الاثنين21/8/2017
ص7:33:25
آخر الأخبار
الجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربيالأسطول السابع الأمريكي يعلن فقدان عشرة جنود من المدمرة جون إس.مكين بعد تصادمهافي زيارة خاطفة.. نتنياهو سيلتقي بوتين لبحث "التمركز الإيراني" في سورياحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهممجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكلية322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

«محروقات» تسهم في رفع سعر مبيع البيض والفروج

استمرارية عمل قطاع الدواجن رهن بإجـراءات ضابطة وسعر موحد للماوزت


في تصريح لـصحيفة «تشرين» قال المهندس عبد الرحمن قرنفلة الخبير في الإنتاج الحيواني: إن بعض السياسات التي تنتهجها  بعض الجهات تهدد استمرارية قطاع إنتاج بيض المائدة ولحم الفروج وتساهم في تأجيج لهيب أسعار هاتين المادتين، حيث عمدت الشركة السورية لخزن وتوزيع المواد البترولية/ محروقات/ إلى بيع مداجن القطاع الخاص مادة المازوت بسعرين متباينين، إذ يتم بيع المداجن الصغيرة ليتر المازوت بسعر 185 ليرة بينما يتم بيع المداجن الكبيرة الليتر بسعر 290 ليرة.

ومن الطبيعي أن يخلق هذا الإجراء تبايناً كبيراً في تكاليف إنتاج تلك المداجن ويعرض المداجن الكبيرة لخسائر فادحة، وحيث إن المداجن الكبيرة تقوم بتزويد المداجن الصغيرة ببيض التفريخ وصيصان التربية فإن بيعها المازوت بأسعار مرتفعة سيؤدي إلى توقفها عن الإنتاج بسبب الخسائر التي ستلحق بها وبالتالي تساهم بتوقف عجلة الإنتاج في المداجن الصغيرة.
وقال قرنفلة: تمت متابعة الموضوع من قبل اتحاد غرف الزراعة السورية ومن قبل السيد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي من دون اي استجابة من وزارة النفط والثروة المعدنية.
موضحاً أن تحديد حاجة المداجن الكبيرة من مادة المازوت وتوفيره لها يتم عبر سلسلة إجراءات معقدة جداً تضمن استخدام المادة في العملية الإنتاجية حصراً وفي نفس المداجن وتتمثل بالتقدم بطلب خطي الى محروقات لمنحها مخصصات شهرية من مادة المازوت.
على أن تقوم شركة محروقات بتشكيل لجنة فنية من قبلها تقوم بالكشف الميداني على كامل معدات وتجهيزات المدجنة العاملة فعلاً وتدقق احتياجها الفعلي من المازوت في ضوء مؤشرات فنية معتمدة من قبلها.
وترفع اللجنة تقريرها، حيث يتم تكليف الإدارة التجارية في /محروقات/ بفتح حساب للمدجنة لتزويدها  بالمحروقات وفق الكمية المحددة على أن يتم فتح حساب لدى المصرف التجاري السوري
لمصلحة شركة الدواجن وتقوم بإيداع دفعات شهرية نقدية تحددها محروقات، ويتم التسليم وفق إخطارات الدفع بعد الكشف الميداني على المدجنة أو شركة الدواجن المعنية وتحديد كمية استهلاك معدّاتها الشهرية من مادة المازوت.
وقيام لجنة فنية من مصلحة الزراعة شهرياً بالكشف على المدجنة او مداجن شركة الدواجن المعنية وتزويدها بكتاب إلى مصلحة الإنتاج الحيواني في  مديرية الزراعة (يشعر بأن المدجنة عاملة وفق طاقتها المرخصة ). حيث تقوم بتدقيق صلاحية رخصة المدجنة وتشغيلها
ومخاطبة شركة /محروقات/ بذلك مع تحديد كمية المازوت اللازمة لتشغيل المدجنة أو شركة الدواجن.
ودعا قرنقلة إلى أن تخضع الصهاريج لنقاط مراقبة تابعة للدولة على مسار حركتها ومشاهدة مذكرة الشحن والختم عليها، على ألا يتم إخراج أي كمية من المازوت من المداجن، وختم قرنفلة تصريحه بضرورة اعتماد سعر واحد لمبيع المازوت لقطاع إنتاج الغذاء بهدف الحفاظ على الحد الأدنى المقبول من أسعار المواد الغذائية في ضوء تدهور القدرة الشرائية للمواطن.


   ( الجمعة 2017/04/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 7:25 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...