الأحد25/2/2018
ص7:38:49
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالقرار لا يشمل «النصرة وداعش » … الجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الارارضي السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

أعضاء مجلس محافظة دمشق: ضرائب دون ضوابط … «مجهولو التابعية» يأخذون «خوة» من الطلاب والمواطنين في الربوة

محمود الصالح | تركزت مناقشات مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة حول الواقع المروري والكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات والضرائب والرسوم.

 

طالب معتز السواح ببيان وضع استيفاء بدلات استخدام الأملاك العامة وفق القانون 18 لعام 1994 وبشكل خاص المطاعم والمحلات التي تستغل الأرصفة بموجب قرار مجلس محافظة دمشق رقم 38/د لعام 2015، مؤكداً ضرورة وضع كوة جباية للمالية في فرع الهجرة والجوازات في مدينة دمشق من أجل تخفيف معاناة المواطنين في تسديد رسوم جوازات السفر.. وكشف لؤي مجذوب عن وجود ضرائب دون أي ضوابط مشيراً إلى وجود محل في حارة شعبية ترتب عليه ضريبة 140 ألفاً سنويا وآخر في شارع الحمرا ضريبته 120 ألفاً سنوياً وهناك مول في الميدان فرضت عليه ضريبة 800 مليون ليرة سورية لأربع سنوات بسبب غياب أسس التكليف الضريبي في وقت يبيع هذه المول بربح 3 بالمئة، وأشار إلى الوضع السيئ للأرصفة في حي الميدان.

وطالب مهران محمود بوضع دراجة مع شرطي مرور في نهاية خط سرفيس مساكن الحرس من أجل إلزام السائقين بالوصول إلى نهاية الخط وكذلك الوصول إلى تحت جسر الرئيس حيث يوجد 40 سائقاً على خط مساكن الحرس لا يتقيدون في الوصول إلى نهاية الخط.
وأشار محمد سلمان إلى ضرورة إصلاح شبكة الصرف الصحي في شارع الملك فيصل وساروجة والديوانية وأمام أفران ابن العميد ومن مياه الصرف الصحي من الوصول إلى آبار مياه الشرب التي تم حفرها مؤخراً على طريق معربا وحل مشكلة الفانات التي يجب أن تخدم سكان حي عش الورور.
وأشار سمير دكاك إلى وجود 230 سرفيساً على خط الدائري الشمالي لا يصل منها إلى نهاية الخط سوى 10 سرافيس.
بدوره أوضح هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل أن المحافظة أوجدت حلاً مؤقتاً للسماح للفانات المغلقة الخاصة الراغبة بالعمل في نقل الركاب من تحت جسر الثورة إلى عش الورور وسيتم منحهم بطاقات مؤقتة لذلك، مؤكداً ضرورة وجود لجنة لكل خط تراقب الخط وتتابع وصول السيارات والالتزام بذلك, وتم خلال الجلسة طرح موضوع وجود مجموعة من الشباب عند مدخل دمشق من جهة الربوة أمام الجامعة الخاصة وأمام مدخل حديقة تشرين يأخذون «خوة» من المواطنين أو من طالب في الجامعة يوقف سيارته على جانب الطريق وهم لا يتبعون لأي جهة مشددين على ضرورة إنهاء هذه الظاهرة.
العميد علي الصالح معاون قائد شرطة دمشق أكد أن كل ما يطرح في المجلس ومن الأعضاء هو محل اهتمام قيادة الشرطة لأنه في النتيجة هو مطلب لأبناء المحافظة، ولكن نحن نتحرك ضمن الإمكانات المتاحة ونوزع عناصر شرطة المرور وفق الأولويات وحسب مقتضيات المصلحة العامة وموضوع إرسال شرطة إلى الحدائق هذا غير ممكن لأنه يفترض أن يكون هناك حارس لكل حديقة ويمكنه الاستعانة في الدوريات الشرطية الجوالة عند الحاجة.
مدير الأملاك باسم سلهب أوضح أن موضوع إيرادات مخالفات المطاعم الآن في عهدة لجنة مشكلة لهذه الغاية مهمتها دراسة كل الطلبات التي قدمت لإشغلال الأملاك العامة.
العقيد رئيس فرع مرور دمشق خالد الخطيب قال: سيتم تعديل مسار خط كفرسوسة من الجوزة إلى اللوان وكذلك سنتابع منع وقوف الشاحنات غرب كازية الميدان. ووعد رئيس الفرع بمعالجة موضوع عدم وصول سرافيس مساكن الحرس والتزامها بالخط المقرر.

"الوطن"


   ( الأربعاء 2017/11/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 7:29 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...