الأربعاء20/11/2019
م16:18:21
آخر الأخبار
اتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنإرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني بسبب عدم اكتمال النصابالجيش الليبي يدمر 19 مدرعة للنظام التركي في مصراتةالحرارة توالي ارتفاعها مع بقاء الأجواء الباردة ليلاً أردوغان رجل مخادع ولا صدقية لأي كلمة يقولها … المقداد: «إسرائيل» تقف في مقدمة ووسط وآخر كل المؤامراتمحافظ ريف دمشق: سنقدم جميع المساعدات للمتضررين من العدوان الإسرائيلي وسنرمم المنازل المتضررةسوسان لوفد برلماني ألماني: الاتحاد الأوروبي بتبعيته للسياسات الأميركية فقد البوصلة والهويةالخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتعده عملاً يتناقض مع القانون الدوليكيليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان الاستبدادية خطر على جميع الأتراكمصرف سوري- إيراني خلال 4 أشهرالصمت علامة الشفافية الحكومية!! … … عربش: هل يعلم حاكم المركزي لماذا تتغير أسعار الدولار بدقة؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)كشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمأنباء عن استقدامه تعزيزات ضخمة إلى ريف حماة الغربي لإطلاق معركة واسعة تجاه ريف إدلب تمهيد ناري سوري روسي على معاقل تنظيم (أجناد القوقاز) الارهابي بريف إدلبالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهر7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائن"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟سورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيطإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> كبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهم

أحبط الجيش العربي السوري أمس محاولة تسلل للإرهابيين إلى نقاطه بريف حماة الغربي وكبدهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد والمعدات، بالترافق مع تكبيد سلاح الجو تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة في البادية الشرقية.

 

وأفاد مراسل «الوطن» في حماة بأن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الغربي فجر أمس، أحبطت محاولة تسلل لمجموعات إرهابية مسلحة ترفع شارات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، و«الحزب الإسلامي التركستاني» الإرهابي، وذلك على نقاط عسكرية بمحور الحويز بسهل الغاب الغربي، حيث تعاملت معها وحدات الجيش بالأسلحة المناسبة وقضت على العديد من مسلحيها على حين فرَّ من بقي حيَّاً.
بدوره بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن تلك المجموعات الإرهابية المتمركزة في قطاع ريف إدلب بمنطقة «خفض التصعيد»، تسللت باتجاه نقاط للجيش للاعتداء عليها بقذائف الهاون، وذلك على عدة محاور بريف إدلب الجنوبي، موضحاً أن وحدات الجيش العاملة بالمنطقة كانت لها بالمرصاد وتصدت لتسللها وخاضت معها اشتباكات ضارية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وفرار الناجين.
وأوضح المصدر، أن الجيش، ورداً على هذه الخروقات، دك بالمدفعية الثقيلة نقاط تمركز المجموعات الإرهابية في قطاع ريف حماة الغربي من منطقة «خفض التصعيد»، وحقق فيها إصابات مباشرة.
وأشار إلى أن الجيش استهدف بمدفعيته الثقيلة مواقع ونقاطاً للإرهابيين في كفر سجنة ومعرة حرمة والعامرية وجبالا والشيخ مصطفى، محققاً فيها إصابات مباشرة أيضاً.
وأوضح المصدر أن الطيران الحربي الروسي بدوره شن غارات مكثفة على الإرهابيين في ركايا وسجنة وتل النار ومحيط بلدة تحتايا بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل العديد منهم وإصابة آخرين إصابات بالغة وتدمير عتادهم الحربي.
وأما على صعيد معبر أبو الضهور، فلما يزل ممنوعاً بلوغه على أهالي إدلب وريفها الراغبين بمغادرة مناطق الإرهابيين إلى مناطق الدولة الآمنة، حيث يواصل مسلحو «النصرة» منعهم من الاقتراب منه لليوم الخامس والثلاثين على التوالي.
إلى البادية الشرقية، فقد قال مصدر عسكري في غرفة عمليات ريف حمص الشرقي لـ«الوطن»: «إن وحدة مشتركة من الجيش والقوات الرديفة نفذت عملية عسكرية في أجزاء من بادية السخنة لملاحقة فلول مسلحي تنظيم داعش وتمشيط المناطق المستهدفة منهم بدءاً من البادية الممتدة باتجاه الشمال الشرقي من السخنة في أقصى ريف حمص الشرقي.
وأشار المصدر إلى وقوع اشتباك بين عناصر الجيش والقوات الرديفة من جهة ومسلحي داعش من جهة ثانية على عدة محاور في بادية السخنة، مؤكداً أن عناصر الجيش والقوات الرديفة تمكنوا من إيقاع عدد من الدواعش بين قتيل وجريح وتأمين المنطقة المستهدفة من تواجدهم.
وذكر المصدر أن قوة عسكرية أخرى تابعة للجيش اشتبكت مع مجموعة من مسلحي داعش في محيط المحطة الثانية وأوقعت عدداً من المسلحين قتلى ومصابين.
بدوره شن الطيران الحربي، حسب المصدر، عدة غارات استهدف خلالها مواقع انتشار مسلحي داعش على طول خطوط الاشتباك بالبادية الشرقية.
وأوضح المصدر أن الغارات طالت أهدافاً متحركة للتنظيم على امتداد محيط بادية السخنة إلى القرب من الحدود الإدارية المشتركة مع بادية دير الزور، ما أوقع إصابات مباشرة في صفوف التنظيم وتكبيده خسائر بالأرواح والعتاد.

 



عدد المشاهدات:2485( الخميس 07:48:23 2019/10/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2019 - 4:01 م

الدفاعات الجوية تسقط عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...