الاثنين24/2/2020
ص11:52:49
آخر الأخبار
معلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعودي "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًاستعاد قرى تشكل مدخلاً لـ«جبل الزاوية» وعينه على أريحا… الجيش يطلق عملية فتح طريق حلب اللاذقيةإعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرةظريف يؤكد أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي عبر التزام أوروبا بتعهداتهاالكرملين: تركيا لم تف بالتزاماتها بشأن إدلب...و الإرهابيون فيها يحصلون على أسلحة خطيرة5 شركات صرافة تنال ثقة المصرف المركزي … مسؤول حكومي: التعليمات التنفيذية للمرسوم 3 في مراحله النهائيةمدير محروقات: وصول توريدات جديدة من الغاز المنزلي يضاعف الإنتاج بنسبة تزيد على 70 بالمئةما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب… القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تواصل تقدمها بريف إدلب الجنوبي وتحرر 5 قرى جديدة من الإرهابنظام أردوغان ومرتزقته ضيّقوا الخناق على أهالي شرق الفرات بالإتاوات … إرهابيون ينقلبون على مشغلهم التركي ويحاولون الفرار من رأس العينالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةأنباء سارة... المبيدات الحشرية لا تسبب السرطان‎محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!هذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..فهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبانالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «خراسان» تعود للحياة إلى جانب «التركستاني» في كبانة … الطيران الحربي السوري مجدداً في سماء «خفض التصعيد»

 خالد زنكلو | كثف سلاح الجو في الجيش العربي السوري غاراته ضد مواقع وتحركات «جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بها في آخر «منطقة لخفض التصعيد» في إدلب والأرياف المجاورة، رداً على استمرار خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي جاء بمبادرة روسية وسرى مفعوله منذ ٣٠ آب الماضي.

وأوضح مصدر ميداني في ريف إدلب الجنوبي لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك عاد ليحلق مجدداً في سماء «خفض التصعيد» مستهدفاً مقرات وخطوط إمداد، بعد ما عجز النظام التركي عن كبح لجام «النصرة» والمجموعات الإرهابية في المنطقة، ضارباً عرض الحائط بالتزاماته التي تعهد بها زعيمه رجب طيب أردوغان للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتفاق «سوتشي» منتصف أيلول ما قبل الماضي من انسحاب الإرهابيين من المنطقة، وفتح الطريقين الدوليين من حلب إلى كل من حماة واللاذقية.

وأضاف المصدر: إن انشغال النظام التركي بعدوانه على الأراضي السورية شمال شرق البلاد، أفسح المجال واسعاً أمام الفرع السوري لتنظيم القاعدة، لتنفيذ أجندته بتوسيع رقعة انتشاره في إدلب والأرياف المجاورة لها ومواصلة خروقات قرار وقف النار الذي التزم به الجيش السوري، ما استدعى اللجوء إلى سلاح الطيران لوقف تمدده وتدعيم تحصيناته على خطوط تماس الجيش السوري واتخاذه وضعيات هجومية بدل الدفاعية.
إلى ذلك، واصل سلاحا الجو السوري الروسي قصف مواقع وأوكار الإرهابيين، في محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وخاض اشتباكات عنيفة معهم في مسعى لتطهير الريف الحيوي والتقدم باتجاه ريف إدلب الغربي، حيث مدينة جسر الشغور ذات الموقع الإستراتيجي والمطلة على سهل الغاب الشمالي الغربي.
واستهدف «الحزب الإسلامي التركستاني» أمس بالقذائف محور بلدة جورين التي تقع تحت حماية الجيش السوري، الذي رد بمدفعيته على النيران باتجاه الزقوم والحميدية والسرمانية وتل واسط.
في غضون ذلك، دخل «الجيش الخراساني»، التابع لـ«جماعة خراسان» الموالية لتنظيم القاعدة، على خط معارك محور كبانة إلى جانب «التركستاني» من خلال ضرب مراكز إسناد الجيش السوري بصواريخ ثقيلة، وفق ما أظهرت شرائط فيديو بثتها حسابات الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، بعد أن سرى اعتقاد لدى «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن بأنه قضى منذ سنوات على أخطر جماعة تكفيرية عالمية تضم أقوى إرهابيي «القاعدة»، إثر استهداف قياداتها بغارات عبر طائرات مسيرة أحياناً وصواريخ كروز من عرض البحر المتوسط في أحيان أخرى، كما جرى قتل متزعمها محمد الفضلي في ٢٠١٤ في ريف حلب الغربي.

الوطن



عدد المشاهدات:2140( الخميس 10:17:58 2019/10/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2020 - 11:19 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو المزيد ...