الثلاثاء19/6/2018
ص7:44:22
آخر الأخبار
"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةالمنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا ( صور)المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان:الجيش واللجان يقفون بكل قوة وكفاءة وإيمان بالله بوجه أكبر تكتل عدواني في الساحل الغربيأنباء عن اتفاق لإعادة أهالي تل رفعت! … تحركات مستمرة لـ«النصرة» في ريف حلب والجيش يردالجيش يواصل إرسال تعزيزاته صوب الجنوب … الرئيس الأسد يوجه بعودة أهالي الغوطة والبداية من «مرج السلطان»«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»أنباء عن إخفاق التواصل الروسي– الإسرائيلي … الجيش يواصل تقدمه في بادية السويداء.. وعملية الجنوب تقتربلافرينتييف: روسيا متفائلة بحذر حول إنشاء اللجنة الدستورية السوريةبكين تتهم واشنطن بإثارة "حرب تجارية" والإضرار بمصالح العالم... سنرد بقوة إذا فرضت أمريكا رسوما إضافيةسورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصففي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نقسم شرطة اليرموك يلقي القبض على « 22 » شخص أثناء قيامهم بسرقة منازل المواطنينالكويت | منع سورية من قتل رضيعتها وإحالتها إلى «النفسي»انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلبMTN تطلق حملتها "شجع مع الأصفر" ...شاشات عِملاقة لنقل مباريات كأس العالم مجاناً للشباب السّوريوزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويالجيش يحبط هجوم إرهابيين على محور مسحرة – العجرف بريف القنيطرة ويدمر آلية للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان الجنوب السوري... الكلمة الفصل للميدان!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

القضاء يبرئ الزميل عز الدين نابلسي من تهم: «انتهاك حرمة الحياة الخاصة والذم والقدح لأعضاء مجلس محافظة حلب»

تشرين | أصدرت محكمة الاستئناف الجزائية الرابعة في حلب قرارها يوم الأربعاء الفائت بتصديق قرار محكمة صلح الجزاء الثامنة في حلب، القاضي:


 بعدم مسؤولية الزميل أحمد عز الدين نابلسي والإعلامي عامر دراو وبراءتهما من الجرائم المسندة إليهما من قبل بعض أعضاء مجلس محافظة حلب بموجب ادعاء النيابة العامة في حلب (انتهاك حرمة الحياة الخاصة والذم والتحقير وجرم القدح والذم) وذلك على خلفية قيام الصحفي عز الدين نابلسي بنشر مقالة في موقع «تشرين أونلاين» وفي صفحته الفيسبوكية خلال الشهر السادس من عام 2016، تحدث فيه عن قضية (فساد بيع المازوت في السوق السوداء في محافظة حلب وعن تورط عدد من لجان توزيع المازوت في هذه القضية لتحقيق منافع مادية كبيرة تقدر بعشرات الملايين من الليرات كل شهر بالتنسيق مع بعض العاملين في المحطات وأصحاب صهاريج التوزيع) استناداً إلى ضبط فرع الأمن الجنائي الذي وردت فيه أسماء أفراد جهة الادعاء الشخصي.

ومما جاء في تعليل الحكم الصادر عن محكمة صلح الجزاء الثامنة في حلب (بعدم المسؤولية) أن الصحفي نابلسي قد أخذ معلوماته التي نشرها من ضبط الأمن الجنائي في حلب وهو من الوثائق الرسمية التي لها قوتها وحجتها واستناداً إلى عدد من مواد قانون الإعلام رقم 108 لعام 2011 التي تنص على أن الإعلام بوسائله كافة مستقل ويؤدي رسالته بحرية ولا يجوز تقيد حريته إلا وفقاً لأحكام الدستور والقانون، كما يستند إلى حرية التعبير المكفولة بالدستور وإلى حق المواطن في الحصول على المعلومات المتعلقة بالشأن العام وبالأخص ما ذكرته المادة 13 من قانون الإعلام أنه: (لا يعد مساساً بالخصوصية الشخصية توجيه نقد أو نشر معلومات عن المكلفين بالعمل بالخدمة العامة طالما كان المحتوى الإعلامي وثيق الصلة بأعمالهم ومستهدفاً المصلحة العامة) لهذا كله قررت المحكمة عدم مسؤولية الصحفيين نابلسي ودراو  عن الجرائم المسندة إليهما، لأن ما قاما به لا يؤلف جرماً ولا يستوجب عقاباً. شكراً لعدالة السماء وللقضاء السوري وللمحامي العام الأول في حلب التي مثلت الحقيقة بعينها لدى محكمة صلح الجزاء الثامنة بحلب وإلى محكمة الاستئناف الجزائية الرابعة بحلب بإحقاق الحق والشكر موصول إلى المحامي جمعة خليفة على وقفته الكبيرة إلى جانبنا.


   ( الأحد 2018/02/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 7:39 ص
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...