الثلاثاء21/8/2018
ص12:12:23
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركرفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"رفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"حاكم المركزي: لا صحة لطرح عملة ورقية من فئة الخمسين ليرةوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السورية وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"واشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مركز خدمة المواطن ...نحنا و النكد جيران ...بقلم فادي صافي

طلب مني إخراج قيد وقيل لي أنه بإمكاني الحصول عليه من مركز خدمة المواطن في مدينة جرمانا .


ذهبت إلى المركز الواقع بجانب البلدية . بناء حديث يغطيه الرخام مع واجهة زجاجية فاخرة وأمامه ساحة صغيرة نظيفة مزينه بالورود الجميلة . 
عند دخولي من باب المركز اعتقدت أنني قد أخطأت المكان فالبهو الداخلي مليئ بمراجعين يجلسون على مقاعد مصفوفة بانتظام و لم يطل استغرابي طويلا حيث تقدم نحوي شاب بلباس أنيق وسألني عن طلبي فأخبرته بما أريد فوجهني لاقتطاع بطاقة عليها رقم الدور للدخول عند سماع الرقم من مذياع المركز . 
جلست على أحد المقاعد وعند سماع رقمي توجهت إلى الكوة المخصصة لإخراج القيد وفيها سيدة أربعينية محجبة بيضاء ذات عيون سوداء واسعة و قالت لي : أهلا وسهلا هويتك إذا سمحت وتفضل إقعد .
أخذت البيانات و أعطتني وصل لدفع الرسوم في الكوة المالية .
في القسم المالي أيضا سيدة بشوشة ممتلئة لدرجة السمنة أخذت مني الرسوم وسلمتني الوصل مع ابتسامة عريضة. عدت وقدمت الوصل إلى السيدة المحجبة فناولتني إخراج القيد و أرسلتني لتوقيعه من مديرة المركز .
وقعته وعند خروجي وقفت عند الشاب الذي يستقبل المواطنين وقلت له : متأكد إنو نحنا بدائرة حكومية ولا هاد مركز السيريا تيل وعاملين فيه كاميرا خفيه ؟
ضحك وقال لي : ياريتها كاميرا خفية كنت وقفت يوم التصوير وخلصت بس متل مانك شايف كل يوم واقف من أول الدوام لنهايتو . 
صافحته وخرجت مندهشا كما دخلت ............................

نحنا و النكد جيران 
كتبت بالأمس ما حصل معي في مركز خدمة المواطن بدقة متناهية دون زيادة أو نقصان فلست عضوا في .....  لأكتب تلميعا لما هو غير لامع .
الغالبية شككت بما كتبت و"تمنت أن لا يكون صحيحا " والبعض راسلني ليتأكد إن كان ماقلته حقيقة أو خيال وهذا أمر جيد أن يستفسر الإنسان عن خبر ما قبل أن يبدي رأيه فيه .
ولكن لو كانت القصة معاكسة وفيها نقد كثير وشتائم لما سأل أحد عن حقيقتها وتبناها كما هي وهذا ما يحصل في جميع القصص السلبية التي يتم نشرها على الصفحات ويأخذها الجميع كما هي دون أن يتسائل عن مدى صحتها .
عذرا سيدة فيروز فنحن والقمر لسنا جيران نحنا و النكد جيران ..........


   ( الخميس 2017/10/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 12:06 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) المزيد ...