الاثنين27/1/2020
ص10:31:44
آخر الأخبار
مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في تعز جنوب غرب اليمنمصادر أمنية : سقوط 4 صواريخ داخل مجمع السفارة الأميركية في بغداداستكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟مصدر عسكري: التنظيمات الإرهابية تعمل وبدعم تركي على فبركة هجوم كيميائي غرب حلب وإدلب لاتهام الجيش العربي السوريالأرصاد تحذّر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضبابالإجراءات المفروضة على سورية لا تطول غير الأطفال والمرضى … المقداد : الجيش يمارس واجباته والتنظيمات الإرهابية لا تحترم أي اتفاقياتمعرة النعمان تنتظر راية الجيش السوري: 8 سنوات على حكم الرايات....بقلم سائر اسليم فيروس كورونا ... هل هو سلاح امريكي ضد الصين او ربما تسرب من مخبر يجهز أسلحة بيولوجية للصين؟ظريف: ترامب يحلم بـ"اجتماع ثنائي" مع إيرانالنفط: سنوقف التعامل مع المعتمد المخالف لتوزيع أسطوانات الغاز ما هي المبالغ المسموحة للمسافرين القادمين والمغادرين من والى سوريا؟تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟وزارة الداخلية: ضبط ثلاثة مكاتب لبيع وشراء السيارات في دمشق تتعامل بغير الليرةالقبض على أحد أخطر المطلوبين بجرائم السلب والخطف والسرقة تقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةكسر خطوط دفاع الإرهابيين … الجيش يحرر «الدانا» ويقطع الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقبمقتل جندي أمريكي في دير الزور شرق سورياالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»منها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءالسلطات الصينية تعلن الكشف عن دواء لفيروس كورونانانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!رجل ينفصل عن زوجته بعد زواج دام 14 سنة.. والسبب ميسي!حب يتكلل بالزواج.. والسبب "رقم خاطئ" و"واتساب قديم"فخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> "النينجا" يلاحق المسلحين في الشمال السوري

قتل ثلاثة مسلحين باستهداف عربة لهم في ريف حلب الشمالي بثاني حادث خلال أيام يستهدف مسلحي شمالي سوريا بصواريخ يبدو أنها "النينجا" الأمريكية.

وذكرت مواقع إخبارية ، أن العناصر الثلاثة قتلوا أثناء مرورهم بسيارة من نوع "سنتفيه" قرب مفرق قيبار بريف عفرين، على بعد كيلومترات قليلة عن باريشا حيث نفذ الأمريكيون نهاية أكتوبر عملية قتل البغدادي.

ونفت كل من "الجبهة الوطنية للتحرير" و"هيئة تحرير الشام" انتماء المقتولين لها، في حين رجحت بعض المصادر أن يكون المستهدفون الثلاثة من تنظيم "داعش".

وحسب المصادر، فإن طائرة مسيرة استهدفت السيارة بصاروخ متطور، حيث اخترقت شفراته سطح السيارة مخلفة أثرا مميزا لتحول الجثث داخلها إلى أشلاء، دون انفجار أو تسجيل أي أضرار أخرى في المنطقة المستهدفة.

ونفى التحالف الدولي حسب موقع معارض تبني العملية ، رجح مراقبون أن تكون "إحدى الوكالات الأمريكية الأخرى التي لا تخضع لسيطرة التحالف، مثل وكالة الاستخبارات المركزية، هي المسؤولة عن هذا الهجوم، وكذلك الغارة المماثلة التي قتلت من يعتقد أنه أحد قياديي "هيئة تحرير الشام" أبو حذيفة الجزائري ومرافقه في قرية أطمة بريف إدلب في 3 ديسمبر.

وشهدت إدلب الاستخدام الأول لما يسمى بـ"قنبلة النينجا" في شباط عام 2017، في غارة استهدفت فيها طائرة دون طيار الرجل الثاني في "القاعدة"، أحمد حسان أبو الخير المصري، في سيارته قرب معسكر المسطومة في ريف إدلب.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في تقرير نشر في حزيران الماضي، أن هذا السلاح السري استخدمته وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والبنتاغون في غارات على أهداف مهمة في ليبيا وسوريا والعراق واليمن والصومال.

و"النينجا" نسخة معدلة عن صواريخ "هليفاير"، وهي صواريخ مضادة للدبابات ظهرت خلال الثمانينات وبدأ استخدامها بعد هجمات 11 سبتمبر، تحمل رأسا حربيا خاملا، وهو مصمم ليخترق أكثر من 100 باوند (45.4 كغ) من المعدن بدلا من أن ينفجر، لقتل المستهدف دون إيذاء المدنيين والممتلكات القريبة.

ويعرف هذا الصاروخ باسم "AGM - 114R9X"، وهو مجهز بحلقة من ست شفرات طويلة تحيط برأسه تكون مخفية وتظهر قبل ثوان من إصابة الهدف لضمان تمزق كل ما في طريقها.

وحسب تقرير الصحيفة الأمريكية، لا يستخدم السلاح إلا في ظروف محددة، خاصة حينما يتم تحديد موقع قائد "إرهابي" مهم بشكل دقيق للغاية.

المصدر: مواقع اخباريه



عدد المشاهدات:1413( الأحد 18:32:49 2019/12/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/01/2020 - 10:12 ص

الأجندة
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...