الجمعة24/11/2017
م18:33:14
آخر الأخبار
أكثر من 300 شهيد وجريح في الهجوم على مسجد الروضة في العريش شمال سيناءابن سلمان يتحدث لأول مرة عن التحقيق مع الأمراءعمر البشير من سوتشي..السلام غير ممكن من دون الأسد41 نائبا تونسيا يرفضون بيان وزراء الخارجية العرب بشأن تجريم المقاومة اللبنانيةلدى سوريا منظومات أهم.. لماذا يخشى ليبرمان "بانتسير اس 1"؟...بقلم علي شهاب الجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاًقمة سوتشي تفتح مسار «الحوار الوطني» ...«هيئة» معارضة جديدة في الرياضمجلس الشعب يقر قانون بتمديد مهلة الإيجارات لثلاث سنواتست قاذفات روسية شنت ضربات على مواقع "داعش" غرب الفراتبيسكوف: توافق على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري قريباسوريا بلا عسل!تعاون بين "سيرونيكس" وشركة إيرانية لتصنيع شاشات بـ 6 قياساتالقمة السورية - الروسية: التوقيت والنتائج ....حميدي العبداللهعطوان : لماذا تُلخّص ابتسامة الأسد وعِناقِه الحار لبوتين في قِمّة سوتشي هَويّة “سورية الجديدة”؟الإمارات.. الكشف عن “الرغبة الأخيرة” لقاتل الطفل عبيدة قبل إعدامهعصابة شوارع تقطع رأس رجل وتنزع قلبه في واشنطن "السبب مضحك" .....الكشف عن أكبر مبعث لذعر "الجهاديين"؟ بالأسماء.. هؤلاء "المعارضين والمسلحين" الذين سيشاركون بمؤتمر "الرياض 2"جامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعةبالفيديو ... تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقيالمجموعات المسلحة تخرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتعتدي على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة شرق مدينة درعاوزير السياحة يصدر قرارا يحدد فيه مواصفات وخدمات وضوابط عمل الاستراحات الطرقيةالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!ومن "الجنس" ما قتل! تخلت عن المشروبات الغازية نهائيا فكانت المفاجأة!إطلاق كليب أوبريت «اللـه معنا»لفيروز في عيدها الثاني والثمانين ..من الموسيقيين والعازفين السوريين بفرقتها كل السلام بسبب مشاجرة...فلبيني يجلس فوق نخلة لمدة 3 سنوات نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاما الممحاة تخلصك من هذه المشكلة في هاتفك الذكي!سامسونغ تطرح هاتف الأسطورة القابل للطي خلال أشهرهل تبدأ "الجامعة العربية" التطبيع مع إسرائيل؟...رفعت سيد أحمدقمم سوتشي: الطريق إلى الخرائط الجديدة!.... بسام أبو عبد الله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

وزارة الدفاع : موافقة رخصة زواج بموجب طلب خطي من المكلف وهذه هي الشروط؟

يمنح المكلف موافقة رخصة زواج بموجب طلب خطي من المكلف أو أحد ذويه أو وكيله القانوني إلى شعبة تجنيده شريطة أن يكون:


1. مؤجلاً للدراسة الجامعية أو ما يعادلها داخل أو خارج القطر.

2. من حملة الشهادات الجامعية بشرط أن لا يكون متخلفاً عن السوق.
3. من المؤجل سوقهم للأسباب التالية:
أ‌- أعضاء القيادتين القومية أو القطرية أو الجبهة الوطنية التقدمية.
ب- الوزراء والمحافظون.
ج- السفراء في البعثات الدبلوماسية السورية خارج الجمهورية العربية السورية.
د- أعضاء مجلس الشعب .
هـ - الموقوف سوقهم حتى إشعار آخر من (الأسرى والمتطوعين في جيش دولة عربية).
4. من رجال الدين الإسلامي من قضاة شرع وأمناء فتوى.
5. من رجال الدين المسيحي المحظور عليهم ممارسة أي عمل دنيوي.
6. من المكلفين الموسويين والمكلفين الموقوف سوقهم لأسباب أمنية.
7. من أبناء الجولان المحتل.
8. مؤجلاً بالإقامة.
9. مؤجلاً بالإعالة بالإشراف أو مضى على تأجيله ثلاث سنوات على الأقل.
10. لسبب أخلاقي إستثنائي.
.
.
بيان وضع

يمنح المكلفون بيان وضع بموجب طلب خطي من المكلف أو أحد ذويه أو وكيله القانوني إلى شعبة تجنيده لتقديمه إلى الجهات الحكومية أو الخاصة شريطة أن لا يكونوا متخلفين عن السوق باستثناء الحالات التالية:

1 ـ المغتربون القادمون إلى القطر للزيارة بموافقة القيادة العامة لإحدى الجهات التالية:
أ‌- إلى إدارة المرور للحصول على شهادة سياقة مركبات.
ب‌- إلى دوائر الأحوال المدنية للحصول على هوية شخصية ودفتر عائلة.
2 ـ حاملي شهادة الطب والصيدلة فقط.
3- المقبول تطوعهم في الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي.
.
.
موافقة سفر

يحق للمكلف(الاحتياطي أو المؤجل) أو عن طريق أحد ذويه الحصول على موافقة سفر إذا كان مؤجلاً أو أعفي من الخدمة الإلزامية شريطة أن لا تتعارض موافقة السفر مع وضعه التجنيدي على أن يتقدم بـ:
1- طلب خطي إلى شعبة التجنيد.
2- كفالة مصرفية تدفع في المصرف العقاري لحساب وزارة الدفاع تحدد بمبلغ ما يعادل 300$ ثلاثمائة دولار أمريكي بالليرة السورية.
أولاً: أنواع موافقات السفر:
1- بقصد الإقامة والعمل.
2- من أجل السياحة والزيارة.
3- بقصد الحج والعمرة.
4- من أجل الدراسة.
5- من أجل الإيفاد.
6- من أجل العلاج.
ملاحظة: تسترد قيمة الكفالة بالحالات التالية:

1 - إذا عفي المكلف من الخدمتين (الالزامية والاحتياطية).
2 - إذا أعاد جواز سفره إلى إدارة الهجرة والجوازات.
3 - إذا بلغ السن المحددة للشطب وهي 52 سنة للمجندين و 54 سنة لصف الضباط.
4 - تصادر الكفالة لصالح الخزينة عند تخلف المكلف عن الخدمة الالزامية وعند تخلف الاحتياطي عن تلبية أي دعوة احتياطية.
.
.

مهلة سفر

- يحق لأي مكلف الحصول على مهلة سفر مدتها أربعة أشهر بقصد الإقامة والعمل ولمرة واحدة فقط على أن لا يتجاوز عمره الـ 36 عاماً وذلك بموجب طلب وتصريح خطي يبين فيه رغبته بالسفر خارج القطر للإقامة والعمل، ويتعهد بموجبه بدفع كفالة مقدارها خمسون ألف ليرة سورية والإلتزام بتقديم وثيقة إقامة خلال تسعة أشهروإذا تخلف عن مدة التسعة أشهر ولم يقدم سند الإقامة خارج القطر تصادر الكفالة لصالح خزينة الدولة.


   ( الخميس 2017/08/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/11/2017 - 6:30 م
فيديو

تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قصة أشهر صورة في التاريخ.. صاحبها التقطها صدفة فرآها مليار شخص.. شاهد صوره القادمة لهاتفك! الفضيحة بالفيديو - مارسيل غانم يقوم بهذه الحركة النابية! من يقصد؟ بالصور...تتويج ملكة جمال فنزويلا لعام 2017. بالفيديو...روبوت يقوم بحركات رياضية وبهلوانية صعبة على البشر ثور ينتقم بطريقة مؤلمة من مصارعه (فيديو) بالفيديو...لحظة سقوط طائرة أمريكية على طريق للسيارات بالفيديو...5 مواقف محرجة لزعماء بسبب رفض مصافحتهم المزيد ...