الأحد20/8/2017
ص6:57:51
آخر الأخبار
على الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا!انجاز اليوم الأول من عمليات "وإن عدتم عدنا" ليوم السبت في 19_8_2017اللواء عباس ابراهيم : موكب للأمن العام توجه إلى عرسال في مهمة سيعلن عنها لاحقاً في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفوزير الإعلام لـ سانا: الإقبال على معرض دمشق الدولي أكبر دليل على التعافي الذي تشهده سوريةالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!إيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياشركات سيارات جديدة وعروض لجذب الزبائن في معرض دمشق الدولي- فيديو“نبوءة” روبرت فورد في سورية تتحققكيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟...بقلم شارل أبي نادرقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش السوري من التخلّي عن عبء الجغرافيا إلى تطويعها..بقلم: عمر معربونيكماشة الجيش السوري تخنق داعش في الـ عقيرباتطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي3 فنانين مصريين في حالة صحية حرجةاستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك! سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان تعاف وأمل وقوة لسورية..ازدحام هائل وأعداد الزوار فاقت التوقعات في فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي..

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

اليانصيب ب 1800 ليرة .. حتى الحظ يستغل السوريين

اشتكى عدد من سكان مدينتي اللاذقية ودمشق استغلال بائعي اليانصيب، وقيامهم ببيع بطاقة اليانصيب الجائزة الكبرى بـ 1800 ليرة بدلاً من 1000 ليرة.


وكانت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية أطلقت إصدار رأس السنة الأول ليانصيب معرض دمشق الدولي لعام 2017 تاريخ سحبه في 10 -1 -2017 ، و عدد بطاقاته 500.000 خمسمائة ألف بطاقة و ثمن البطاقة الواحدة 1000ألف ليرة في جميع المحافظات.

ويعمل معظم الباعة الجوالون على رفع ثمن البطاقة إلى 1800 ليرة، في حين أن المؤسسة العامة للمعارض حددت سعرها بـ 1000 ليرة، و يحصل البائع على نسبة ربح لكل بطاقة يبيعها.

وقال محمد مواطن من اللاذقية لتلفزيون الخبر “إن بائعي اليانصيب يستغلون المواطن، ويرفعون ثمن بطاقة اليانصيب الجائزة الكبرى إلى 1800 ليرة، وبعضم 1700 ليرة، وبعضهم الآخر 1600 ليرة”.

وأضاف “وجدت بائع يانصيب يقف ملوّحاً بأوراقة وينادي لشراء ورقة اليانصيب الجائزة الكبرى 80 مليون، وعندما سألته عن سعرها قال 1800 ليرة، وفشلت جميع محاولاتي لتخفيض سعرها إلى 1500 على أقل تقدير، رغم أن سعرها المحدد 1000 ليرة”.

وقالت ديمة مواطنة من جبلة “رغم ارتفاع سعر البطاقة، واستغلال الباعة الجوالين، اشتريت بطاقة الجائزة الكبرى بـ 1700 ليرة من أحد الباعة، ربما أربح ويحالفني الحظ، في ظل الظروف الصعبة وانخفاض الدخل مقابل ارتفاع الأسعار، بطاقة اليانصيب فرصة للربح لربما تتحقق”.

وفي دمشق يستغل بائعو اليانصيب المواطنين أيضاً ويبيعون الورقة الواحد بـ 1500 ليرة، بحيث يربح البائع من كل بطاقة 500 ليرة إضافة إلى النسبة المخصصة له.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق إن معظم الباعة لا يلتزمون بسعر البطاقة المحدد ويبيعونها بـ 1500 ليرة وخاصة في الأماكن المزدحمة والتجمعات ومنها البرامكة وجسر الرئيس والكراجات.

وأضاف “بينما يلتزم بعضهم بالسعر المحدد في الضواحي ويعيبها بـ 1000 ليرة ومنها ضاحية الأسد والمزة جبل وغيرها، في حين يوجد إقبال كبير على شراء اليانصيب لدى السوريين كتقليد سنوي يأملون معه أن تغير السنوات الجديدة حظوظهم ويبتسم القدر في وجوههم ف”يقبرون الفقر” .

وتعتبر ورقة اليانصيب والجائزة الكبرى، تقليد اعتاد السكان عليه في سوريا مع بداية كل عام، حيث يشترون بطاقة الجائزة الكبرى ويدفعون مبلغاً رمزياً لربما يحالفهم الحظ مع بداية العام الجديدة ويربحون.

سهى كامل

 


   ( الثلاثاء 2017/01/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 6:56 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...