الثلاثاء15/10/2019
ص7:4:39
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهادمشق وموسكو: العدوان التركي يتسبب بتهجير المواطنين.. والولايات المتحدة تعرقل تفكيك مخيم الركبانالبرازي : سيطرنا على 80 بالمئة منها … 3 حرائق في الناصرة ومرمريتا وعين الباردة بريف حمصأوسي: الاتفاق بين الحكومة و«قسد» تاريخي واستراتيجيالجيش السوري يتجه نحو مقر القاعدة الأمريكية الفرنسية جنوب منبجواشنطن تفرض عقوبات على وزارتين تركيتين و3 مسؤولين بينهم وزير الدفاع...و ترامب يهدد بفرض عقوبات جديدة قاسية جدا على مسؤولين أتراك. ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فورابكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الصينيون يحشدون في ريفي حماة واللاذقية و200 طائرة مسيرة تصلهم في جسر الشغور

كشفت مصادر مطلعة في مدينة جسر الشغور، أن قياديين من تنظيمي "الحزب الإسلامي التركستاني" و"جبهة النصرة" عقدوا اجتماعا في المدينة أكدوا خلاله التمسك بالأراضي التي يسيطر عليها التنظيمان ضمن المنطقة منزوعة السلاح واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل عسكري يشنه الجيش السوري بهدف استعادتها.

وذكرت المصادر لوكالة "سبوتنيك"، أن "اجتماعا عقد خلال الساعات الماضية ضم قياديين في "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) وفي "الحزب الإسلامي التركستاني" في أحد مقرات التركستان الصينيين في مدينة جسر الشغور وأن هدف الاجتماع الرئيسي كان الاتفاق على تحصين كامل الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة حماة وريف اللاذقية الشمال الشرقي ومد المقاتلين الأجانب بالأسلحة النوعية التي وصلت إلى "جبهة النصرة" مؤخرا عبر الحدود، وبينها صواريخ متطورة مضادة للدروع وأجهزة اتصالات وتشويش حديثة وطائرات من دون طيار".
وكشفت المصادر، أن "200 طائرة مسيرة وصلت إلى "هيئة تحرير الشام" عبر الحدود الشمالية الأسبوع الماضي وقامت الهيئة بنقلها إلى مقر للحزب التركستاني في بلدة الجانودية بريف جسر الشغور يعمل به "خبراء" أتراك وصينيون وبلجيكيون على تعديل هذه الطائرات، مؤكدة أن الشحنة تحوي أيضا على محركات صغيرة الحجم مع تجهيزات اخرى لتعديل الطائرات بالإضافة إلى عدد من الأجهزة اللوحية الخاصة بالتحكم".
وقالت المصادر إن "مسلحي الحزب الإسلامي التركستاني قاموا خلال الأسابيع الأخيرة بنقل تعزيزات من الجنسية الصينية ومن المتحدرين من (القومية العثمانية) حصرا إلى جبهتي سهل الغاب بريف حماة وكباني باللاذقية تحسبا لأي تقدم قد تنفذه وحدات من الجيش السوري، حيث تم تقسيم المنطقة إلى قطاعات تم فيها فصل المسلحين المحليين "التوركمان السوريين" عن الأجانب".
وأضافت المصادر أن "خلافات كبيرة نشبت بين الجماعات الإرهابية المسلحة نتيجة هذا الفصل وخاصة أن المسلحين الأجانب (مسلحو آسيا الوسطى والصينيون والشيشان) باتوا يخافون الاختلاط مع المسلحين المحليين خشية من عمليات الاغتيال والتصفية التي تترافق عادة مع أي تقدم للجيش السوري".
وقدرت المصادر عدد المسلحين الأجانب في سهل الغاب وريفي جسر الشغور واللاذقية بنحو 13 الف مسلح ويحافظ التركستان الصينيون الموالين للقومية التركية على كيان مغلق في وجه القوميات والجنسيات الأخرى يطلق عليه اسم "إمارة التركستان" في شمال غربي سوريا.
ويشكّل التركستان الصينيون أبرز مقاتلي ما يسمى "الثورة السورية"، وقد لعبوا إلى جانب المقاتيلين الشيشان والأوزبك، دورا كبيرا في السيطرة على المنشآت العسكرية في شمال وشمال غرب سوريا، وحيث اتخذوا من ريفي إدلب الغربي واللاذقية الشمالي مقرا لمستوطناتهم مع عائلاتهم التي هاجرت معهم بزعم (الجهاد في سوريا)، وقد اختاروا تلك المنطقة بسبب وجود العديد من القرى والبلدات التي تدين بعض عائلاتها بالولاء للدولة العثمانية على خلفية جذورهم التركمانية، كما التركستان.
وعرف الحزب الإسلامي التركستاني في بلاد الشام بقربه العقائدي من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي المحظور في روسيا، ويقدر عدد عناصره في سوريا بآلاف المقاتلين الذين تنحدر أصولهم من الأقلية القومية التركية في "شينغ يانغ" الصينية، وتُعتبر تركيا الداعم السياسي الأبرز لهم، إن لم يكن الوحيد.
ويصر التركستان الصينيون على إبقاء "إماراتهم" في شمال غربي سوريا مغلقة للحفاظ على ما يسمونه "النقاء العرقي" إلا أن تفاهمات الحزب التركستاني مع هيئة تحرير الشام تمخضت عن اتفاقات لنشر فصائل إرهابية من جنسيات شيشانية وبلجيكية وعربية في جبهات القتال في ريف حماة الشمالي الغربي ومناطق أخرى مع مراعاة عزلها عن "الإمارة الصينية".
"سبوتنيك"
 



عدد المشاهدات:3339( الجمعة 20:38:38 2019/10/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 6:46 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...