الاثنين18/11/2019
ص1:24:39
آخر الأخبار
التيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينطعن 3 فنانين خلال عرض مسرحي في السعوديةالمدير السابق لـCIA: "المال ينفد تدريجيا من السعودية" وهذا سر اكتتاب "أرامكو" قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون 25 شاباً من أهالي ريف رأس العين ويقتادونهم إلى جهة مجهولةمجلس الوزراء يناقش الوضع المعيشي.. حزمة من القرارات لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنةأنباء عن انتهاء معركة تل تمر شرق الفرات والجيش السوري يحسم الموقف انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وأمطار متوقعة فوق مناطق مختلفةحزب الخضر الألماني يطالب بفرض عقوبات ضد نظام أردوغان بسبب عدوانه المستمر على الأراضي السوريةبيلوسي: ترامب في وضع صعبمدينة لبيع الذهب في حلب ستبصر النور قريباًأكاديمي: الأسعار ستواصل ارتفاعها ما لم يتم ضبط الدولارالأميركيون ينقضّون على موازنات القوى الجديدة في الشرق ...د.وفيق إبراهيمقراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةالعثور على أسلحة وذخيرة وأدوية بعضها إسرائيلي وغربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشماليقذائف إرهابية صاروخية على بلدتي الجيد والرصيف بريف حماةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"علامات "غريبة" تدل على نقص فيتامين B12نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمحذير عاجل: لا تستخدموا كابل "USB" سوى بهذه الطريقةالديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد اللهمعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> النظام التركي واصل عدوانه رغم الاتفاق «الغامض».. وتصاعد انتهاكات مرتزقته في شرق الفرات … الجيش يتصدى لإرهابيي أردوغان بريف الحسكة


 الوطن- وكالات| تنفيذاً لواجبه الوطني بالدفاع عن حدود البلاد، تصدى الجيش العربي السوري أمس، لمجموعة من الميليشيات الإرهابية المسلحة الموالية للاحتلال التركي حاولت التسلل باتجاه نقاطه في ريف الحسكة، بالترافق مع مواصلة قوات الاحتلال التركي عدوانها في المنطقة واحتلال المزيد من القرى.

وحسب وكالة «سانا»، «تصدت وحدة من الجيش العربي السوري اليوم (أمس) لمحاولة مجموعة من مرتزقة النظام التركي التسلل باتجاه نقاطها في قرية الأهراس شمال غرب تل تمر بريف الحسكة»، مؤكدة أن وحدة من الجيش اشتبكت مع المهاجمين وصدتهم.

جاء ذلك، في وقت واصلت قوات الاحتلال التركي والميليشيات الإرهابية المسلحة الموالية لها عدوانهما على الأراضي السورية، واحتلتا قريتي جان تمر شرقي والشكرية بريف رأس العين، وقطعتا طريق تل تمر- رأس العين، حسب «سانا».
على خط مواز، نشر المركز الإعلامي لميليشيا «قسد» على صفحته في «الفيسبوك» بياناً لحصيلة العمليات القتالية للميليشيا خلال الــــ(24) ساعة الماضية (أول من أمس).
وقال البيان: «بالرغم من قرار وقف إطلاق النار، إلا أن الدولة التركية والمليشيات الإرهابية الموالية لها لم تتوقف عن استهداف المناطق الحدودية كما استمرت بشن الهجوم على مدينة رأس العين واشتبكت معهم قواتنا (مسلحو قسد) في إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس».
وذكر البيان أنه في إطار حق «قسد» المشروع بالدفاع عن النفس، تصدت الأخيرة لقوات الاحتلال التركي والمليشيات الموالية له في المدينة وتم إعطاب 3 مدرعات ومقتل ما لا يقل عن 13 إرهابياً (من المسلحين الموالين للاحتلال التركي) وإصابة 3 آخرين بجراح.
وعلى محور قرية زركان، أشار البيان إلى مقتل 12 مسلحاً من صفوف «قسد» وإصابة 12 آخرين بجراح.
وفي مجمل الأعمال القتالية على محور عين العرب- تل أبيض، قال البيان: إنه قتل 18 جندياً تركياً ومسلحاً من المليشيات الموالية للاحتلال التركي وأصيب عدد آخر بجراح، في حين قتل 25 مسلحاً من «قسد» وأصيب 17 آخرين بجراح.
الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» من جهته ذكر أن القيادة العامة لميليشيا «قسد» دعت واشنطن في بيان إلى الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته مع النظام التركي والضغط على الأخير لفتح ممر إنساني للمدنيين.
في المقابل، ذكرت وزارة دفاع النظام التركي في بيان نقلته وكالة «الأناضول» للأنباء، أن مسلحي المليشيات الكردية قاموا بـ14 خرقاً خلال آخر 36 ساعة، وزعمت أن قوات الاحتلال التركي التزمت التزاماً كاملاً باتفاق ما أسمته «المنطقة الآمنة».
والخميس الماضي، توصل الاحتلالان التركي والأميركي إلى اتفاق لتعليق العدوان لمدة /120/ ساعة، يقضي بأن تكون ما تسمى «المنطقة الآمنة» في الشمال السوري تحت سيطرة جيش الاحتلال التركي، مقابل رفع العقوبات الأميركية عن النظام التركي، وانسحاب المليشيات الكردية من المنطقة، وقد وصفت دمشق الاتفاق بـ«الغامض».
وشهدت المناطق التي احتلتها قوات الاحتلال التركي والمليشيات الإرهابية الموالية لها ضمن منطقة شرق الفرات، انتهاكات متواصلة، حيث ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أنه ما أن تسيطر (تحتل) تلك المليشيات على منطقة، حتى تبدأ عمليات التعفيش والسرقات وترهيب المواطنين واختطافهم لدفع فديات تقدر بـــ10 ملايين ليرة سورية، وقتلهم في بعض الأحيان.
وأشار «المرصد» إلى أن 6 أشخاص فارقوا الحياة في مدينة رأس العين، متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها جراء العدوان التركي في المدينة، وذلك بعد منع المليشيات الموالية للاحتلال التركي من دخول القافلة الطبية لإخلاء الجرحى على الرغم من الاتفاق الأميركي التركي على وقف العدوان التركي الذي أعلن عنه يوم الخميس الماضي.
أما في مدينة الرقة، «فقد نقلت وكالات معارضة عن مصدر محلي من ميليشيا «قسد» تأكيده أن الميليشيا اعتقلت أمس، أكثر من 17 شاباً من قرية بعاص بعدما رفعوا علم الجمهورية العربية السورية وكتبوا شعارات مؤيدة للدولة السورية على جدران منازل القرية من دون توفر معلومات إضافية.
كما نقلت الوكالات عن مصادر أهلية تأكيدها أن مليشيا «قسد» اعتقلت 15 شخصاً خلال حملة مداهمة نفذتها بقرية الحوس بعدما خرجوا بمسيرة مؤيدة للدولة السورية.
وانتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في منطقتي عين عيسى بالرقة وتل تمر شمال الحسكة، في إطار اتفاق أبرمته الحكومة السورية مع «الإدارة الذاتية» ينص على دخول قوات الجيش إلى المناطق الحدودية مع تركيا لمواجهة العدوان التركي.
مقابل ذلك، ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» أن الجيش العربي السوري انتشر في عدة نقاط على طول الشريط الحدودي مع تركيا، مشيراً لعودة نازحين إلى مدينة عين العرب غادروها مع بدء العدوان التركي على شمال وشرق سورية.



عدد المشاهدات:1280( الأحد 07:42:57 2019/10/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2019 - 1:21 ص

ريف الحسكة | الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...