الأحد18/11/2018
م20:30:46
آخر الأخبار
تدمير آليتين عسكريتين للنظام السعودي قبالة نجران ومصرع من فيهماخامنئي يدعو رئيس العراق برهم صالح إلى التعاون وبناء “منظومة” في المنطقة تجنب شعوبها تداعيات الصراعاتوفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الرئيس الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدينمقتل 4 فتيات في غارة لطيران العدوان السعودي جنوب الحديدةبعد 4 سنوات على تغييبه من التنظيمات الإرهابية.. التيار الكهربائي يعود إلى الميادين- فيديومجلس الشعب يناقش مشروع قانون يمنح العسكري المصاب حق الاكتتاب على سيارة سياحية خاصةالقائم بالأعمال المصري بدمشق: علاقاتنا مع سورية جيدةدمشق تعلّق على عودة السفارات العربية واللاجئين ونفاق الغرب!ترامب: اطلعت على التسجيل الصوتي الذي يوثق قتل خاشقجي و يكشف موعد الإعلان عن اسم القاتل !؟سيناتور أمريكي: من المستحيل أن يقتل خاشقجي دون علم ابن سلمانتطبيق تكة، سوق متكامل للبيع والشراء على موبايلكجمعية الصاغة: ارتفاع مرتقب لأسعار الذهب في سورية.. والسبب ضرائب الماليةفي ذكرى أول تفجير .. حكاية صمود إدارة المركبات في حرستاالحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي لبنان | عروس تُمارس الدعارة!!صورة تنقذ رجلا من كيد صديقته والسجن المؤبدتركيا لا تثق حتى بحكام مباريات ميليشياتھا في حلب صورة من سوريا تغضب وزير الحرب التركيمجلس الوزراء يدرس مشروع قانون بجواز تعيين الخريجين العشرة الأوائل في كل تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيتكريم المتفوقين في امتحانات البكالوريا والتعليم الأساسي من أبناء العسكريينصواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع بين مخلفات الإرهابيين ببلدة اليادودة بريف درعاالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية في محيط قريتي الخربة وزلين بريف حماة الشمالياجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشق5 آثار سلبية "مدمرة" لتناول الوجبات قبل النومالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحميةالفنانة جيني إسبر: لم يستطع صُنّاع الدراما استغلال ما لدي من إمكانات“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويريرجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق!الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئويةلا تستبدل إطارات سيارتك... طريقة سحرية لإصلاحها (فيديو)صمود محور المقاومة يقلب الموازين في المنطقة الحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

التجارة الداخلية: سنتصدى بحزم لمن يطرح منتجات غذائية غير مطابقة للمواصفات

عقدت لجنة سلامة الغذاء برئاسة الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اجتماعا اليوم لدراسة المهام والخطط والصلاحيات الموكلة إليها والخطوات الواجب تنفيذها للنهوض بدورها بشكل صحيح.


واتفق المجتمعون على رفع مقترح تشكيل اللجنة إلى رئاسة مجلس الوزراء لإصدار القرار المناسب والدعوة لحضور اجتماعات دورية لأعضائها.

وتشكلت اللجنة عام 2009 في ضوء صدور قانون سلامة الغذاء رقم 19 لعام 2008 الذي يهدف لضمان سلامة وجودة الأغذية المنتجة محلياً والمستوردة والمتداولة ضمن الأراضي السورية والذي تم دمجه ضمن قانون 14 لعام 2015.

الوزير الغربي دعا المشاركين إلى تفعيل عمل اللجنة بما يحقق وثوقية للمنتجات الغذائية الموجودة في الاسواق وبالتالي ضمان الصحة العامة مؤكدا حرص الحكومة على تقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم لأي عمل أو إجراء يضمن سلامة المواطنين وحصولهم على منتجات آمنة.

وأشار الوزير الغربي إلى أن الوزارة ستتصدى بحزم لكل منشأة صناعية أو غذائية تقوم بعمليات الغش والتزوير وطرح منتجات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس ومعايير الجودة مشددا على أن “سلامة المواطنين والحفاظ على صحتهم خط أحمر لن يسمح بالمساس به إطلاقاً”.

وجدد الوزير الغربي دعوته لأصحاب المهن والحرف الصناعية المختلفة الذين يعملون في ورشات غير مرخصة إلى المبادرة لترخيص ورشاتهم وعدم إنتاج أو طرح أي سلعة غير مستكملة الوثائق اللازمة لطرحها أو تداولها في الأسواق محذرا من “أن العقوبات ستكون قاسية بحق المخالفين”.

ودعا الوزير الغربي المجتمعين للخروج بقرارات تفسح المجال أمام الجهات المختصة وأصحاب القرار لإصدار تشريعات وقوانين نافذة تضمن تحصين المواطن من الغش والحصول على غذاء سليم خال من المواد الضارة بالصحة والتشجيع على التشاركية في التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في سبيل الحفاظ على السمعة الجيدة للمنتجات السورية سواء داخليا أو خارجيا.

وأشار المجتمعون الى أهمية توحيد الآراء حيال تنظيم آلية عمل موحدة للجنة لجهة الإشراف والرقابة بشكل متكامل ومن جميع الجهات كل وفق اختصاصها على حلقة السلسلة الغذائية ابتداء من المزارع وصولاً إلى المستهلك لافتين الى ضرورة التعاون المشترك مع الجهات البحثية العلمية لمواكبة آخر التطورات الحاصلة عالمياً في مجال الأغذية وتطبيقها محلياً والتعاون مع لجنة دستور الغذاء المشكلة من قبل هيئة المواصفات والقياس العربية السورية حول موضوع التوافق بين التشريعات والمعايير المحلية والدولية.

حضر الاجتماع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال الدين شعيب وممثلون عن وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والزراعة والإصلاح الزراعي والتعليم العالي والإدارة المحلية والبيئة وجامعة دمشق وعدد من الجهات والمراكز البحثية المتخصصة.

"سانا"


   ( الثلاثاء 2018/02/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2018 - 8:28 م

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت بالفيديو... طفل شيشاني ينفذ أكثر من 4000 تمرين ضغط المزيد ...