الخميس22/8/2019
م15:57:37
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش السوري يقتحم ريف إدلب الجنوبي ويبدأ تطويق مسلحي النصرة في الهبيط

يواصل الجيش السوري تقدمه بريف حماة الشمالي مقتحما الحدود الإدارية الجنوبية لريف إدلب الجنوبي، وذلك وبعد ساعات على تحرير بلدة تل الصخر.

 

وأفاد مراسل سبوتنيك بأن وحدات الاقتحام في الجيش السوري بسطت سيطرتها على بلدة (الجيسات) الواقعة جنوب بلدة (الهبيط)، المعقل الأبرز تنظيم (هيئة تحرير الشام) الذي تقوده جبهة النصرة، بريف إدلب الجنوبي.

ومع سيطرته على (الجيسات) التابعة بريف إدلب الجنوبي، يكون الجيش السوري قد اخترق الحدود الإدارية للمحافظة، مشددا في الوقت نفسه الطوق على مسلحي النصرة من الجهة الجنوبية لبلدة (الهبيط)، وذلك بعد ساعات من سيطرته على الحدود الغربية للبلدة، إثر سيطرته على بلدة الصخر صباح اليوم.

وتعد (الهبيط) أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم جبهة النصرة بريف إدلب الجنوبي، نظرا لكونها همزة الوصل بين الريفين الشرقي والشمالي والشمالي الغربي لحماة، كما أنها بوابة إمداد التنظيمات الإرهابية المسلحة في مدينة خان شيخون، وهو لذلك قام على مدى السنوات الأخيرة بإنشاء بشبكة معقدة من الأنفاق المحصنة أسفل البلدة ومزارعها وصولا إلى مدينة خان شيخون.

وصباح اليوم، باغت الجيش السوري تنظيم جبهة النصرة وحلفاءه بعد نقل مركز ثقل عملياته العسكرية من محور (اللطامنة/ كفرزيتا) إلى محور (كفرنبودة) بريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل "سبوتنيك" في حماه بأن وحدات الجيش السوري تمكنت، صباح اليوم الخميس، من تحرير بلدة تل الصخر الاستراتيجية التي تتوسط الطريق بين بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، وكفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي.

ونقل المراسل عن مصدر ميداني سوري قوله :"إن وحدات الجيش السوري تمكنت صباح اليوم الخميس من اقتحام بلدة تل الصخر بريف حماه الشمالي وانتزاع السيطرة عليها بعد اشتباكات عنيفة خاضتها مع الجماعات الارهابية المسلحة، لافتا الى أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك استبق عملية اقتحام البلدة بشن عدة غارات جوية دمر من خلالها عدة مواقع للمسلحين وقطع خطوط الامداد الواصلة الى البلدة.".

وأضاف المصدر:" أن أهمية السيطرة على بلدة تل الصخر الاستراتيجية تكمن بوقوعها على طرق الامداد بين ريف حماة الشمالي وريف ادلب الجنوبي وبتمكن الوحدات المقاتلة من تحريرها تكون قد عزلت بلدة الهبيط وقطعت خطوط امداد المسلحين فيها، وسيطرت عليها ناريا بشكل كامل".

وفي الوقت الذي كان يتوقع فيه تقدم الجيش السوري على محور (اللطامنة/ كفر زيتا)، قامت وحداته بمباغته مسلحي فصائل القاعدة على محور (كفر نبودة) الذي يقع إلى الشمال الشرقي بنحو 20 كيلومترا.

وفي السياق، أعلن مصدر عسكري سوري عن استعادة السيطرة "على كل من ( بلدة الصخر ـ تل الصخر ، الصوامع) بعد معارك ضارية خاضتها قوات الجيش العربي السوري في ريف حماة الشمالي ضد جبهة النصرة وبقية التنظيمات الإرهابية المسلحة المتمركزة في تلك المنطقة"

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش السوري: "ما تزال تتابع فلول المسلحين الفارين موقعة في صفوفهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات".

 



عدد المشاهدات:1758( الخميس 15:39:12 2019/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 3:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...