الأحد22/10/2017
م16:30:37
آخر الأخبار
"بلومبيرغ": كلفة فشل التحول في السعودية ستكون باهظةتيلرسون في الرياض والخارجية السعودية تستقبله بـ"ممثل"« هآرتس » : من ستدعم روسيا في حرب لبنان القادمة : إسرائيل أم حزب الله ؟قاووق: الحرب مستمرة ضد الإرهاب حتى النصر النهائيالأعلام الروسية في مطار منغ.. ومباحثات لضم ريف حلب الشمالي لـ«تخفيف التوتر»"مسرحية" معركة الرقة !الخارجية: الاعتداء الإسرائيلي في ريف القنيطرة محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابيةسورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم حول تطوير التعاون والتنسيق بين جيشي البلدينيعالون: يجب العودة للعمليات في سورية "دون الإعلان عنها"الدفاع الروسية: مساعدات الغرب المستعجلة للرقة تثير التساؤلاتالمركزي يحسم الجدل حول نقل الذهب بين المحافظاتمسؤول في الجمارك : الألبسة المهربة في دمشق قليلة بسبب توافرها عبر الاستيراد!واشنطن تبحث عن أحصنة جديدة في سوريةإسقاط الحدود الجوية اللبنانية السورية: معادلات حزب الله والدلالات الاستراتيجية!عاشت مع زوجها 20 سنة وقتلته بـ"السم" بعد زواجها من"محلل"شاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسللن تصدقوا كيف فر الدواعش من سورية إلى تركيا !أنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاسمرسوم رئاسي بتسمية محمد ماهر قباقيبي رئيساً لجامعة دمشق10 كلمات تدمر نفسية الأبناء ....د.جاسم المطوّع ..الجيش يستعيد السيطرة على قرية خشام بريف دير الزور ويواصل ملاحقة فلول إرهابيي “داعش” في حويجة صكربالخريطة ...كيف تمكن الجيش السوري من استعادة "القريتين" في ريف حمص؟الزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةهل تتناولون كمية كافية من فيتامين D3.... احذروا نقصانه10 عادات يومية تجعلك عرضة للأمراض.. فاحذرها!«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهبعندما نموت.. ربما نسمع الأطباء وهم يعلنون الوفاة!.. دراسة: المخ يستمر في العمل بعد الوفاة تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محليةأَمْرَكَة الرقة... الكرد واجهة .....بقلم عباس ضاهرالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عدا منطقة قرى الاسد .....الحكومة باعت المواطنين «مازوتاً» بـ31.3 مليار ليرة سورية في 5 أشهر؟

للاسف حتى تاريخة لم يتم بيع المواطنين القاطنين في منطقة قرى الاسد اي كمية من مادة المازوت ، وفي كل عام يتكرر هذا الموضوع ..اين تذهب المخصصات ..هل من مجيب !!؟


ونقلت صحيفة الوطن المحلية ان «محروقات» وزعت أكثر من 169.3 مليون ليتر مازوت لأغراض التدفئة للمواطنين، منذ تاريخ بدء عملية التوزيع في شهر آب الماضي وحتى نهاية شهر كانون الأول الماضي مع نهاية العام 2016، موزعة على أكثر من 1.3 مليون أسرة، وبذلك يكون وسطي ما حصلت عليه العائلة الواحدة أكثر من 129 ليتر مازوت، مع تفاوت للوسطي بين محافظة وأخرى.

وبحسبة بسيطة إذا اعتبرنا سعر الليتر الواحد 185 ليرة سورية، يكون إجمالي دفعه المواطنون لشركة محروقات من عمليات التوزيع على مدى 5 أشهر، أكثر من 31.3 مليار ليرة سورية.

وفي تفاصيل التوزيع (حصلت «الوطن» على نسخة منها) فقد بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية التوزيع أكثر من 1.311 مليون أسرة ضمن عشر محافظات، حيث تصدرت محافظة دمشق الترتيب من ناحية الكمية الموزعة نحو 31.67 مليون ليتر مازوت، موزعة على أكثر من 158 ألف أسرة، على حين سجلت محافظة السويداء أعلى معدل بعدد الأسر بـ160 ألف أسرة حصلت على أكثر من 13.81 مليون ليتر مازوت، مع ملاحظة أن التوزيع في السويداء يتم وفق 50 ليتراً للأسرة الواحدة.

وفي باقي المحافظات تم توزيع أكثر نحو 25.27 مليون ليتر مازوت على أكثر من 25.26 ألف أسرة في ريف دمشق، وتوزيع أكثر من 2.96 مليون ليتر مازوت على أكثر من 13 ألف أسرة في محافظة القنيطرة، وكانت حصة محافظة درعا أكثر من 8.47 ملايين ليتر مازوت موزعة على أكثر من 42 ألف أسرة.

بينما حصلت أكثر من 29.4 ألف أسرة في محافظة حمص على 29.48 مليون ليتر مازوت، وفي محافظة حماة تم توزيع 20.6 مليون ليتر مازوت على نحو 20.6 ألف أسرة، وكان نصيب محافظة حلب أكثر من 16.6 مليون ليتر مازوت موزعة على أكثر من 83 ألف أسرة، وفي الساحل السوري كان التوزيع مقسماً بين اللاذقية وطرطوس، حيث بلغت الكمية الموزعة في اللاذقية أكثر من 5.47 ملايين ليتر مازوت موزعة على أكثر من 27.3 ألف أسرة، وفي طرطوس تم توزيع قرابة 15 مليون ليتر موزعة على نحو 73.3 ألف أسرة، ويلاحظ أن التوزيع في الساحل أقل من باقي المحافظات لأنها تعتبر مناطق دافئة مقارنة مع محافظات الداخل.

ويبقى السؤال بعد أن دفع السوريين 31 مليار ليرة ثمن مازوت: كم يبلغ حجم الدعم الذي قدمته الحكومة للمواطنين في مادة المازوت، علماً بأن بيانات وزارة النفط والثروة المعدنية لم تعلن عن أرقام الدعم في المشتقات النفطية في تقاريرها الدورية لتتبع الأداء في الوزارة؟
والملاحظ تراجع حدة أزمة المازوت هذا الشتاء مقارنة بالسنوات السابقة بعد رفع سعر ليتر المازوت حتى 185 ل.س.


   ( الخميس 2017/01/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2017 - 2:58 م
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

شاهد .. بعض من الأسلحة التي وجدها الجيش السوري والحلفاء في الميادين

 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. زوج غيور يفرغ مسدسه في نجمة "ذا فويس" وينتحر فتاة مغربية تأكل العقارب والثعابين (فيديو) بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ المزيد ...