغار سلاح الجو في الجيش السوري على قوافل إمداد للإرهابيين على طريق عام حلب حماة كانت قادمة من عفرين وريف حلب الغربي وريف ادلب الشرقي، باتجاه جبهات القتال جنوب إدلب وشمال حماة، ودمر سيارات تقل إرهابيين وذخيرة وعتاداً عسكرياً.
الوطن - وكالات
 



عدد المشاهدات:781( الثلاثاء 07:08:38 2019/05/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/07/2019 - 9:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...