الأربعاء20/9/2017
م17:38:17
آخر الأخبار
دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعوديةفي مؤتمر السياحة العالمي اليازجي ينسحب بعد صعود الوزير الإسرائيليشعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةألمانيا : 196 دبلوماسيا تركيا حصلوا على حق اللجوء في ألمانياالسفير الصباغ :بعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تساند إسرائيل في تطوير قدراتها النووبةملتقى التجارة الدولية بدمشق في الأول من الشهر المقبلخميس: لم نصرف دولارا وحدا من الاحتياطي وحكومة الحلقي صرفت 14 ملياراشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيع تركيا : مقتل طفل سوري بطريقة وحشية في مرسين البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحريني لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزورفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟سينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية الجيش السوري وحلفاؤه يواصلون تصديهم لهجوم "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها على عدة محاور في ريف حماه الشمالي الشرقيشاهد بالفيديو : طائرات روسية ترصد بنك اهداف من دبابات ومدرعات للنصرة في ريفي حماة وادلبدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .دراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

بانتظار تحرير عين الفيجة من غول القاعدة...امريكا و بريطانيا، متورطتان بشكل مباشر (مقال مترجم)

يتخذ الحصار المفروض على مياه وادي بردى التي تصل إلى 5مليون إنسان في دمشق منعطفاً مثيراً للاهتمام، ويبدو أن منظمة "الخوذات البيضاء" التي تتلقى التمويل بشكل مباشر من الولايات المتحدة وبريطانيا، متورطة ومشاركة بشكل مباشر في ذلك، 


وهذا بدوره يزيد من الشكوك بأن الحصار غير المشروع على المياه للمدنيين في دمشق هو جزء من حملة منظمة بقيادة الولايات المتحدة، وتم تصميم الحملة لمنع وصول المياه وغيرها من ضروريات الحياة إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية في إطار انتقام هذه الدول من تحرير الأحياء الشرقية من حلب، وقد تم الأمرعلى الشكل التالي، بعد تحرير الجزء الشرقي من مدينة حلب من قبل القوات الحكومية السورية، أبدى السكان المحليون في وادي نهر بردى استعداداً للمصالحة مع الحكومة السورية، لكن التكفيريين من تنظيم القاعدة اختلفوا فيما بينهم، ومنذ ذلك الحين تُعد المنطقة تحت السيطرة الكاملة لتنظيم القاعدة وبالتالي هي خارج اتفاق وقف إطلاق النار الأخير.

في 22 كانون الأول عمدت الجماعات الإرهابية فجأة إلى تلويث إمدادات المياه في وادي نهر بردى والتي تغذي العاصمة دمشق، بوقود الديزل –المازوت- ولم تعد صالحة للاستهلاك، وبعد ذلك بيوم واحد بدأت القوات الحكومية السورية عملية لاستعادة المنطقة وإعادة إمدادات المياه، وأظهرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي صعوبة الوصول إليها) وكشفت بعض الصور منشأة لمعالجة المياه محملة بالمتفجرات، في 27 كانون الأول تم تفجير المنشأة ودمرت جزئياً.
على الفور أبدت الحكومة السورية استعدادها لإرسال فرق الصيانة لإعادة تأهيل المنشأة وإعادة تدفق المياه للملايين من المدنيين في دمشق، لكن الوصول إلى الموقع ممنوع والجيش السوري يحاول حالياً طرد تنظيم القاعدة وحلفائه بعيداً عن وادي بردى.
الغريب في الأمر أن بعض الجماعات "المدنية" فرضت قبل بضعة أيام الوصول إلى وادي بردى بموجب عدة شروط (غير مقبولة):


عندمانتحقق من شعار المنظمات الموقعة على البيان سندرك أن اسم تميم القادري مرفق بشعار منظمة "الخوذات البيضاء"أو ما تُعرف بمنظمة الدفاع المدني السوري، هذه المنظمات التي قدمت عرضاً لرفع الحصار عن مياه دمشق، من الواضح أنهم يعتقدون بأن لديهم القدرة على القيام بذلك، وبعد ذلك عليهم أن يتحملوا مسؤولية الإبقاء على الحصار، ولا بد بأن علاقات حميمة تربطهم بمقاتلي القاعدة الذين يحتلون حالياً منشآت المياه المتضررة.
الولايات المتحدة وبريطانيا أنشأتا ومولتا "الخوذات البيضاء" ،التي تتخذ من "الحيادية" و"المحايدة" وأنها "لجميع السوريين" شعاراً لها بنما هي في الواقع تعمل على عرقلة وصول المياه إلى 5 ملايين سوري في دمشق، القوات الأميركية ووكالة المخابرات المركزية الأميركية ال CIA تديران "غرف العمليات" في الأردن وتركيا التي توجه المتمردين وهذا ما يزيد من الشكوك بأن الحصار هو جزء من ردة فعل منظمة من قبل أعداء سورية انتقاماً على تحرير حلب مؤخراً.
إن قطع مياه وادي بردى عن دمشق هو جزء من استراتيجية أوسع نطاقاً وعلى ما يبدو منسقة تهدف إلى حرمان جميع المناطق التي تسيطر عليها الحكومة من الاستفادة من المياه، لقد تزامن حرمان دمشق من المياه، مع قيام تنظيم داعش بخفض كمية المياه الرئيسية لمدينة حلب، والقادمة من نهر الفرات، وتم تدمير أبراج التوتر العالي، الخطوط المغذية لكهرباء مدينة دمشق وقامت فرق الصيانة بإصلاحها، على عكس من قبل، وتم رفض إيصال إمدادات الغاز إلى أجزاء من دمشق.
حتى بعد مرور أكثر من اسبوعين على أزمة مياه دمشق لم تورد وسائل الإعلام "الغربي"تقارير عن حصار تنظيم القاعدة لمصادر المياه وحرمان 5 ملايين سوري منها، يمكننا أن نكون على يقين بأنه لن تكتب من قبلهم عن هذه الرهائن غير القانونية، عن ال5 ملايين من المدنيين في دمشق الذين حاصرتهم المنظمة الدعائية المفضلة لديهم "الخوذات البيضاء".
عن :Moon Of Alabama
ترجمة:وصال صالح - الجمل

http://www.globalresearch.ca/u-s-uk-paid-white-helmets-help-al-qaeda-blocking-water-to-5-million-thirsty-syrians/5566309


   ( الأربعاء 2017/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2017 - 4:07 م
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! المزيد ...