الثلاثاء15/10/2019
ص6:3:6
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاأوسي: الاتفاق بين الحكومة و«قسد» تاريخي واستراتيجيالجيش السوري يتجه نحو مقر القاعدة الأمريكية الفرنسية جنوب منبجوزير التربية أمام مجلس الشعب: مسابقة لتعيين عشرة آلاف مدرس خلال أقل من شهرقوات النظام التركي تستهدف بقصف مدفعي بلدة الدرباسية وقرية القرمانية بريف الحسكة الشمالي الغربيواشنطن تفرض عقوبات على وزارتين تركيتين و3 مسؤولين بينهم وزير الدفاع...و ترامب يهدد بفرض عقوبات جديدة قاسية جدا على مسؤولين أتراك. ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فورابكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> "داعش" يستهدف بلدة "الرصيف" شمال غرب حماة بالقذائف الصاروخية

استهدفت فصائل "أنصار التوحيد" الموالية لتنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من دول العالم) بلدة الرصيف بريف حماة الشمالي الغربي، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، بعدة قذائف صاروخية.

وأطلقت "أنصار التوحيد" القذائف من مناطق سيطرتها في سهل الغاب، ما ألحق أضرارا جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة.
وقال مراسل "سبوتنيك" في حماة: إن أضرارا مادية وقعت بممتلكات المدنيين جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على أحياء بلدة الرصيف بسهل الغاب شمال غرب حماة.
ونقل المراسل عن مصدر ميداني قوله، إن المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم "أنصار التوحيد" استهدفوا بلدة الرصيف من مناطق سيطرتهم على محور بلدة الحواش - شهرناز شمال غربي حماة بعدد من القذائف الصاروخية، مشيرا إلى أن القصف ألحق أضرارا جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة.
وأضاف المصدر، أن وحدات الجيش السوري ردت على القصف عبر سلاحي المدفعية وراجمات الصواريخ، مستهدفة مواقع وتحركات المسلحين في المنطقة.
وأكد المصدر أن وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري رصدت خلال الأيام الماضية عدة تحركات معادية للمجموعات المسلحة على محاور العنكاوي والحواش وتل واسط والزيارة والسرمانية، وتعاملت معها بالرمايات المدفعية والصاروخية ما أسفر عن تدمير آليات ودراجات نارية كانت المجموعات المسلحة تقوم باستخدامها في عملية نقل العتاد والأسلحة والذخائر.
وتنتشر في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي جماعات إرهابية متطرفة تستغل نظام وقف إطلاق النار الساري في تنظيم صفوفها وتحصين مواقعها وفي تعزيز دفاعاتها بالأسلحة والذخائر والمقاتلين، ويعد تنظيم أنصار التوحيد من أبرز هذه الجماعات التكفيرية.
ويعرف "أنصار التوحيد" على أنه الاسم الذي اتخذه مسلحو تنظيم "جند الأقصى" منذ 2016، وهذا التنظيم الأخير الذي لطالما أعلن بيعته لـ "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من دول العالم)، كان ينشط في ريف حماة الشمالي الشرقي المتاخم لبادية الرقة قبل هزيمته على يد الجيش السوري أثناء عملية تحرير "أبو الظهور" نهاية العام 2018.
وإلى جانب "أنصار التوحيد" تنتشر في سهل الغاب فصائل الجبهة الوطنية للتحرير، وعلى رأسها حركة أحرار الشام ذات الجذور "القاعدية" والتي تمثل الذراع العسكري لتنظيم الإخوان المسلمين في شمال سورية.
إضافة إلى بعض الفصائل التابعة لتنظيم "الحزب الإسلامي التركستاني المعروف في بلاد الشام بقربه العقائدي من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من دول العالم)، ويقدر عدد عناصره في سوريا بآلاف المقاتلين الذين تنحدر أصولهم من الأقلية القومية التركية في "شينغ يانغ" الصينية.
 



عدد المشاهدات:551( الاثنين 01:53:37 2019/09/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 5:07 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...