الاثنين28/5/2018
ص2:14:10
آخر الأخبار
استشهاد فلسطينيين اثنين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزةتعليق الملاحة في مطار أبها بعد غارات لسلاح الجو اليمني المسيربعد مقتل ثلاثة من جنودها… السعودية: استخدام الحوثيين طائرات من دون طيار تصعيد خطيرالسفارة المصرية في دمشق تخرج مواطنيها المحتجزين من الغوطة الشرقيةمصدر عسكري: الأشخاص الذين ظهروا في صور أثناء إلقاء القبض عليهم لقيامهم بالسرقة في إحدى المناطق المحررة ليسوا من المؤسسة العسكريةالرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناءمجلس الوزراء: تخصيص لجنة اعادة الاعمار بمبلغ /50/ مليار ليرة سورية ليتم صرفها تدريجيا وحسب الاولويات . دمشق تترأس "المؤتمر الدولي لنزع السلاح" رغم معارضة واشنطنشمخاني يؤكد ثبات استراتيجية إيران في دعم سورية بمكافحة الإرهاب عبداللهيان: التحالف الأمريكي السعودي يحاول خلق أزمة بالمنطقةرفع حجم المبالغ النقدية المسموح بإدخالها أو إخراجها عبر المعابر الحدودية...حقيقة الغرض من طلب المعلومات للتعرف على عملاء المصارف...بمشاركة سورية .....اختتام فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنشورات لم تردع الميليشيات.. والحشود إلى القنيطرة ودرعا.. ومعارضون يرحبون! … معركـــة الجنـوب تقتـرب(اسرائيل) تروّج الصفقة....بقلم عباس ضاهرهكذا دافع طفل بعمر سبع سنوات عن والدته وحماها من الاغتصابالجمارك السورية تضبط شحنة مخدرات ضخمة كانت معدة للتهريب إلى السعوديةهذا ما وجدته في الحجر الأسود في أحد مقرات قياديي داعشبالفيديو... رمي "زعماء "الخليج بالاحذية في واشنطن ؟ انباء عن تسريح الدورة 102 الدورة الاقدم في الجيش العربي السوري .روسيا تختار 500 طالب سوريبالصور .. ...الجهات المختصة تعثر على رشاشات وقذائف صاروخية وهاون وألغام متنوعة من مخلفات الإرهابيين في قرية الغنطو بريف حمصدرعا .. الفصائل المسلحة تتوحّد والجيش يحشد ...والكل يفضّل المصالحةأوتستراد حمص-حماة في الخدمة خلال أسابيع قليلة-فيديوعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماسالسمنة تهدد ربع سكان العالم!هذه أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق التخلص منهامغنية أوبرا عالمية تطلق فيديو كليب (زهور السلام) عربون محبة لسوريةسوري يفوز بالمرتبة الثالثة في "الكاريكاتور الدولية" بأوكرانياترامب: "اطردوا ابن العاهرة من الملعب"!بعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برموداوثائق مسربة تكشف فضيحة جديدة تدمر سمعة هواتف "آيفون"إلزام "سامسونغ" بدفع 533 مليون دولار لـ"أبل"معركة الجنوب ونباح الكلاب .. هل كشف أول أسرار لقاء بوتين والاسد؟؟ ....بقلم نارام سرجونانجاز سيصرف في السياسة ....دمشق آمنة من قذائف الموت.. وأهلها أكثر اطمئناناً...بقلم محمد عيد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

التجارة الداخلية: سنتصدى بحزم لمن يطرح منتجات غذائية غير مطابقة للمواصفات

عقدت لجنة سلامة الغذاء برئاسة الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اجتماعا اليوم لدراسة المهام والخطط والصلاحيات الموكلة إليها والخطوات الواجب تنفيذها للنهوض بدورها بشكل صحيح.


واتفق المجتمعون على رفع مقترح تشكيل اللجنة إلى رئاسة مجلس الوزراء لإصدار القرار المناسب والدعوة لحضور اجتماعات دورية لأعضائها.

وتشكلت اللجنة عام 2009 في ضوء صدور قانون سلامة الغذاء رقم 19 لعام 2008 الذي يهدف لضمان سلامة وجودة الأغذية المنتجة محلياً والمستوردة والمتداولة ضمن الأراضي السورية والذي تم دمجه ضمن قانون 14 لعام 2015.

الوزير الغربي دعا المشاركين إلى تفعيل عمل اللجنة بما يحقق وثوقية للمنتجات الغذائية الموجودة في الاسواق وبالتالي ضمان الصحة العامة مؤكدا حرص الحكومة على تقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم لأي عمل أو إجراء يضمن سلامة المواطنين وحصولهم على منتجات آمنة.

وأشار الوزير الغربي إلى أن الوزارة ستتصدى بحزم لكل منشأة صناعية أو غذائية تقوم بعمليات الغش والتزوير وطرح منتجات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس ومعايير الجودة مشددا على أن “سلامة المواطنين والحفاظ على صحتهم خط أحمر لن يسمح بالمساس به إطلاقاً”.

وجدد الوزير الغربي دعوته لأصحاب المهن والحرف الصناعية المختلفة الذين يعملون في ورشات غير مرخصة إلى المبادرة لترخيص ورشاتهم وعدم إنتاج أو طرح أي سلعة غير مستكملة الوثائق اللازمة لطرحها أو تداولها في الأسواق محذرا من “أن العقوبات ستكون قاسية بحق المخالفين”.

ودعا الوزير الغربي المجتمعين للخروج بقرارات تفسح المجال أمام الجهات المختصة وأصحاب القرار لإصدار تشريعات وقوانين نافذة تضمن تحصين المواطن من الغش والحصول على غذاء سليم خال من المواد الضارة بالصحة والتشجيع على التشاركية في التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في سبيل الحفاظ على السمعة الجيدة للمنتجات السورية سواء داخليا أو خارجيا.

وأشار المجتمعون الى أهمية توحيد الآراء حيال تنظيم آلية عمل موحدة للجنة لجهة الإشراف والرقابة بشكل متكامل ومن جميع الجهات كل وفق اختصاصها على حلقة السلسلة الغذائية ابتداء من المزارع وصولاً إلى المستهلك لافتين الى ضرورة التعاون المشترك مع الجهات البحثية العلمية لمواكبة آخر التطورات الحاصلة عالمياً في مجال الأغذية وتطبيقها محلياً والتعاون مع لجنة دستور الغذاء المشكلة من قبل هيئة المواصفات والقياس العربية السورية حول موضوع التوافق بين التشريعات والمعايير المحلية والدولية.

حضر الاجتماع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال الدين شعيب وممثلون عن وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والزراعة والإصلاح الزراعي والتعليم العالي والإدارة المحلية والبيئة وجامعة دمشق وعدد من الجهات والمراكز البحثية المتخصصة.

"سانا"


   ( الثلاثاء 2018/02/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/05/2018 - 2:00 ص

العثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو من كاميرات المراقبة يظهر أشباحا تطارد امرأة في مدينة صربية معركة شرسة بين ثعبانين غاضبين مشاهد مضحكة من الالم بالفيديو... قرد طليق يهاجم المارة بشراسة رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد ! شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا المزيد ...