الأربعاء26/2/2020
ص6:5:34
آخر الأخبار
الملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلإصابة مدير الجاهزية في المؤسسة العربية للإعلان بانفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارته بنفق الأمويين مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةالحرارة تتجاوز معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب على المرتفعات والمناطق الداخليةالبنتاغون: دور تركيا في التصدي لروسيا بالغ الأهميةبومبيو: دمشق وموسكو وطهران تقوض جهود تحقيق الهدنة في سوريامشكلتنا مع الأفران الخاصة وبعضها سوف يُحاسب.. النداف من «الشعب»: مراقبة الطحين بدأت لتوفيره لمناطق بحاجة لهإعادة تأهيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب الحراريةتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصوفاة شخص وإصابة آخر جراء تدهور شاحنة واصطدامها بعدد من السيارات في دمر بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابالجيش السوري يقتحم عمق جبل الزاوية مقتربا من حصار (النصرة الارهابية ) في عشرات البلداتالعثور على معمل للقذائف من مخلفات الإرهابيين في أحد معامل الخيوط بريف المهندسين غرب حلب (صور)مع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحلتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًالمقرمشات قد تصيبك بهذه الأمراضمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمتاجر مخدرات يخسر 60 مليون دولار بعد إضاعته لـ"كلمة السر"كشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلكيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟من شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيره

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> تركيا تسارع لدعم ميليشياتها في إدلب.. كيلو متر واحد يفصل الجيش عن «خان شيخون»

خطت وحدات الجيش العربي السوري أمس، خطوة إستراتيجية أخرى باتجاه السيطرة على مدينة خان شيخون، التي أحكمت حصارها عليها من الجهتين الغربية والشمالية الغربية، بعد معارك ضارية مع إرهابيي جبهة النصرة والميليشيات المتحالفة معهم.

مصدر ميداني بين لـ«الوطن»، أن الجيش أحكم قبضته على تل كفر دون، الواقع غرب الطريق الدولي حلب حماة، وكذلك على تل النار ومزارع خان شيخون الشمالية الغربية، بعد معارك مع إرهابيي المنطقة.

وأوضح المصدر، أن الجيش شدد طوقه على الإرهابيين واستهدفهم بنيران أسلحته واقترب حتى ساعة إعداد هذه المادة من الطريق الدولي حلب حماة من الجهة الشمالية الغربية بنحو 3 كم فقط، على حين أمست المدينة بمتناول قبضته إذ لم تعد المسافة التي تفصله عنها سوى 1 كم.
ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي استهدف مواقع وتحركات المجموعات الإرهابية في اللطامنة وكفر زيتا ومورك ولحايا في ريف حماة الشمالي، ما أسفر عن مقتل العديد منهم وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي.
مواقع إعلامية معارضة نقلت عن مصادر من الميليشيات المسلحة قولها: إنه في حال سيطرة قوات الجيش السوري على خان شيخون والقرى المحيطة بها، سيؤدي ذلك لمحاصرة «نقاط المراقبة التركية» في المنطقة ومنها التي تتمركز في بلدة مورك.
بالتوازي، سارع النظام التركي إلى دعم ميليشياته في إدلب بصفقة صواريخ وبإرهابيين من ميليشيا ما يسمى «الجيش الوطني»، العاملة في المناطق التي يحتلها شمال وشمال شرق حلب، على أمل تعديل موازين القوى في ريف إدلب الجنوبي، ووقف تقدم الجيش.
وأوضحت مصادر معارضة متقاطعة مقربة من ميليشيا الفيلق الأول التابع لما يسمى «الجيش الوطني» ومن «الجبهة الوطنية للتحرير»، أكبر ميليشيا شكلتها تركيا في إدلب، لـ«الوطن» أن جبهة النصرة، سمحت أمس بعبور رتل من الأولى لدعم الثانية في ريف إدلب الجنوبي قادمة من عفرين عن طريق أوتستراد حلب حماة بعد أن منعته من اجتياز المنطقة في اليوم السابق إلا أنها رضخت محرجة خشية تذمر حاضنتها، وضغط بعض الناشطين.
وبينت المصادر أن «النصرة»، حالت دون وصول الرتل العسكري، الذي قوامه عربات عسكرية وأسلحة ثقيلة ومتوسطة وعشرات الإرهابيين، إلى جبهات القتال في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وذلك لعدم اتهامها بأنها عجزت مع التنظيمات الإرهابية الموالية لها مثل «أنصار التوحيد» و«حراس الدين» عن الاحتفاظ بمناطق هيمنتها، عدا عن خوف الفرع السوري لتنظيم القاعدة من اشتداد ساعد «الوطنية للتحرير» ومن خلفها النظام التركي.
وتوقعت المصادر ألا تحدث المؤازرات التي أرسلها «الجيش الوطني»، بتوجيه من النظام التركي، أي تغييرات ميدانية على الأرض، لأن دورها ينحصر في دعم خطوط القتال الخلفية، وخصوصاً الواقعة في محيط مدينة معرة النعمان، التي ما زالت فعلياً في قبضة «الوطنية للتحرير»، والمعقل الوحيد والمهم لها على طريق عام حماة حلب، الذي يسعى الجيش السوري للسيطرة عليه.

الوطن - وكالات



عدد المشاهدات:1919( الاثنين 06:52:39 2019/08/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 5:55 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...