الخميس18/1/2018
ص8:19:8
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةعاصفة ثلجية يوم الجمعة القادمة 19-1-2018 والثلوج حتى ارتفاع 600 م .الجو غائم جزئياً بشكل عام وفرصة لهطل زخات من المطرضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟صحيفة نيويورك تايمز : إجراء أمريكي يمهد لـ”الحرب الكبرى” الحقيقية في سوريابدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركباتالصناعات الهندسية: استثمار طاقات بردى وفتح جبهات عمل لتطوير الإنتاج كما وكيفا إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبمسؤول إغاثي في “تحرير الشام” برفقة الجيش السوري جنوبي حلب يشعل صفحات “المعارضة” دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

أين الرحمة؟..مركز طبي يرفع أجرة الجرعة الواحدة من 60 ألف ليرة إلى 275 ألفاً..وأجرة الطبيب 55 ألفاً!!

شكل رفع أحد المراكز الطبية المختصة في معالجة الأورام بدمشق أجرة الجرعة الواحدة من 60 ألف ليرة إلى 275 ألف ليرة بشكل اعتباطي ومن دون مبررات حالة استغراب عند عضو المكتب التنفيذي جمانة النوري عندما كشفت عن كلفة أجرة الطبيب لقاء إعطائه الإبرة للمريض مبلغ 55 ألف ليرة. مطالبة الجهات المعنية بالتدخل والمحاسبة ووضع حد لهذه التجاوزات الكبيرة والتي تستغل حاجة المريض للدواء.


ليؤكد نقيب الأطباء في دمشق الدكتور يوسف الأسعد أنه سيتم المتابعة والتدقيق بالمعلومات المطروحة وبناءً عليه ستأخذ النقابة إجراءاتها القانونية، بعد أن يتم تقديم الشكوى أصولاً في النقابة. لافتاً إلى ضرورة إعداد دراسة كاملة من أجل تعديل الأسعار بشكل منطقي ومنصف للطرفين ليتم وقتها ضبط القطاع الخاص.
ونوه الأسعد إلى توافر الدواء والمعالجة مجاناً في المشافي الحكومية ولاسيما مشفى البيروني بالنسبة للأورام. رد نقيب الأطباء جاء خلال الجلسة الختامية لمجلس المحافظة حيث شدد رئيس المجلس المهندس عادل العلبي على ضرورة تفعيل ثقافة الشكوى لدى المواطن إضافة إلى متابعة وضبط الأسعار من الجهات المعنية، علماً أن المشافي الحكومية تقدم الخدمة الطبية بالشكل الأفضل.
كما تركزت المداخلات حول قضايا التموين والأسعار والصحة. حيث تطرق عضو المجلس معتز السواح إلى قرار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حول حصر إعطاء السجل التجاري للمسجلين في غرفة التجارة حصراً، مما شكل عبءً على المهن الأخرى كالصناعيين والحرفيين، لاسيما أن الراغب بالتسجيل في غرفة التجارة من الريف يتوجب عليه التبرع بمبلغ 200 ألف ليرة. مطالباً بإيجاد حل جذري وطي القرار الصادر والاعتراف بغرف الصناعة والزراعة والسياحة دون الحصر في غرفة التجارة فقط.
كما أكد المداخلون على تغيير عقوبة تقليل كمية الدقيق للأفران الخاصة وخاصة أن العقوبة تنعكس سلباً على المواطن وذلك بعد أن وجدها أصحاب الأفران ذريعة للإغلاق مبكراً مما يؤدي إلى بقاء المواطن من دون خبز.
كما استغرب بعض الأعضاء عدم فاعلية المدراء في اتخاذ القرار حيث أكدوا أن أغلب الردود من المدراء يكون إرجاع الحلول إلى الوزير المختص، إلا أن رئيس المجلس اعتبر أن المواضيع المطروحة يتم معالجتها بنسبة كبيرة بتوجيهات من المحافظ للمدير المختص لكن هناك قضايا من صلاحية الوزير.
البعث
 


   ( الخميس 2018/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 7:38 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...