الأحد23/9/2018
م13:55:16
آخر الأخبار
«معاريف»الصهيونية: العلاقة مع السعودية عمرها عشرات السنينصحيفة كويتية تقر بانضمام عشرات الكويتيين إلى صفوف “داعش” الإرهابي في سورية"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيرمشروع نظام التأمين الصحي الجديد في طريقه للإقرارتفعيل ٧ مراكز صحيّة بالقطاع الجنوبي المحرر في القنيطرةالأسد وبوتين يعزيان روحاني: التأكيد على الوقوف مع إيران في مواجهة الإرهابسورية تدين الهجوم الإرهابي في الأهواز الإيرانية وتؤكد أن رعاة الإرهاب لن يستطيعوا تحقيق مخططاتهمالقبض على رجل هدد ترامب بعد مطاردة 3 أشهر (صور)الدفاع الروسية تكشف معلومات مفصلة حول كارثة الطائرة إيل 20 في سوريامجمع بارك ريزيدنس مجمع سكني بخدمات متكاملة على بعد 15 دقيقة من قلب مدينة دمشقليون زكي: لا جدوى حالياً لإلغاء صفر من الليرة"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفااختلفوا على غسل الميت فانتهى الامر بطريقة مأساوية!سرقة صراف آلي بكل معداته وأمواله في السعودية فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!إجراء امتحان الصيدلة الموحدتمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةتفاقم الاحتقان الشعبي على «قسد» بسبب «التجنيد الإجباري»«جبهة النصرة» تهدد بتعطيل اتفاق إدلبالإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمدراسة تكشف علاقة نوع الطعام بخطر الإصابة بالسرطان!هل يجدد الجنس الشباب؟عطر الشام4 إلى التنفيذ .. ولكن ماذا عن وردة شامية2؟معركة في عام 600 ق.م يقودها غسان مسعودابنة الرئيس الأميركي تكشف: تعرضت للاغتصاب!اكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةالكارثة المناخية القادمة أكبر من المتوقع!اكتشاف كوكبين شبيهين بالأرض من دون تأكيد وجود حياة عليهماأسئلة مشروعة حول «سوتشي»....بقلم محمد عبيدلماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

أين الرحمة؟..مركز طبي يرفع أجرة الجرعة الواحدة من 60 ألف ليرة إلى 275 ألفاً..وأجرة الطبيب 55 ألفاً!!

شكل رفع أحد المراكز الطبية المختصة في معالجة الأورام بدمشق أجرة الجرعة الواحدة من 60 ألف ليرة إلى 275 ألف ليرة بشكل اعتباطي ومن دون مبررات حالة استغراب عند عضو المكتب التنفيذي جمانة النوري عندما كشفت عن كلفة أجرة الطبيب لقاء إعطائه الإبرة للمريض مبلغ 55 ألف ليرة. مطالبة الجهات المعنية بالتدخل والمحاسبة ووضع حد لهذه التجاوزات الكبيرة والتي تستغل حاجة المريض للدواء.


ليؤكد نقيب الأطباء في دمشق الدكتور يوسف الأسعد أنه سيتم المتابعة والتدقيق بالمعلومات المطروحة وبناءً عليه ستأخذ النقابة إجراءاتها القانونية، بعد أن يتم تقديم الشكوى أصولاً في النقابة. لافتاً إلى ضرورة إعداد دراسة كاملة من أجل تعديل الأسعار بشكل منطقي ومنصف للطرفين ليتم وقتها ضبط القطاع الخاص.
ونوه الأسعد إلى توافر الدواء والمعالجة مجاناً في المشافي الحكومية ولاسيما مشفى البيروني بالنسبة للأورام. رد نقيب الأطباء جاء خلال الجلسة الختامية لمجلس المحافظة حيث شدد رئيس المجلس المهندس عادل العلبي على ضرورة تفعيل ثقافة الشكوى لدى المواطن إضافة إلى متابعة وضبط الأسعار من الجهات المعنية، علماً أن المشافي الحكومية تقدم الخدمة الطبية بالشكل الأفضل.
كما تركزت المداخلات حول قضايا التموين والأسعار والصحة. حيث تطرق عضو المجلس معتز السواح إلى قرار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حول حصر إعطاء السجل التجاري للمسجلين في غرفة التجارة حصراً، مما شكل عبءً على المهن الأخرى كالصناعيين والحرفيين، لاسيما أن الراغب بالتسجيل في غرفة التجارة من الريف يتوجب عليه التبرع بمبلغ 200 ألف ليرة. مطالباً بإيجاد حل جذري وطي القرار الصادر والاعتراف بغرف الصناعة والزراعة والسياحة دون الحصر في غرفة التجارة فقط.
كما أكد المداخلون على تغيير عقوبة تقليل كمية الدقيق للأفران الخاصة وخاصة أن العقوبة تنعكس سلباً على المواطن وذلك بعد أن وجدها أصحاب الأفران ذريعة للإغلاق مبكراً مما يؤدي إلى بقاء المواطن من دون خبز.
كما استغرب بعض الأعضاء عدم فاعلية المدراء في اتخاذ القرار حيث أكدوا أن أغلب الردود من المدراء يكون إرجاع الحلول إلى الوزير المختص، إلا أن رئيس المجلس اعتبر أن المواضيع المطروحة يتم معالجتها بنسبة كبيرة بتوجيهات من المحافظ للمدير المختص لكن هناك قضايا من صلاحية الوزير.
البعث
 


   ( الخميس 2018/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2018 - 1:20 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شجرة تقتل عريسا قبل ساعات من زفافه! بالصورة.. "قطعة حلوى" لتيريزا مي تضع الاتحاد الأوروبي في موقف محرج! شاهد: حاول تقبيلها فمنعته.. محجبة بريطانية تضع الأمير هاري في موقف محرج سرقة على الطريقة الإسبانية.. وفيديو يرصد "التكتيك" لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو المزيد ...