الثلاثاء20/2/2018
ص0:8:10
آخر الأخبار
اعتقال داعشي مصري مع عشيقته في الفلبين!حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيقمقتل 12 عسكريا إماراتيا بينهم ضباط وفي موزعمقتل وإصابة 7 جنود بتفجير في غرب العراققوات شعبية ستصل عفرين لدعم صمود أهلها في مواجهة عدوان النظام التركي6 تشكيلات بمعداتها على أبواب الغوطة.. ومفاوضات أخيرة لمنع المعركةلافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية شعبان : “لن نسمح لأي معتد بالاستقرار على أراضينا وإسقاطنا للطائرة الإسرائيلية أحد أوجه التعامل مع هذا العدوان”بوتين وأردوغان يبحثان الوضع في سورياموسكو تحذر من تحويل مناطق خفض التصعيد في سوريا لبؤر نفوذ خارجيإطلاق خدمة قطع ضريبتي الدخل المقطوع والمثقفات في صالة الجمهور بحمص289 مليار ليرة موجودات بنك سورية الدولي الإسلامي نهاية 2017العزف على وتر ايران....فخري هاشم السيد رجب - صحفي من الكويتسوريا في ’أجواء حرب’ إقليمية دولية متفجرة...بقلم سركيس أبوزيد وزارة الداخلية : لا وجود لـ ” شوكولا الحشيش ” في مول كفرسوسةرغبة في الأرباح.. شيخة كويتية تسلّم محتالين نصف مليون دينار!أكثر من 50 ألف طن من القمح في أوكار "داعش" بدير الزورالجولاني يستنفر مقاتليه ..والمحيسني يشير إلى حرب ستأكل الأخضر واليابسقصة المثل القائل "كانت النصيحة بجمل"!؟.ابداع في الرياضيات.. الطفلة السورية نور ليث إبراهيم تفوز بالمركز الأول بعد أن حلت235مسألة ب8دقائق؟!اندماج فصيلين مناهضين لـ"النصرة" شمالي سورياارتقاء شهيد جراء سقوط قذائف أطلقتها المجموعات المسلحة على باب شرقي بدمشقوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق السياحة تصادق على عقد استثمار مشروع مطعم بقين في ريف دمشقفائدة (اللبن) الزبادي.. حقيقة أم أسطورة؟أكثر 10 أخطاء شائعة لإفقاد الوزننسرين طافش : لم يصلني نص " عزمي و أشجان " ولم أعط موافقتي النهائية على " هارون الرشيد "أصالة "تشتم" ... من لا يحب صوتي لديه تخلُّف عقلي !!هل تسيل دموعك عند مشاهدة اللقطات المؤثرة؟ ماذا يقول العلم في شخصيتك..؟أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018رعب في الولايات المتحدة بسبب "قاتل الأقمار الصناعية" الروسياحذف هذه الرسالة فورا حال تلقيها! قالت محدّثتي....بقلم د. بثينة شعبان ضربة مزدوجة سدّدها بوتين.. مفاجأة عسكرية على أبواب دمشق

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

زيادة أجور النقل على 1000 خط في ريف دمشق!!؟

 فادي بك الشريف | أصدرت محافظة ريف دمشق قراراً رفعت بموجبه أجور وتعرفة نقل الركاب في المحافظة ليشمل جميع تفرعات ريف دمشق.


وفي تصريح لـ«الوطن» كشف رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق جميل حمدان أن رفع التعرفة طال نحو 1000 خط بالحد الأدنى لجميع تفرعات الريف، مشيراً إلى أنه منذ فترة طويلة لم تعد تتناسب الأجرة مع تكاليف الآليات وذلك لارتفاع المازوت خلال الفترة الماضية، مع الأخذ بالحسبان قطع الغيار وتكاليف الصيانة وزيت المحرك والإطارات ومجمل مفرزات تكاليف وسائط النقل.

وقال حمدان: على سبيل المثال أصبحت تعرفة خط نقل الركاب دمشق أشرفية صحنايا بمسافة 14 كيلو متراً 70 ليرة سورية بدلاً من 50، وخط دمشق معضمية بمسافة 13 كيلو متراً 60 ليرة سورية بدلاً من 45 ليرة سورية، منوهاً بالعمل بموجب هذا المقياس والمسافة، مؤكداً أن من كان يتقاضى 100 ليرة فسيلتزم بالتسعيرة الجديدة الموضوعة للالتزام بالتعرفة الجديدة والمحاسبة قائمة، علماً بوجود مخالفات سابقة للتعرفة.
وأشار حمدان إلى ورود شكاوى كثيرة إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقضي بعدم تناسب الأجرة والتعرفة الموضوعة مع التكاليف الكثيرة لمستلزمات نقل الركاب وأعمال وتكاليف وسيلة النقل، مؤكداً أن الوزارة طلبت إجراء دراسة مفصلة لواقع الأجور، وخاصة أن التعرفة الموجودة سابقاً لا يعمل بها على مستوى مختلف المحافظات وتتم مخالفة عدم الملتزمين بهذه التعرفة، منوهاً بأن التعرفة الموضوعة سابقاً غير مطابقة للواقع.
كما أشار رئيس دائرة الأسعار إلى أن تقاضي السائق ضعف التعرفة من المواطنين نظراً لعدم تناسب التعرفة مع التكاليف، الأمر الذي دعا إلى تدخل محافظة ريف دمشق لإعادة دراسة التعرفة وتعديلها وفق التكاليف لتكون منصفة مع التشديد على ضرورة التقيد بها وفرض غرامات مشددة تجاه المخالفين، علماً أن اللجنة التي وضعت التعرفة شكّلت من المكتب التنفيذي ومديرية النقل وفرع المرور والشركة العامة للنقل الداخلي ومديرية نقل ريف دمشق عبر مشاركة 7 جهات وضعت تعرفة جديدة للكيلو متر الواحد بمعدل 4 ليرات سورية، وتقسيمها وفق شرائح.
وعما يخص الغرامات المطبقة، أوضح حمدان أن غرامة مخالفة الأجور الزائدة تقدر بـ25 ألف ليرة سورية عن طريق مديرية تموين ريف دمشق، وحجز المركبة إن ضبطت عن طريق فرع المرور مع فرض غرامة معينة.
وبيّن حمدان أنه تم ضبط 30 مخالفة تقاضي أجور زائدة على خطوط ريف دمشق خلال الشهر الماضي، مشيراً إلى الضغط أكبر على صعيد المراقبة.
في الغضون بيّن كتاب صادر عن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي سالم صدور قرار من المحافظ حدد بموجبه الحد الأقصى لأجور نقل الركاب بالميكروباصات مازوت سعة 9-14 راكباً، والميكروباص حديث يعمل على المازوت العاملة على خطوط ريف دمشق بـ70 ليرة سورية لعدد من الخطوط كـ(نهر عيشة – أشرفية صحنايا- صحنايا) و25 ليرة لخط (أشرفية صحنايا صحنايا).
كما تم تحديد التعرفة بـ25 ليرة سورية بين الوحدات الإدارية بحدود 5 كم وضمن المدن والبلدات لمسافة لا تتجاوز 3 كم، ويحظر على وسائل النقل كافة تقاضي أي زيادة على التعرفة الواردة بقرار محافظة ريف دمشق.


   ( الثلاثاء 2018/02/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2018 - 7:18 ص
كاريكاتير

الامريكي : نحن دئما نقف الى جانب تركيا

فيديو

النظام التركي يستخدم "داعش" لتخفيف خسائره البشرية في عدوانه على عفرين

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

وسط ذهول السياح.. ثعبان بايثون يتناول عشاءه ترامب يدفع زوجته بكتفه على الطائرة مع حالة من التوترعلى خلفية فضيحته الجنسية (فيديو) نجمة "بلاي بوي": ترامب خان ميلانيا معي بالفيديو... شرطيان أستراليان يرقصان في حفل زفاف لبناني نمر يدفع ثمن فضوله تفحص الجليد (فيديو) بالفيديو... سقوط عروس مغربية في حفل زفافها حركة خاطفة من شاب تنقذ فتاة من موت محقق المزيد ...