الجمعة22/9/2017
ص12:44:51
آخر الأخبار
’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهميةالسيد نصرالله: لسنا هواة حرب لكن لو كان تكليفنا أن نقاتل سنقاتل حتى لو وقف ترامب واسرائيل وبعض العرب وكل العالم أمامناالأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سوريا أشياء غريبة تحدث في سوريابالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوركيم: ترامب “مختل عقليا” و”سأدفعه غاليا” ثمن تهديده كوريا الشماليةشرطة اوكلاهوما الاميركية تقتل رجلا أصم لم يستطع سماع اوامرهافي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كملهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة من البحر إلى النهر.. الجيش السوري نحو حسم المعركة شاب مصري ينتحر بعد 10 أيام من زواجه!!في الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقمصدر روسي : إسقاط طائرة إسرائيلية هاجمت دمشقتفاصيل إحباط هجوم "النصرة" على ريف القنيطرةحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكرشا شربتجي تحضر لفيلم "شوق" وتستبعد جزء جديد من المسلسلترامب "يمدح" دولة غير موجودةرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!"أبل" تصدم منتظري "آيفون X"حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"عن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عين على مشفى الفوعة و كفريا

استهدفت الجماعات المسلحة في ريف ادلب الشمالي وبالتحديد في مدينة  بنش المراكز الطبية في الفوعة وكفريا المحاصرتين، امعاناً في حصار البلدتين وحرمان الأهالي هناك من العلاج.


وبالإضافة إلى نقص المواد الطبية والأدوية، خرج المشفى الوحيد في البلدتين عن الخدمة منذ قرابة الشهر، جراء قصف للإرهابيين، وتعطلت نصف أقسامه، فيما محطة الأوكسجين متوقفة عن العمل منذ أشهر، وقسم المختبر شبه مجمد، وتتم فيه التحاليل الاسعافية فقط.
هذه الظروف دفعت بأهالي البلدتين إلى انشاء مشفى جديد، هو عبارة عن قاعة مقسمة بواسطة ألواح الخشب والحرامات، وهذه القاعة تصبح مظلمة عند توقف المولد الكهربائي الخاص بالمشفى والذي لا يتم تشغيله الا بالحالات القصوى، بسبب النقص في المواد النفطية.
لا مكان لأهالي الفوعة وكفريا للعلاج، ولا حتى دوام، حيث تكاد تختفي الأدوية المختلفة من صيدلية المشفى، وفي هذه الأيام من فصل الشتاء، فإن أهالي البلدتين لا يجدون أدوية الالتهاب والرشح، فكيف بأدوية الأمراض الأكثر حساسية.
توقف محطة الاوكسيجين، حرم مرضى الربو من الاوكسيجين الضروري لهم أثناء النوبات الشديدة، فيما قذائف المسلحين التي تحوي بعضها غازات سامة، تزيد الوضع سوءاً، ما يستدعي التدخل العاجل لمعالجة هذه الأوضاع الإنسانية.
لم تكتفي الجماعات المسلحة بحصار البلدتين، بل منعت وصول كامل المساعدات الإنسانية إليها، حيث تقوم الجماعات المنتشرة في محيطهما بتفتيش شاحنات الأدوية وسرقة بعضها، التي ساعد الهلال الأحمر السوري في إيصالها إلى البلدتين.
ويسقط الجيش السوري من الجو بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني والعديد من الجهات مساعدات غذائية وطبية إلى المحاصرين في الفوعة وكفريا، وهذا ما ساهم إلى حد كبير في التخفيف من معاناة الأهالي، لناحية معالجة المرضى والمصابين جراء اعتداءات المسلحين بالقذائف والصواريخ.
وتغيب المؤسسات الإنسانية الدولية عن الأوضاع في بلدتي الفوعة وكفريا، إلا من بعض التقارير الخجولة، والتي لا ترتقي إلى مستوى المعاناة، بمقابل انسياقها بدوافع سياسية إلى إصدار تقارير عن مناطق أخرى في سوريا، استناداً إلى مقابلات مع مسؤولي الجماعات المسلحة، وهم نفسهم الذين  الاعلام الحربي المركزي


   ( الاثنين 2017/01/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2017 - 12:31 ص
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...