الاثنين22/1/2018
ص4:25:20
آخر الأخبار
الحكومة الألمانية توقف تصدير الأسلحة لدول تحالف العدوان على اليمنالاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقالرئيس الأسد لـ خرازي: الانتصار على الإرهاب في سورية والعراق وصمود إيران في الملف النووي أفشل المخطط الذي تم رسمه للمنطقةحالة الطرق العامة بسبب الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى صباح اليومالقيادة العامة للجيش تعلن تحرير مطار أبو الضهور العسكري و300 بلدة وقرية في أرياف حماة وإدلب وحلب سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةتركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم»منعت طلي أي قطعة غير ذهبية بطلاء الذهب.. الصاغة: تطور المهنة خلال 5 سنوات فاق ما تم عبر عقود لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟وزير المالية: القطاع العام بحاجة لمحاسبي إدارة أكفاء للارتقاء بالعمل المحاسبيإعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة متجهة لإرهابيي “النصرة” بالغوطة الشرقية-فيديوداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليه تنفيذ8000 مسكن شبابي في الديماس الجديدةالسياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي مواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مركز خدمة المواطن ...نحنا و النكد جيران ...بقلم فادي صافي

طلب مني إخراج قيد وقيل لي أنه بإمكاني الحصول عليه من مركز خدمة المواطن في مدينة جرمانا .


ذهبت إلى المركز الواقع بجانب البلدية . بناء حديث يغطيه الرخام مع واجهة زجاجية فاخرة وأمامه ساحة صغيرة نظيفة مزينه بالورود الجميلة . 
عند دخولي من باب المركز اعتقدت أنني قد أخطأت المكان فالبهو الداخلي مليئ بمراجعين يجلسون على مقاعد مصفوفة بانتظام و لم يطل استغرابي طويلا حيث تقدم نحوي شاب بلباس أنيق وسألني عن طلبي فأخبرته بما أريد فوجهني لاقتطاع بطاقة عليها رقم الدور للدخول عند سماع الرقم من مذياع المركز . 
جلست على أحد المقاعد وعند سماع رقمي توجهت إلى الكوة المخصصة لإخراج القيد وفيها سيدة أربعينية محجبة بيضاء ذات عيون سوداء واسعة و قالت لي : أهلا وسهلا هويتك إذا سمحت وتفضل إقعد .
أخذت البيانات و أعطتني وصل لدفع الرسوم في الكوة المالية .
في القسم المالي أيضا سيدة بشوشة ممتلئة لدرجة السمنة أخذت مني الرسوم وسلمتني الوصل مع ابتسامة عريضة. عدت وقدمت الوصل إلى السيدة المحجبة فناولتني إخراج القيد و أرسلتني لتوقيعه من مديرة المركز .
وقعته وعند خروجي وقفت عند الشاب الذي يستقبل المواطنين وقلت له : متأكد إنو نحنا بدائرة حكومية ولا هاد مركز السيريا تيل وعاملين فيه كاميرا خفيه ؟
ضحك وقال لي : ياريتها كاميرا خفية كنت وقفت يوم التصوير وخلصت بس متل مانك شايف كل يوم واقف من أول الدوام لنهايتو . 
صافحته وخرجت مندهشا كما دخلت ............................

نحنا و النكد جيران 
كتبت بالأمس ما حصل معي في مركز خدمة المواطن بدقة متناهية دون زيادة أو نقصان فلست عضوا في .....  لأكتب تلميعا لما هو غير لامع .
الغالبية شككت بما كتبت و"تمنت أن لا يكون صحيحا " والبعض راسلني ليتأكد إن كان ماقلته حقيقة أو خيال وهذا أمر جيد أن يستفسر الإنسان عن خبر ما قبل أن يبدي رأيه فيه .
ولكن لو كانت القصة معاكسة وفيها نقد كثير وشتائم لما سأل أحد عن حقيقتها وتبناها كما هي وهذا ما يحصل في جميع القصص السلبية التي يتم نشرها على الصفحات ويأخذها الجميع كما هي دون أن يتسائل عن مدى صحتها .
عذرا سيدة فيروز فنحن والقمر لسنا جيران نحنا و النكد جيران ..........


   ( الخميس 2017/10/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 5:59 ص
صورة وتعليق

فيديو
 
الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...