الاثنين27/1/2020
م15:31:27
آخر الأخبار
مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في تعز جنوب غرب اليمنمصادر أمنية : سقوط 4 صواريخ داخل مجمع السفارة الأميركية في بغداداستكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟المهندس خميس يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين: تشكيل جمعية سكنية وإعانة مالية للصندوق التعاوني الاجتماعيالخارجية: التنظيمات الإرهابية تعمل بدعم تركي على فبركة هجوم كيميائي مزعوم غرب حلب وجنوب شرق إدلب...مصدر عسكري: التنظيمات الإرهابية تعمل وبدعم تركي على فبركة هجوم كيميائي غرب حلب وإدلب لاتهام الجيش العربي السوريالأرصاد تحذّر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضبابفيروس كورونا ... هل هو سلاح امريكي ضد الصين او ربما تسرب من مخبر يجهز أسلحة بيولوجية للصين؟ظريف: ترامب يحلم بـ"اجتماع ثنائي" مع إيرانوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة النفط: سنوقف التعامل مع المعتمد المخالف لتوزيع أسطوانات الغاز تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالتعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العلياالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةكسر خطوط دفاع الإرهابيين … الجيش يحرر «الدانا» ويقطع الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينينمنها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءنانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!عجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهارجل ينفصل عن زوجته بعد زواج دام 14 سنة.. والسبب ميسي!فخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> قضى على دواعش في البادية الشرقية … الجيش يلقن إرهابيي إدلب درساً قاسياً ويكبدهم خسائر فادحة

 الوطن - وكالات| لقن الجيش العربي السوري التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الأخرى في شمال غرب البلاد درساً قاسياً، خلال رده على اعتداءاتها، حيث كبدها خلاله خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والمعدات.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية مما يسمى «الهيئة الوطنية للتحرير» الموالية للاحتلال التركي ومتمركزة في قطاعي ريفي حماة وإدلب من منطقة «خفض التصعيد»، اعتدت بالصواريخ على نقاط للجيش في جورين ومحور الحاكورة بسهل الغاب الغربي، وفي قرية اسكيات بريف إدلب الجنوبي.

وبيّن المصدر، أن الاعتداءات اقتصرت أضرارها على الماديات، وهو ما دفع وحدات الجيش العاملة في المنطقة للرد على مصادر إطلاقها ودك مواقع الإرهابيين ونقاط تمركزهم بالمدفعية الثقيلة التي حققت فيهم إصابات مباشرة وكبدتهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.
وأوضح المصدر، أن الطيران الحربي السوري بدوره شن غارات مكثفة على مواقع الإرهابيين في البارة وكفر نبل وكورة وسحال والهلبة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم الحربي.
وذكر، أن الطيران الحربي الروسي أيضاً نفذ غارات على مواقع تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه في احسم وحاس وأبديتا وحزارين وكرسعة والذهبية وخربة برنان وفروان والبرسة والكتيبة المهجورة، ما أسفر عن تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.
على خط مواز، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، بأن محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ومحور كبانة في جبل الأكراد، شهدت عمليات استهداف متبادلة بالقذائف والرشاشات الثقيلة، بين الجيش من جانب، والمجموعات الإرهابية من جانب آخر.
ومع تواصل حالة الفلتان الأمني وانتشار عمليات القتل والانفجارات في مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية الموالية للنظام التركي شمال البلاد، ذكر «المرصد»، أنه تم العثور على جثة مواطنة جرى قتلها من قبل مسلحين بعد أن قاموا باختطافها في مدينة اعزاز شمال حلب، وهي من أبناء قرية دير صوان التابعة لناحية شيراوا، مبيناً أنها قُتلت بعدة طلقات نارية في قرية قسطل جندو بناحية شران شرق مدينة عفرين.
وأشار «المرصد» إلى أن طائرة من دون طيار استهدفت سيارة على طريق إعزاز- عفرين عند مفرق قرية قيبار بريف حلب الشمالي، كان فيها 3 أشخاص، قُتلوا جميعاً، لافتاً إلى أن القتلى يرجح انتماؤهم للمجموعات الإرهابية الموالية للنظام التركي.
إلى البادية الشرقية، حيث قال مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي لـ«الوطن»: «إن وحدة مشتركة من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، اشتبكت مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على اتجاه محيط منطقة حميمة في أقصى بادية حمص الشرقية»، مؤكداً أن قوات الجيش والقوات الرديفة تمكنت من إيقاع عدد من مسلحي التنظيم قتلى ومصابين من دون أن يسجل أي إصابات في صفوفها.
وأوضح المصدر، أن اشتباكات متقطعة دارت بين قوة عسكرية أخرى تابعة للجيش ومسلحين من داعش في محيط المحطة الثانية، بالترافق مع قصف الجيش بنيران مدفعيته الثقيلة مواقع ونقاط انتشار المسلحين على طول خطي الاشتباك ما أدى لإيقاع إصابات محققة في صفوفهم.
على خط مواز، وفق المصدر، شن الطيران الحربي في سلاح الجو السوري سلسلة غارات جوية على امتداد بادية حمص الشرقية استهدف خلالها نقاطاً وتحركات لمسلحي التنظيم على اتجاه محيط باديتي السخنة وتدمر وصولاً إلى المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود الإدارية المشتركة مع ريف محافظة دير الزور في أقصى ريف حمص الشرقي، ما أسفر عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف التنظيم وتكبيده خسائر بالأرواح والعتاد.

 



عدد المشاهدات:1232( الأحد 07:25:03 2019/12/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/01/2020 - 3:05 م

الأجندة
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...