الأحد25/2/2018
ص1:20:1
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

وزارة الدفاع : موافقة رخصة زواج بموجب طلب خطي من المكلف وهذه هي الشروط؟

يمنح المكلف موافقة رخصة زواج بموجب طلب خطي من المكلف أو أحد ذويه أو وكيله القانوني إلى شعبة تجنيده شريطة أن يكون:


1. مؤجلاً للدراسة الجامعية أو ما يعادلها داخل أو خارج القطر.

2. من حملة الشهادات الجامعية بشرط أن لا يكون متخلفاً عن السوق.
3. من المؤجل سوقهم للأسباب التالية:
أ‌- أعضاء القيادتين القومية أو القطرية أو الجبهة الوطنية التقدمية.
ب- الوزراء والمحافظون.
ج- السفراء في البعثات الدبلوماسية السورية خارج الجمهورية العربية السورية.
د- أعضاء مجلس الشعب .
هـ - الموقوف سوقهم حتى إشعار آخر من (الأسرى والمتطوعين في جيش دولة عربية).
4. من رجال الدين الإسلامي من قضاة شرع وأمناء فتوى.
5. من رجال الدين المسيحي المحظور عليهم ممارسة أي عمل دنيوي.
6. من المكلفين الموسويين والمكلفين الموقوف سوقهم لأسباب أمنية.
7. من أبناء الجولان المحتل.
8. مؤجلاً بالإقامة.
9. مؤجلاً بالإعالة بالإشراف أو مضى على تأجيله ثلاث سنوات على الأقل.
10. لسبب أخلاقي إستثنائي.
.
.
بيان وضع

يمنح المكلفون بيان وضع بموجب طلب خطي من المكلف أو أحد ذويه أو وكيله القانوني إلى شعبة تجنيده لتقديمه إلى الجهات الحكومية أو الخاصة شريطة أن لا يكونوا متخلفين عن السوق باستثناء الحالات التالية:

1 ـ المغتربون القادمون إلى القطر للزيارة بموافقة القيادة العامة لإحدى الجهات التالية:
أ‌- إلى إدارة المرور للحصول على شهادة سياقة مركبات.
ب‌- إلى دوائر الأحوال المدنية للحصول على هوية شخصية ودفتر عائلة.
2 ـ حاملي شهادة الطب والصيدلة فقط.
3- المقبول تطوعهم في الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي.
.
.
موافقة سفر

يحق للمكلف(الاحتياطي أو المؤجل) أو عن طريق أحد ذويه الحصول على موافقة سفر إذا كان مؤجلاً أو أعفي من الخدمة الإلزامية شريطة أن لا تتعارض موافقة السفر مع وضعه التجنيدي على أن يتقدم بـ:
1- طلب خطي إلى شعبة التجنيد.
2- كفالة مصرفية تدفع في المصرف العقاري لحساب وزارة الدفاع تحدد بمبلغ ما يعادل 300$ ثلاثمائة دولار أمريكي بالليرة السورية.
أولاً: أنواع موافقات السفر:
1- بقصد الإقامة والعمل.
2- من أجل السياحة والزيارة.
3- بقصد الحج والعمرة.
4- من أجل الدراسة.
5- من أجل الإيفاد.
6- من أجل العلاج.
ملاحظة: تسترد قيمة الكفالة بالحالات التالية:

1 - إذا عفي المكلف من الخدمتين (الالزامية والاحتياطية).
2 - إذا أعاد جواز سفره إلى إدارة الهجرة والجوازات.
3 - إذا بلغ السن المحددة للشطب وهي 52 سنة للمجندين و 54 سنة لصف الضباط.
4 - تصادر الكفالة لصالح الخزينة عند تخلف المكلف عن الخدمة الالزامية وعند تخلف الاحتياطي عن تلبية أي دعوة احتياطية.
.
.

مهلة سفر

- يحق لأي مكلف الحصول على مهلة سفر مدتها أربعة أشهر بقصد الإقامة والعمل ولمرة واحدة فقط على أن لا يتجاوز عمره الـ 36 عاماً وذلك بموجب طلب وتصريح خطي يبين فيه رغبته بالسفر خارج القطر للإقامة والعمل، ويتعهد بموجبه بدفع كفالة مقدارها خمسون ألف ليرة سورية والإلتزام بتقديم وثيقة إقامة خلال تسعة أشهروإذا تخلف عن مدة التسعة أشهر ولم يقدم سند الإقامة خارج القطر تصادر الكفالة لصالح خزينة الدولة.


   ( الخميس 2017/08/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 1:01 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...