الأحد22/4/2018
م17:29:50
آخر الأخبار
الأردن يدعو للحفاظ على «خفض التصعيد» جنوباً ويشدد على وحدة سورية … التخلي الأميركي عن ميليشيات المنطقة مستمر وجديدها وقف الطحينوكالات: إطلاق نار كثيف يستهدف طائرة مسيرة قرب قصر ملك نظام بني سعود في الرياضالسيد نصرالله: المقاومة قادرة على ضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي مسؤول أردني سابق يتسائل عن مشروعية دخول قوات عربية إلى سوريا لمحاربة الإرهاباهم مقررات مجلس الوزراء اليوم الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد راشد كمال سفيرا لباكستان لدى سوريةافتتاح حديقة الصداقة السورية الروسية في اللاذقيةإخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين وعائلاتهم من منطقة القلمون الشرقي إلى الشمال السوريظريف: مستعدون لاستئناف تخصيب اليورانيوم إذا نقضت واشنطن الاتفاق النوويأين تركيا من العدوان على سوريا؟....بقلم عقيل سعيد محفوضمنتدى يالطا يقرّ إنشاء مؤسسة روسية – سورية لتنفيذ مشاريع استثماريةسورية وجمهورية القرم الروسية توقعان اتفاقية تعاون ومذكرة نوايا حول التعاون بين رجال الأعمال السوريين والروس ما هي أسباب المراهنة الأميركية على انفصال (إقليم درعا)؟....بقلم l قاسم عز الدينمن القلمون إلى إدلب .. فائض السلاح وفائض الجنودرفضت تزويجه ابنتها القاصر فقام بقتلهاريف دمشق | جريمة قتل بشعة.. والضحية طبيبة وابنتها تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان أمريكية تروي تفاصيل ما واجهته في الرقة بعد انضمام زوجها لـ "داعش"التربية تعمم على مديرياتها تعليمات امتحانية للشهادات العامةلا تشعرون بالراحة في بيوتكم؟ إليكم السبب....بقلم نانسي محسنتجهيز حافلات تقل إرهابيين وعائلاتهم لإخراجهم من منطقة القلمون الشرقي تمهيدا لنقلهم إلى جرابلسبالصور.. الإرهابيون في منطقة القلمون الشرقي يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم قبيل إخراجهم إلى الشمال السوريرخصة إشادة سياحية لفندق في بلدة حصين البحر شمال طرطوسالقانون (10) للعام 2018…إطار قانوني لإحداث مناطق تنظيمية بمواصفات عالية مع الحفاظ على حقوق الأطراففوائد الحلبة في تخفيض الكولسترول والتخلص من السمومتعرف على الطريقة التي تجنبك الموت بعد الإصابة بنوبة قلبيةحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصف كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"طليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!كيف يمكن إسقاط طائرة "درون" بدون إطلاق رصاصة واحدة (فيديو)كيف تخفون ظهوركم على ’واتساب’ أثناء استخدامه؟سقوط مشاريع التقسيم والفدرلة!...بقلم بسام أبو عبد اللهفي ذكرى يومه… الأسير السوري شعلة لا تنطفئ على درب التحرر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مركز خدمة المواطن ...نحنا و النكد جيران ...بقلم فادي صافي

طلب مني إخراج قيد وقيل لي أنه بإمكاني الحصول عليه من مركز خدمة المواطن في مدينة جرمانا .


ذهبت إلى المركز الواقع بجانب البلدية . بناء حديث يغطيه الرخام مع واجهة زجاجية فاخرة وأمامه ساحة صغيرة نظيفة مزينه بالورود الجميلة . 
عند دخولي من باب المركز اعتقدت أنني قد أخطأت المكان فالبهو الداخلي مليئ بمراجعين يجلسون على مقاعد مصفوفة بانتظام و لم يطل استغرابي طويلا حيث تقدم نحوي شاب بلباس أنيق وسألني عن طلبي فأخبرته بما أريد فوجهني لاقتطاع بطاقة عليها رقم الدور للدخول عند سماع الرقم من مذياع المركز . 
جلست على أحد المقاعد وعند سماع رقمي توجهت إلى الكوة المخصصة لإخراج القيد وفيها سيدة أربعينية محجبة بيضاء ذات عيون سوداء واسعة و قالت لي : أهلا وسهلا هويتك إذا سمحت وتفضل إقعد .
أخذت البيانات و أعطتني وصل لدفع الرسوم في الكوة المالية .
في القسم المالي أيضا سيدة بشوشة ممتلئة لدرجة السمنة أخذت مني الرسوم وسلمتني الوصل مع ابتسامة عريضة. عدت وقدمت الوصل إلى السيدة المحجبة فناولتني إخراج القيد و أرسلتني لتوقيعه من مديرة المركز .
وقعته وعند خروجي وقفت عند الشاب الذي يستقبل المواطنين وقلت له : متأكد إنو نحنا بدائرة حكومية ولا هاد مركز السيريا تيل وعاملين فيه كاميرا خفيه ؟
ضحك وقال لي : ياريتها كاميرا خفية كنت وقفت يوم التصوير وخلصت بس متل مانك شايف كل يوم واقف من أول الدوام لنهايتو . 
صافحته وخرجت مندهشا كما دخلت ............................

نحنا و النكد جيران 
كتبت بالأمس ما حصل معي في مركز خدمة المواطن بدقة متناهية دون زيادة أو نقصان فلست عضوا في .....  لأكتب تلميعا لما هو غير لامع .
الغالبية شككت بما كتبت و"تمنت أن لا يكون صحيحا " والبعض راسلني ليتأكد إن كان ماقلته حقيقة أو خيال وهذا أمر جيد أن يستفسر الإنسان عن خبر ما قبل أن يبدي رأيه فيه .
ولكن لو كانت القصة معاكسة وفيها نقد كثير وشتائم لما سأل أحد عن حقيقتها وتبناها كما هي وهذا ما يحصل في جميع القصص السلبية التي يتم نشرها على الصفحات ويأخذها الجميع كما هي دون أن يتسائل عن مدى صحتها .
عذرا سيدة فيروز فنحن والقمر لسنا جيران نحنا و النكد جيران ..........


   ( الخميس 2017/10/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2018 - 4:38 م

ريف حلب الشمالي - العثور على مجموعة من أنفاق الإرهابيين في قرية شوارغة الأرز

كاريكاتير

 

فيديو

ضبط المزيد من أدوات الإجرام في أوكار إرهابيي "جيش الإسلام" في الضمير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت شاهد ماذا فعلت مذيعة بعد قيام أحد المارة بخلع باروكتها مذيع نشرة جوية يفقد أعصابه على الهواء (فيديو) المزيد ...