الاثنين25/6/2018
ص3:39:21
آخر الأخبار
"أنصار الله" تستهدف وزارة الدفاع السعودية وأهداف ملكية بدفعة صواريخ باليستية (أسرائيل) تنشر تفاصيل مشروع خط السكة الحديدية التي ستربطه بــ السعوديةالعبادي والصدر يعلنان تحالفا بين كتلتيهما النيابيتين“معاريف”: لقاء سري تم بين نتنياهو وبن سلمان في الأردنسورية تدين قرار الإدارة الأميركية تقديم دعم مالي إضافي لـ “الخوذ البيضاء”: تجسيد فاضح لدعم الإرهابالرئيس الأسد : أي إصلاح دستوري أمر يتعلق بالشعب السوري فقط.. وجود روسيا في سورية والشرق الأوسط مهم للحفاظ على التوازن الدوليمجلس الوزراء يطلب من الوزارات إنجاز برنامجها لتبسيط الإجراءات بما يتماشى مع المشروع الوطني للإصلاح الإداريالرئيس الأسد: الغرب لن يشارك في إعادة إعمار سورياحميميم: الإرهابيون صوروا مشاهد استفزازية لإدانة روسيا وسوريازاخاروفا : الغرب يحضر لسيناريو جديد في سوريا يخدم مصالحهمجلس الشعب يقر مشروع قانون قطع الحساب للموازنة العامة للدولة عام 2012المتوقع مشاركة 50 دولة...التحضيرات لمعرض دمشق الدولي على قدم وساق..رِسالَةُ خُذلانٍ أمريكيّةٍ صادِمةٍ "للمُعارَضَةِ المُسلَّحة" بدَرعا والقنيطرة..فَتح الحُدود الأُردنيّة السوريّة باتَ مسألة أيّامما هي احتمالات فَوْز أردوغان أو خَسارَتِه في انتخاباتِ الأحد.. وما هِي السِّيناريوهات الخَمسَة المُتوَقَّعة؟ عبد الباري عطوان قتل صديقه بسبب خطيبته في محافظة السويداءإلقاء القبض على حدثين سرقا / 12 / جهاز لاب توب من مركز تعليم كمبيوتر في دمشق بالفيديو... دبابة الجيش السوري تدك مواقع المسلحينمعلومات عن مصدر يمني :أكثر من 100 من القتلى والجرحى الذين سقطوا في معارك ‎الحُديدة كانوا من فصائل سورية!سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضياتمجلس التعليم العالي يقرر تسوية أوضاع طلاب الجامعات والمعاهد المحررين من المناطق المحاصرةوحدات الجيش تحرر 1800 كم مربع في ريف دير الزور بعد القضاء على فلول إرهابيي “داعش” فيهاحالة من الارتباك في أوساط الجماعات المسلحة جنوب سورية بعد الموقف الأميركي بعدم التدخل في جنوب البلاد.....من دون الأرض والأرباح: وسطي كلفة بناء المسكن الجيد 100 متر بين 3.5 و4 ملايين ليرة في«الخاص» وبين 2.2 و3 ملايين لدى «العام»المقاولون يشكون: قانون العقود 51 مجحف وقسري بحـق المقاولمادة غذائية في كل بيت تقي من السرطانعلماء: السكري علامة مبكرة للسرطان"سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يردحظك باسم .. في “كاش مع باسم”إحداهن دخلت في صيدلية… غرائب أول يوم قيادة للسعودياتالبلدية أوضحت المبررات... شرطيات لبنانيات حسناوات بالشورت القصير (فيديو)"واتسآب" يتيح ميزة "إخفاء" جديدة مذهلة لكافة مستخدميهطالب سوري يصمم كفاً صناعية تتحرك تلقائياً مع حركة اليد-فيديودرعا وريفها ومحيطها مهما طالت معركتها ستنتهي وستعود الى حضن الدولة السورية لكن ..معركة الجنوب : استراتيجية التطويق والعزل .....بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مجلس مدينة حلب ومديرية الآثار يغطيان مخالفة كلفت مئات الملايين بتسويتها بغرامة ٧٥٠٠ ليرة

 عزالدين نابلسي  | عزالدين نابلسيكشفت عملية إعادة فتح المطعم المخالف المقام على سطح حمام باب الأحمر عن فصول جديدة من الفوضى العارمة التي تضرب بعض المفاصل لدى بعض الجهات العامة كمجلس المدينة ومديرية الآثار وإمكانية إقامة المزيد من المخالفات من خلال تواطؤ بعض العاملين فيها تارة بحجة إعادة الحياة والحركة إلى الأحياء المحررة وتارة أخرى بالاستناد إلى القرارات التي تسمح بارتكاب المخالفات مستغلين حالة الضعف والوهن الذي أصاب مؤسساتنا نتيجة الحرب الظالمة على سورية.


وفي هذا الإطار قال الدكتور محسن مزيك مدير صحة مجلس المدينة إنه قد تم اليوم إزالة الشمع الأحمر عن مطعم حمام باب الأحمر بالاستناد إلى القرار الصادر عن مجلس مدينة حلب رقم /٨٠ / لعام ٢٠١٢ الذي ينص في إحدى فقراته باستبدال عقوبة الإغلاق بالغرامة المالية بعد أن تقدم المستثمر بطلبه لفتح المطعم وقام بدفع مبلغ / ٧٥٠٠ / ل.س عن كامل مدة عقوبة الإغلاق الصادرة بحقه لمدة / ١٥/ يوماً بتاريخ ٣/1/ ٢٠١٨ وبواقع /٥٠٠/ ل.س عن كل يوم وتقديمه تعهداً بتأمين الشروط اللازم توفرها للحصول على ترخيص إقامة المطعم.

وبسؤال المهندس أكرم قره بله مدير مديرية الآثار والمتاحف بحلب عن الخطوات المتبعة من قبل مديريته حيال هذا الموضوع وهل توجد مخالفة في المكان المذكور أم لا؟ قال: من وجهة نظري لا توجد مخالفة في موضوع إقامة المطعم فوق الحمام وإنه قد رفع مذكرة مفصلة بهذا الخصوص إلى محافظ حلب.
وبالعودة إلى المهندسة ريم الخانجي مديرة مديرية المدينة القديمة وسؤالها عن هذا الأمر قالت: هناك اختلاف بالرأي حول هذه القضية فأنا أقر بوجود مخالفة مرتكبة فوق سطح الحمام كإنشاء مطعم لم يكن موجوداً سابقاً استناداً إلى الصور القديمة المأخوذة للمطعم من «النت» منذ عام ٢٠١٣ في حين لا ترى مديرية الآثار ذلك.
وأنا أرى أن المستثمر ومن خلال الوثائق الموجودة في إضبارته لا يوجد فيها وثائق ولا مخططات قديمة أو حديثة كان يفترض إبرازها مع الطلب المقدم للمديرية للحصول على رخصة ترميم الحمام فقط، وقد حصل عليها ولم أجد في طلبه ما يشير إلى طلب ترخيص مطعم أو تغيير توظيف لمزاولة أي مهنة أخرى لرفعها إلى لجنة المدينة القديمة لدراستها وإقرار الأمر المناسب لها.
وأضافت وللتوضيح فإن معظم أعمالنا تتابع وتدقق من قبل لجنة المدينة القديمة المؤلفة من سبعة أشخاص والتي شكلت بقرار محافظ حلب رقم / ٢٤١٩ / لعام ٢٠١٧ ويقع على عاتقها ثلاثة أمور:
١- دراسة طلبات الترميم بما يتناسب وقانون الآثار ونظام ضابطة البناء في المدينة القديمة وما يتعلق بترميم الأبنية والترخيص الصحي والصناعي والحرفي.
٢- دراسة طلبات الهدم والدمج والإفراز والتوحيد وتغيير التوظيف واقتراح الرأي على لجنة الحماية لإعطاء القرار اللازم .
٣ – دراسة الأضابير الفنية والتخطيطية التي تحال من مديرية المدينة القديمة أو مديرية الآثار والمتاحف وأي موضوعات تقدم في إطار إعادة إعمار مدينة حلب القديمة وذلك لإبداء الرأي فيها.
وبعد الاستماع لما قيل بهذا الموضوع نجد أن هناك أيادي خفية تسير خلف معاملة هذا المطعم وتتابعها خطوة بخطوة ضاربة عرض الحائط بقرار محافظ حلب ذي الرقم /٢٤١٩/ لعام ٢٠١٧ والقرار رقم / ٤٨١ / لعام ٢٠١٧ وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم / ٧١٧ / لعام ١٩٨٨ المتعلق بتطبيق قانون الآثار والقرار رقم / ٤٤٤٩ / لعام ١٩٩٣ التي من شأنها قمع المخالفات والإشراف على تنفيذ الموافقات المتعلقة بالهدم والتعديل والبناء الجديد والترميم.

"تشرين"


   ( الخميس 2018/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2018 - 1:15 ص

مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NTV الروسية

كاريكاتير

صورة وتعليق

صورة نشرتها مدونات غربية تحاكي وتصور أسلوب الدعاية الغربية التي تقوم بتلميع الإرهاب فيه وإغداق المؤثرات الإنسانية عليه -  الخوذ البيضاء نموذجاً

فيديو

عمليات الجيش العربي السوري ضد إرهابيي “داعش” بريف دير الزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اتهام مذيعة أمريكية بالنفاق بسبب دموعها الكاذبة (فيديو) شاهد كيف حطمت امرأة سيارة فيراري بعد شرائها بدقيقتين! بعد تسديدة صاروخية طائشة.. وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو (فيديو) انها العناية الإلهية (فيديو) بالفيديو.. دبابة مجنزة تسحق سيارة بحادث سير بالفيديو... حصان يعرض راقصة لموقف محرج بالفيديو...غباء سائح يكاد يؤدي إلى قطع يده المزيد ...