-->
الجمعة22/2/2019
ص5:58:32
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاسليماني: دولة قطعت وأحرقت أحد رعاياها... تريد اليوم بمالها توريط باكستانأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات القوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟هل انتهت المراهنات الكردية في سوريا؟ ......قاسم عز الدينتوقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10""الخلود" الالكتروني... لا موت بعد الآن؟....فاطمة خليفة عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجيسيناريوات الانسحاب الأميركي وما بعدها... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

التجارة الداخلية: سنتصدى بحزم لمن يطرح منتجات غذائية غير مطابقة للمواصفات

عقدت لجنة سلامة الغذاء برئاسة الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اجتماعا اليوم لدراسة المهام والخطط والصلاحيات الموكلة إليها والخطوات الواجب تنفيذها للنهوض بدورها بشكل صحيح.


واتفق المجتمعون على رفع مقترح تشكيل اللجنة إلى رئاسة مجلس الوزراء لإصدار القرار المناسب والدعوة لحضور اجتماعات دورية لأعضائها.

وتشكلت اللجنة عام 2009 في ضوء صدور قانون سلامة الغذاء رقم 19 لعام 2008 الذي يهدف لضمان سلامة وجودة الأغذية المنتجة محلياً والمستوردة والمتداولة ضمن الأراضي السورية والذي تم دمجه ضمن قانون 14 لعام 2015.

الوزير الغربي دعا المشاركين إلى تفعيل عمل اللجنة بما يحقق وثوقية للمنتجات الغذائية الموجودة في الاسواق وبالتالي ضمان الصحة العامة مؤكدا حرص الحكومة على تقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم لأي عمل أو إجراء يضمن سلامة المواطنين وحصولهم على منتجات آمنة.

وأشار الوزير الغربي إلى أن الوزارة ستتصدى بحزم لكل منشأة صناعية أو غذائية تقوم بعمليات الغش والتزوير وطرح منتجات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس ومعايير الجودة مشددا على أن “سلامة المواطنين والحفاظ على صحتهم خط أحمر لن يسمح بالمساس به إطلاقاً”.

وجدد الوزير الغربي دعوته لأصحاب المهن والحرف الصناعية المختلفة الذين يعملون في ورشات غير مرخصة إلى المبادرة لترخيص ورشاتهم وعدم إنتاج أو طرح أي سلعة غير مستكملة الوثائق اللازمة لطرحها أو تداولها في الأسواق محذرا من “أن العقوبات ستكون قاسية بحق المخالفين”.

ودعا الوزير الغربي المجتمعين للخروج بقرارات تفسح المجال أمام الجهات المختصة وأصحاب القرار لإصدار تشريعات وقوانين نافذة تضمن تحصين المواطن من الغش والحصول على غذاء سليم خال من المواد الضارة بالصحة والتشجيع على التشاركية في التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في سبيل الحفاظ على السمعة الجيدة للمنتجات السورية سواء داخليا أو خارجيا.

وأشار المجتمعون الى أهمية توحيد الآراء حيال تنظيم آلية عمل موحدة للجنة لجهة الإشراف والرقابة بشكل متكامل ومن جميع الجهات كل وفق اختصاصها على حلقة السلسلة الغذائية ابتداء من المزارع وصولاً إلى المستهلك لافتين الى ضرورة التعاون المشترك مع الجهات البحثية العلمية لمواكبة آخر التطورات الحاصلة عالمياً في مجال الأغذية وتطبيقها محلياً والتعاون مع لجنة دستور الغذاء المشكلة من قبل هيئة المواصفات والقياس العربية السورية حول موضوع التوافق بين التشريعات والمعايير المحلية والدولية.

حضر الاجتماع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال الدين شعيب وممثلون عن وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والزراعة والإصلاح الزراعي والتعليم العالي والإدارة المحلية والبيئة وجامعة دمشق وعدد من الجهات والمراكز البحثية المتخصصة.

"سانا"


   ( الثلاثاء 2018/02/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 5:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا المزيد ...