الاثنين23/10/2017
م18:32:20
آخر الأخبار
الراعي: دول خارجية دعمت الإرهابيين لإشعال الحروبماذا قال السيد نصرالله، للرئيس الاسد حول حركة "حماس" ؟لماذا يرحّل الأردن اللاجئين السوريين؟سعودي يقتلُ مديره ثم ينتحرالبطريرك يازجي يدعو إلى إحلال السلام والاستقرار في سورية والمنطقةالمهندس خميس يقوم بزيارة عمل إلى طرطوس لتتبع نسب تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظةتركيا تخطط لإقامة 8 قواعد عسكرية في إدلب«قسد» تحتل «نفط الشرق» بدعم أميركي وتفاهم مع «داعش»: أكراد سوريا بين واشنطن ودمشق....بقلم محمد بلوطعبد الرحمانوف: لا نستبعد مشاركة وفود جديدة في اجتماع أستانا 7لافروف: لا تقدم حتى الآن في التعاون مع واشنطن لمحاربة الإرهابحاكم مصرف سورية المركزي:استبعاد دور المضـاربين وانخفاض النفقات الطفيليةترخيص صناعي لمعمل دوائي لصيادلة سورية الرقة تروي تفاصيل «دريسدن» .. وواشنطن تدفن الحقيقة تحت ذقن «الخليفة»الانفصاليون السوريون ودرس كركوك ....بقلم بسام أبو عبد اللهثلاثة شبان عرب يتناوبون على اغتصاب امرأة "مقعدة"عاشت مع زوجها 20 سنة وقتلته بـ"السم" بعد زواجها من"محلل"هذا ما توعد به «النمر» ثأرا للشهيد عصام زهر الدين...لن تصدقوا كيف فر الدواعش من سورية إلى تركيا !فتح التسجيل المباشر لحملة الثانوية وإعلان مفاضلات ملء الشواغر لذوي الشهداءصدور مفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشقبالفيديو ...من المحطة الثانية في ريف دير الزور .. حيث سيطر الجيش والحلفاء ناريا عليها وقهروا إرهابيي داعشالجيش يواصل عملياته بنجاح ضد تنظيم “داعش” على اتجاه مدينة البوكمال ويقضي على العديد من إرهابييه في مدينة دير الزورالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سورية10 خطوات تمنح جسدك الحيوية وتعزز الإيجابية‎هل تتناولون كمية كافية من فيتامين D3.... احذروا نقصانهعادل إمام يدخل «عوالم خفية»الـ «وهم» مهنة علاء قاسم!بالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهببالفيديو.. ثغرة خطيرة تتيح لأي شخص مشاهدة صورك على هواتف آيفونعندما نموت.. ربما نسمع الأطباء وهم يعلنون الوفاة!.. دراسة: المخ يستمر في العمل بعد الوفاةاعتبر أن من يدير «قسد» وداعش مشغل واحد … أنزور: مؤتمر الحوار السوري المرتقب هو «فعل شراكة» بين سورية وروسياأَمْرَكَة الرقة... الكرد واجهة .....بقلم عباس ضاهر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مركز خدمة المواطن ...نحنا و النكد جيران ...بقلم فادي صافي

طلب مني إخراج قيد وقيل لي أنه بإمكاني الحصول عليه من مركز خدمة المواطن في مدينة جرمانا .


ذهبت إلى المركز الواقع بجانب البلدية . بناء حديث يغطيه الرخام مع واجهة زجاجية فاخرة وأمامه ساحة صغيرة نظيفة مزينه بالورود الجميلة . 
عند دخولي من باب المركز اعتقدت أنني قد أخطأت المكان فالبهو الداخلي مليئ بمراجعين يجلسون على مقاعد مصفوفة بانتظام و لم يطل استغرابي طويلا حيث تقدم نحوي شاب بلباس أنيق وسألني عن طلبي فأخبرته بما أريد فوجهني لاقتطاع بطاقة عليها رقم الدور للدخول عند سماع الرقم من مذياع المركز . 
جلست على أحد المقاعد وعند سماع رقمي توجهت إلى الكوة المخصصة لإخراج القيد وفيها سيدة أربعينية محجبة بيضاء ذات عيون سوداء واسعة و قالت لي : أهلا وسهلا هويتك إذا سمحت وتفضل إقعد .
أخذت البيانات و أعطتني وصل لدفع الرسوم في الكوة المالية .
في القسم المالي أيضا سيدة بشوشة ممتلئة لدرجة السمنة أخذت مني الرسوم وسلمتني الوصل مع ابتسامة عريضة. عدت وقدمت الوصل إلى السيدة المحجبة فناولتني إخراج القيد و أرسلتني لتوقيعه من مديرة المركز .
وقعته وعند خروجي وقفت عند الشاب الذي يستقبل المواطنين وقلت له : متأكد إنو نحنا بدائرة حكومية ولا هاد مركز السيريا تيل وعاملين فيه كاميرا خفيه ؟
ضحك وقال لي : ياريتها كاميرا خفية كنت وقفت يوم التصوير وخلصت بس متل مانك شايف كل يوم واقف من أول الدوام لنهايتو . 
صافحته وخرجت مندهشا كما دخلت ............................

نحنا و النكد جيران 
كتبت بالأمس ما حصل معي في مركز خدمة المواطن بدقة متناهية دون زيادة أو نقصان فلست عضوا في .....  لأكتب تلميعا لما هو غير لامع .
الغالبية شككت بما كتبت و"تمنت أن لا يكون صحيحا " والبعض راسلني ليتأكد إن كان ماقلته حقيقة أو خيال وهذا أمر جيد أن يستفسر الإنسان عن خبر ما قبل أن يبدي رأيه فيه .
ولكن لو كانت القصة معاكسة وفيها نقد كثير وشتائم لما سأل أحد عن حقيقتها وتبناها كما هي وهذا ما يحصل في جميع القصص السلبية التي يتم نشرها على الصفحات ويأخذها الجميع كما هي دون أن يتسائل عن مدى صحتها .
عذرا سيدة فيروز فنحن والقمر لسنا جيران نحنا و النكد جيران ..........


   ( الخميس 2017/10/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2017 - 4:00 م
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

شاهد .. بعض من الأسلحة التي وجدها الجيش السوري والحلفاء في الميادين

 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ....جسر زجاجي يتكسر تحت أقدام السياح؟ بالفيديو...رجل يدفع فتاة على قضبان قطار بدم بارد بالصور.. زوج غيور يفرغ مسدسه في نجمة "ذا فويس" وينتحر فتاة مغربية تأكل العقارب والثعابين (فيديو) بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة المزيد ...