الأحد17/11/2019
ص3:1:19
آخر الأخبار
قتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينطعن 3 فنانين خلال عرض مسرحي في السعوديةالمدير السابق لـCIA: "المال ينفد تدريجيا من السعودية" وهذا سر اكتتاب "أرامكو"الأسيوطي: على المجتمع الدولي محاكمة أردوغان جراء جرائمه في سورية انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وأمطار متوقعة فوق مناطق مختلفةنهب النفط السوري.. جريمة منظمة واستكمال لسياسات أمريكية قديمة للسيطرة على موارد المنطقة الطبيعيةالجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعيةعودة أكثر من 700 لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 ساعة الأخيرةالشرطة الفرنسية تقمع محتجي (السترات الصفراء) وتعتقل 61 متظاهراًولايتي: استراتيجية واشنطن تقوم على استهداف الدول ونهب ثرواتهاوكالة "ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف لبنان درجتينتفاقم العجز في الميزانية التركية.. وارتفاع بمعدل البطالةالأميركيون ينقضّون على موازنات القوى الجديدة في الشرق ...د.وفيق إبراهيمقراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضوفاة طفلين وإصابة 13 شخصاً جراء حادث اصطدام قطار بحافلة نقل ركاب بريف حمصقسم شرطة الحميدية يلقي القبض على إمرأة تقوم بنشل المواطنين بمنطقة الحميدية والبزوريةالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تطلق غداً حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةالجيش السوري يسيطر على قرى جديدة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي ويحيد أعدادا من الإرهابيينمدفعية الجيش السوري تخترق دفاع المسلحين في إدلب... فيديونيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"علامات "غريبة" تدل على نقص فيتامين B12شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"محمد حداقي: أنا أجازف.. لا أتردد ولا أخافامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائناكتشاف "كارثة" تحت بطن امرأة حاملميزة "ثورية" من غوغل تساعد على نطق الكلمات بشكل صحيحبيع درونات صينية للشرق الأوسط تقرر بنفسها من يعيش ومن يموتمعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرىالدفاع الجوي الإسرائيلي عاجز أمام صواريخ من صنع يدوي… لماذا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يدمي الإرهابيين شمالاً وشرقاً.. و«الحربي» يدمر مواقع لهم

الوطن- وكالات| تواصل الوضع في شمال غرب البلاد على ما هو عليه من خروقات للإرهابيين لاتفاق وقف إطلاق النار في محاولات متكررة لتغيير الوضع الميداني، وإفشالها من الجيش العربي السوري، وتكبيدهم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات والعتاد.

وأفاد مراسل «الوطن» في حماة، بأن الجيش استهدف بمدفعيته الثقيلة مواقع ونقاطاً للإرهابيين في محاور ريف حماة الشمالي الغربي، وإدلب الجنوبي، وذلك رداً على خروقاتهم المتكررة لقرار وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب، واستهدافهم القرى الآمنة بسهل الغاب الغربي ونقاط عسكرية بأطراف خان شيخون بالقذائف الصاروخية .

بدوره أوضح مصدر ميداني لـــ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة في ريف حماة الشمالي الغربي دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محاور السرمانية والحواش بسهل الغاب الغربي محققة فيها إصابات مباشرة، بينما دكت وحدات أخرى بالمدفعية الثقيلة أيضاً، مواقع ونقاطاً للإرهابيين في التح وبابولين وصهيان وأم جلال وركايا وكفرسجنة بريف إدلب الجنوبي والشرقي، ما أسفر عن تدميرها بالكامل.
وذكر المصدر، أن الطيران الحربي الروسي شن غارات مكثفة على مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه من التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة في محيط بلدات كفرنبل والشيخ مصطفى وجبالاً ومعرة حرمة ومحور كفرسجنة وتل النار بريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن تدميرها على من كان مختبئاً فيها من إرهابيين.
من جهته، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن عدة قرى في جبل الزاوية بريف إدلب، شهدت توتراً أمنياً واستنفاراً ونشر حواجز لتنظيم «حراس الدين» الإرهابي لعدة ساعات، بسبب اعتقال «النصرة» قياديين اثنين من «حراس الدين» أحدهم من جنسية تركية، بحجة انتمائهم لتنظيم داعش، بينما استطاع أحدهم الهروب من مسلحي «النصرة».
وأشار «المرصد» إلى أن «النصرة» اعتقلت أيضاً ما يسمى مسؤول قطاع الساحل والحدود في «حراس الدين» وهو تركي الجنسية أيضاً.
على خط مواز، نفذت الميليشيات الكردية أمس عملية تسلل على محور كفركلبين شمال حلب، وأعلنت مقتل 4 مسلحين من الميليشيات الارهابية المسلحة الموالية للاحتلال التركي، بحسب ما ذكر «المرصد».
أما في محافظة حمص، فقد ذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات ريف المحافظة الشرقي لـــ«الوطن»، أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على اتجاه منطقة الكوم الواقعة في المحور الشمالي بريف بلدة السخنة في أقصى بادية حمص الشرقية، وأوقعت عدداً من مسلحي التنظيم قتلى ومصابين دون أن يسجل أية إصابات في صفوف العسكريين.
كما اشتبكت وحدة أخرى من الجيش مع مسلحين من التنظيم في محيط بادية السخنة، وسط قصف مدفعي نفذه الجيش على نقاط انتشار الدواعش على طول خط الاشتباك، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي التنظيم، وفق المصدر.
بموازاة ذلك شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية استهدف خلالها مواقع وتحركات مسلحي داعش على امتداد خطوط الاشتباك وعلى اتجاه محيط باديتي السخنة وتدمر وصولاً إلى المنطقة الواصلة إلى بادية دير الزور في أقصى ريف حمص الشرقي، أدت إلى تكبيد التنظيم خسائر بالأرواح و العتاد، حسب المصدر.



عدد المشاهدات:1504( الخميس 07:46:11 2019/10/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/11/2019 - 9:21 ص

النص الكامل لحوار الرئيس الأسد مع قناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة مصر.. حفرة عملاقة "تبتلع" شاحنة وتصيب شخصين المزيد ...