الثلاثاء15/10/2019
ص7:22:52
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهانص الإتفاقية بين الحكومة السورية وقوات سوريا الديموقراطية المنحلة ( قسد )دمشق وموسكو: العدوان التركي يتسبب بتهجير المواطنين.. والولايات المتحدة تعرقل تفكيك مخيم الركبانالبرازي : سيطرنا على 80 بالمئة منها … 3 حرائق في الناصرة ومرمريتا وعين الباردة بريف حمصأوسي: الاتفاق بين الحكومة و«قسد» تاريخي واستراتيجيواشنطن تفرض عقوبات على وزارتين تركيتين و3 مسؤولين بينهم وزير الدفاع...و ترامب يهدد بفرض عقوبات جديدة قاسية جدا على مسؤولين أتراك. ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فورابكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> مصادر إغاثية: مليشيات قسد تستنهض (الوحش الداعشي) انطلاقا من الهول

كشفت مصادر إغاثية وصحية في مخيم الهول الواقع تحت سيطرة تنظيم "قسد"، جنوب شرقي مدينة الحسكة السورية، أن التنظيم الموالي للجيش الأمريكي بدأ خطة تحريض وتسهيل عمليات الفلتان الأمني ضمن المخيم الذي يضم ما يقارب 73 ألف نازح سوري و(مهاجر) أجنبي من منتسبي وزوجات عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

قال مراسل "سبوتنيك" في محافظة الحسكة: إن ما يسمى قوات "الأسايش"، الذراع الأمني لتنظيم "قسد"، الموالي للجيش الأمريكي في منطقة شرق الفرات، قتلت إحدى النازحات في مخيم الهول جنوب شرقي الحسكة وأصابت سبعا أخريات بجروح متفاوتة بإطلاق الرصاص عليهن ظهر اليوم الاثنين /30 أيلول/، مع مقتل عنصر من "الأسايش" في مواجهات بن الطرفين، وذلك بهدف خلق فوضى بالمخيم من قبل "قسد" تمهيدا لتجديد استغلاله عالمياً.

ونقل المراسل عن مصادر محلية تأكيدها أن مخيم الهول، يشهد حالة من الفوضى والعصيان مع فرض منع التجول بشكل كامل ضمنه، خصوصاً فيما يسمى قسم "المهاجرات" وهن نساء من جنسيات مختلفة من زوجات عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.
وأضافت المصادر أن "انفجارات حدثت ضمن قسم "المهاجرات" تلاها هتافات ومظاهرة كبيرة لنسوة "داعش"، ليبدأ بعدها سماع إطلاق رصاص كثيف من قبل قوات "الأسايش" عليهن ما أدى لمقتل امرأة وإصابة 7 أخريات، في حين قتل عنصر من قوات "الأسايش الكردية دون معرفة الطريقة التي قتل بها.
وتابعت المصادر أن عناصر من تنظيم "قسد" وقوات "التحالف الأمريكي" طوقت المخيم وطردت العاملين في مجال الإغاثة والصحة من المنظمات العاملة في المخيم، وبدأت بإطلاق الرصاص العشوائي ما أدى لمقتل امرأة مما يسمى "المهاجرات".
بدورها اتهمت مصادر تعمل في مجال الإغاثة والصحة ضمن مخيم الهول في تصريحات لـ"سبوتنيك"، تنظيم "قسد" بالعمل على خلق الفوضى ضمن المخيم، وذلك لأنه منذ الإعلان عن الاتفاق الأمريكي- التركي عن إقامة "المنطقة الآمنة" على الحدود السورية– التركية وانسحاب "قسد" من تلك المنطقة، بدأت عودة الحديث عن خطر "داعش" مجددا بين عناصره وبين المعتقلين ضمن مخيم الهول، حيث هدد بشكل علني بإطلاق سراح جميع "الدواعش" و"الداعشيات" الموجودين ضمن المخيم، وذلك في محاولة لاستجرار أوروبا إلى دعم الموقف الأمريكي في مفاوضاتها مع تركيا، ففي الوقت الذي تستخدم فيه الأخيرة فزاعة اللاجئين للحصول على مزيد من دعم الدول الأوروبية، يأتي قسد لتهديد أوروبا بالإرهابيين المتحدرين من دولها.
وتابعت المصادر الإغاثية بأن السؤال الأهم الذي يطرح اليوم كيف وصل السلاح والمتفجرات إلى قسم "المهاجرات" في الهول في ضوء الحراسة المشددة من قبل عناصر تنظيم "قسد"، مشيرة إلى أنه لا يوجد تفسير سوى أن التنظيم يريد تجديد مظهره على اعتباره في حرب مفتوحة مع تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة شرق الفرات، الأمر الذي يخدم في المحصلة تبرير القبضة الشديدة التي يحاول من خلالها السيطرة على الانفلات الأمني في (شرق الفرات) الذي يسيطر عليه الجيش الأمريكي عبر مسلحي "قسد".
وكانت مصادر تعمل بمجال الإغاثة داخل مخيم الهول الواقع جنوبي شرقي الحسكة الواقع تحت سيطرة تنظيم "قسد" كشفت لمراسل "سبوتنيك" عن قيام تنظيم " قسد" بنقل وعزل أكثر من 200 طفل تتجاوز أعمارهم العشر سنوات، منهم من أطفال عناصر تنظيم "داعش" ومن جنسيات مختلفة، وآخرون أيتام سوريون واقتادتهم لجهة مجهولة.
وعبرت المصادر الإغاثية عن تخوفها من قيام "قسد" بنقل هؤلاء الأطفال إلى أحد معسكراتها بريف مدينة المالكية شمال شرقي الحسكة وذلك لتجنيدهم للقتال في صفوفها، بعد إخضاعهم لتدريبات عسكرية على الأسلحة بإشراف قوات "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.



عدد المشاهدات:1451( الاثنين 20:29:51 2019/09/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 7:20 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...