الجمعة24/1/2020
ص8:11:47
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!منخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينعرسان: جهود الأمم المتحدة ستبقى هشة طالما هناك إجراءات قسرية وحصار ضد الشعب السوريمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسوحيدي: نحن متأكدون أن الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد أوقع 70 قتيلاً"الصحة العالمية" تقرر عدم إعلان حالة الطوارئ دوليا بسبب انتشار نوع جديد من "كورونا" في الصينوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرةضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفها جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> ألقى مناشير دعت الأهالي للتوجه إلى المعابر … الجيش يلتزم بهدنة إدلب..

اعتدى إرهابيون بالقذائف على الأحياء الغربية من حلب، تسببت بسقوط ٣ شهداء و٧جرحى بينهم أطفال في صفوف المدنيين الآمنين، في وقت استكمل الجيش العربي السوري استعداداته لتنفيذ عملية عسكرية، تؤمن تلك الأحياء من أي اعتداء إرهابي.

وأوضحت مصادر طبية في مشفيي الرازي والجامعة الحكوميين لـ«الوطن»، أن عدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود إصابات حرجة بين المدنيين، الذين يدفعون ضريبة تهور وغرور الإرهابيين وداعميهم باستهداف الأحياء الآمنة بين الحين والآخر، في أول عملية قصف عشوائي في العام الجديد.
وقالت مصادر أهلية لـ«الوطن»: إن أكثر من ٣٠ قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيو «جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بها حتى مساء أمس، من جمعية الزهراء وصالات الليرمون والراشدين شمال وشمال غرب مدينة حلب، على أحياء الخالدية والشهباء الجديدة ومساكن السبيل وشارعي تشرين والنيل ومنطقة منيان، تسببت بحال من الذعر في صفوف الأهالي، الذين دعوا الجيش العربي السوري إلى الحسم السريع لتخليصهم من الإرهاب.
وعلى الفور رد الجيش السوري بوابل من القذائف المدفعية والصاروخية على مصادر إطلاق النار، وقتل وجرح عدداً من الإرهابيين ودمر منصات لإطلاق الصواريخ ومرابض مدفعية وآليات تقلهم في جبهات غرب المدينة، حسب مصدر ميداني في حلب لـ«الوطن».
وقال المصدر: إن الجيش السوري استكمل استعداداته ورفع استنفار وحداته على طول خطوط تماس غرب المدينة، وفي ريف المحافظة الجنوبي، للبدء بعملية عسكرية واسعة النطاق لتأمين أحياء غرب المدينة، والسيطرة على طريق حلب حماة لوضعه في الخدمة، بموجب اتفاق «سوتشي» منتصف أيلول ٢٠١٨، والذي ماطلت تركيا بتنفيذه على اعتبارها أحد ضامنيه.
ولفت إلى أن مروحيات الجيش السوري، ألقت أمس مناشير ورقية دعت الأهالي في الريف الغربي لحلب وفي إدلب، إلى ترك مناطق الإرهابيين، والتوجه إلى المعابر الثلاثة التي فتحتها الدولة السورية في «الهبيط» و«أبو الضهور» بإدلب و«الحاضر» جنوب حلب، والتي ستغدو جاهزة لاستقبالهم اعتباراً من الساعة ١٢ ظهر اليوم الإثنين، وفيها «متطلبات ضمان كرامتكم ونقلكم إلى مناطق آمنة موجودة عند المعابر، بما في ذلك الطبابة ووسائل النقل»، حسب المناشير، التي قالت: «الجيش العربي السوري حريص على سلامتكم جميعاً، ساعدونا لنتمكن من حمايتكم والحفاظ على حياتكم»، و«التنظيمات الإرهابية المسلحة تسعى لاتخاذكم دروعاً بشرية تمنع تقدم وحدات الجيش القادمة لإنقاذكم وتطهير مناطقكم من القتلة الإرهابيين، قرار تطهير جميع المناطق من القتلة الإرهابيين لا رجعة عنه، فكونوا مساهمين مع جيشكم في تحقيق الانتصار».
يأتي ذلك في وقت واصل فيه الجيش السوري التزامه بالهدنة، التي أعلنت عنها روسيا وتركيا في يومها الأول وتوقف الطيران الحربي عن تحليقه فوق ريفي المحافظة الجنوبي والجنوبي الشرقي، على الرغم من خروقات الإرهابيين في بعض المناطق عبر إطلاق قذائف مدفعية وصاروخية باتجاه مناطق تمركز الجيش السوري، وفق قول مصدر ميداني في ريف إدلب الجنوبي لـ«الوطن».
 



عدد المشاهدات:1111( الاثنين 07:01:41 2020/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 8:08 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...