الأربعاء20/6/2018
ص10:31:1
آخر الأخبار
اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدة تحركات تركية معادية في «منبج» وأنقرة تعاود الحديث عن «المناطق الآمنة» …نائب الرئيس الايراني: إيران ستقف إلى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمارقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةترامب يكشف سرا تعانيه ألمانيا ولاترغب في الإعلان عنهروسيا والهند تتخليان عن الدولار في صفقات الأسلحةجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%سيامكو تعلن عن البدء بإنتاج سيارات كهربائية و هجينة في سوريةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن من قصف مواقع الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقيفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!القبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهمي الجيش السوري يعزز جبهتي البادية والجنوب... وغارات على اللجاة (فيديو)تقدم جديد للجيش السوري في هذه المنطقة..وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجالحظك باسم .. في “كاش مع باسم”“مرايا” ياسر العظمة يعود عام 2019سرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراواشنطن تقاتل بلا أمل على خمس جبهات ....ناصر قنديلالحُديدة.. معركة مفصلية...... بقلم محمد عبيد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

وزارة الدفاع : موافقة رخصة زواج بموجب طلب خطي من المكلف وهذه هي الشروط؟

يمنح المكلف موافقة رخصة زواج بموجب طلب خطي من المكلف أو أحد ذويه أو وكيله القانوني إلى شعبة تجنيده شريطة أن يكون:


1. مؤجلاً للدراسة الجامعية أو ما يعادلها داخل أو خارج القطر.

2. من حملة الشهادات الجامعية بشرط أن لا يكون متخلفاً عن السوق.
3. من المؤجل سوقهم للأسباب التالية:
أ‌- أعضاء القيادتين القومية أو القطرية أو الجبهة الوطنية التقدمية.
ب- الوزراء والمحافظون.
ج- السفراء في البعثات الدبلوماسية السورية خارج الجمهورية العربية السورية.
د- أعضاء مجلس الشعب .
هـ - الموقوف سوقهم حتى إشعار آخر من (الأسرى والمتطوعين في جيش دولة عربية).
4. من رجال الدين الإسلامي من قضاة شرع وأمناء فتوى.
5. من رجال الدين المسيحي المحظور عليهم ممارسة أي عمل دنيوي.
6. من المكلفين الموسويين والمكلفين الموقوف سوقهم لأسباب أمنية.
7. من أبناء الجولان المحتل.
8. مؤجلاً بالإقامة.
9. مؤجلاً بالإعالة بالإشراف أو مضى على تأجيله ثلاث سنوات على الأقل.
10. لسبب أخلاقي إستثنائي.
.
.
بيان وضع

يمنح المكلفون بيان وضع بموجب طلب خطي من المكلف أو أحد ذويه أو وكيله القانوني إلى شعبة تجنيده لتقديمه إلى الجهات الحكومية أو الخاصة شريطة أن لا يكونوا متخلفين عن السوق باستثناء الحالات التالية:

1 ـ المغتربون القادمون إلى القطر للزيارة بموافقة القيادة العامة لإحدى الجهات التالية:
أ‌- إلى إدارة المرور للحصول على شهادة سياقة مركبات.
ب‌- إلى دوائر الأحوال المدنية للحصول على هوية شخصية ودفتر عائلة.
2 ـ حاملي شهادة الطب والصيدلة فقط.
3- المقبول تطوعهم في الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي.
.
.
موافقة سفر

يحق للمكلف(الاحتياطي أو المؤجل) أو عن طريق أحد ذويه الحصول على موافقة سفر إذا كان مؤجلاً أو أعفي من الخدمة الإلزامية شريطة أن لا تتعارض موافقة السفر مع وضعه التجنيدي على أن يتقدم بـ:
1- طلب خطي إلى شعبة التجنيد.
2- كفالة مصرفية تدفع في المصرف العقاري لحساب وزارة الدفاع تحدد بمبلغ ما يعادل 300$ ثلاثمائة دولار أمريكي بالليرة السورية.
أولاً: أنواع موافقات السفر:
1- بقصد الإقامة والعمل.
2- من أجل السياحة والزيارة.
3- بقصد الحج والعمرة.
4- من أجل الدراسة.
5- من أجل الإيفاد.
6- من أجل العلاج.
ملاحظة: تسترد قيمة الكفالة بالحالات التالية:

1 - إذا عفي المكلف من الخدمتين (الالزامية والاحتياطية).
2 - إذا أعاد جواز سفره إلى إدارة الهجرة والجوازات.
3 - إذا بلغ السن المحددة للشطب وهي 52 سنة للمجندين و 54 سنة لصف الضباط.
4 - تصادر الكفالة لصالح الخزينة عند تخلف المكلف عن الخدمة الالزامية وعند تخلف الاحتياطي عن تلبية أي دعوة احتياطية.
.
.

مهلة سفر

- يحق لأي مكلف الحصول على مهلة سفر مدتها أربعة أشهر بقصد الإقامة والعمل ولمرة واحدة فقط على أن لا يتجاوز عمره الـ 36 عاماً وذلك بموجب طلب وتصريح خطي يبين فيه رغبته بالسفر خارج القطر للإقامة والعمل، ويتعهد بموجبه بدفع كفالة مقدارها خمسون ألف ليرة سورية والإلتزام بتقديم وثيقة إقامة خلال تسعة أشهروإذا تخلف عن مدة التسعة أشهر ولم يقدم سند الإقامة خارج القطر تصادر الكفالة لصالح خزينة الدولة.


   ( الخميس 2017/08/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2018 - 10:26 ص
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) المزيد ...