الخميس14/12/2017
م14:56:37
آخر الأخبار
الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةكشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!الخوري: وفد “المعارضة” الذي ينتمي لأجندات أجنبية يعرقل محادثات جنيف-فيديوجدل روسي ــ أميركي حول الوجود العسكري...و «داعش» يفشل في خرق جنوبي دمشقحميميم: عودة 336 نازحا إلى منازلهم في دير الزور وحلب وحمصالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريينالدوما يخطط لتصديق اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس قبل نهاية عام 2017بعد غضبه للقدس...(إسرائيل) تكشف عن حجم المصالح مع أردوغان!؟ خدمات نفطية روسية قريبا في دمشق؟!السياحة والتجارة الداخلية: آلية مشتركة للرقابة على المطاعممن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهالجهات المختصة تحبط عملية إرهابية بسيارة مفخخة على طريق المتحلق الجنوبي على أطراف دمشق (محدث)استشهاد 23 مدنياً بينهم ثمانية أطفال في غارات للتحالف الدولي على شرق سوريا تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشترياليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!بالفيديو...تدريب لرجال الإطفاء الصينيين يشعل مواقع التواصل الاجتماعيعباءة سحرية تخفي صاحبها (فيديو)عن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

منع سفر وحجز على أموال أصحاب المشفى وإدارتها والشركة «البائعة» احترازياً … «الجمارك» تضبط غازاً مهرباً في مشفى خاص في دمشق

عبد الهادي شباط | كشف مسؤول في مديرية الجمارك العامة لـ«الوطن» أن إدارة مكافحة التهريب ضبطت 1700 ليتر من غاز ذو استخدامات طبية المهرب بمشفي خاص «فخم» بدمشق معبئة ضمن خمسة خزانات مخصصة،


 حيث تبين أن مادة الغاز المضبوطة داخل المشفى لم تحمل أي بيانات جمركية أو أوراق إدخال نظامية لهذه المادة، كما تبين أن مصدر المادة هو المنطقة الحرة في دولة الإمارات وتم إدخال المادة عن طريق شركة مختصة بطريقة غير نظامية، وبالتالي المادة دخلت تهريباً، ولم تحصل المادة على الموافقات المطلوبة من وزارة الصحة ووزارة البيئة والجهات المعنية الأخرى.

وحول قيمة هذه المادة من الغاز أوضح المسؤول أنها تتجاوز 55 ألف دولار، في حين وصلت قيمة الغرامة القضائية لهذه القضية نحو 150 مليون ليرة، وكان أصحاب المخالفة حاولوا التوصل لتسوية حول المخالفة بقيمة 100 مليون ليرة لكن القضية أحيلت للقضاء المختص.
وعن الإجراءات المتخذة من قبل الجمارك أكد المسؤول الجمركي أنه تمت مصادرة المادة واحتجازها، ويتم العمل على اختبار سلامة المادة ومدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة، في حين تم اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير الاحترازية أهمها منع السفر، ووضع الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لأصحاب كل من الشركة الموردة للمادة بطرق غير نظامية عبر التهريب، وإدارة وأصحاب المشفى لعدم توفر بيانات نظامية تثبت سلامة المادة ودخولها بطرق نظامية تحت إشراف الجهات المعنية.
وفي تفاصيل العملية بين المسؤول لـ«الوطن» أنه لدى وروود المعلومات الأولية حول الموضوع إلى إدارة مكافحة الجمارك تحركت العناصر مباشرة إلى المشفى خلال وقت قصير وتم ضبط المادة قبل ضخ الغاز بالأنابيب والأجهزة الخاصة به، واستطاعت مكافحة التهريب ضبط كامل المادة من الغاز الذي تبين أنه يستخدم لتشغيل أجهزة المرنان بعد تبريده لدرجات حرارة منخفضة تحت الصفر وتحوله لمادة سائلة.
ويشار إلى أنها ليست الحالة الأولى التي يتم بها ضبط مواد مهربة داخل المشافي الخاصة فقد ضبطت الجمارك في وقت سابق كمية من القثاطر القلبية المنتهية الصلاحية تستخدم في أحد المشافي الخاصة، وأيضاً في موضوع طبي آخر كانت الجمارك ضبطت حالة تلاعب ببيانات جمركية تعود لقضية في نهايات العام الماضي شملت إدخال 30 طناً من المتممات الغذائية والصيدلانية ذات منشأ أميركي، لتصبح القيمة الإجمالية للقضية نحو 991 مليون ليرة، منها 298 مليون ليرة القيمة الحقيقية للفواتير، ونحو 70.4 مليون ليرة رسوم هذه القضية و622 مليون ليرة إجمالي الغرامات، بدلاً من 44.5 مليون ليرة كلفة البيانات السابقة المتلاعب بها.


   ( الأربعاء 2017/10/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 2:25 م

كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

عدسة الاعلام الحربي مع الجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...