الثلاثاء11/12/2018
ص2:0:52
آخر الأخبار
الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"عودة 676 سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة جيش العدوالإسرائيلي يطلب من سكان قريتين لبنانيتين إخلاء بيوتهم؟اتفاق سوري أردني بشأن مشاريع إعادة الإعمار الجو غداً ماطر على فترات وهبات الرياح تتجاوز الـ 70 كم/سا في بعض المناطقموسكو: الوضع المزري في مخيم الركبان نتيجة استخفاف واشنطن بالقانون الدولي الإنسانيالقيادة العامة للجيش تنهي الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها والدورة 249 الذين أتموا خمس سنوات احتفاظمجلس الوزراء يعتمد الآلية التنفيذية لبنود الموازنة: التوسع بالعملية الإنتاجية وتحسين الخدمات العامة.. دعم الزراعة وتعزيز النقل السككيالرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابيالكرملين: الاتهامات بضلوع روسيا في الاحتجاجات الفرنسية افتراء محضتعديل مرتقب على ضريبة المطار ورسم المغادرة من المنافذ الحدوديةسوريا بصدد تصدير الدواء إلى روسيا وبلدان عربيةأبناء هوميروس وأبناء أرسطو!....... د.عقيل سعيد محفوضقبل أن يغتال التاريخ الحاضر والمستقبل .... د. بسام أبو عبد اللهجريمة مروعة في العراق... أستاذ يقتل طالبا بعصا خشبيةجريمة مروعة في العراق... أستاذ يقتل طالبا بعصا خشبية"سي إن إن" تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعوديةغضب يجتاح العراق... ضابط كويتي يعترف بإعدام 50 عراقيا بريئادمشق مدينة الياسمين .....سلسلة المهن والصناعات الشامية - المكاريدمشق... مدينةُ الياسمين. سلسلة // البيوت الدمشقية - الهوام والحشراتالجيش يرد على خرق الإرهابيين لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويقضي على عدد منهم بريف حماةالانفلات الأمني يفتك بميليشيات أردوغان في المدينة … التحاق قيادي في «الحر» من عفرين بصفوف الجيشوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدمفوائد الليمون للجسم .... 10 فوائد مذهلةقصّة حبّ عظيمة في “الهيبة”.. المنتج يكشف أسرار الجزء الثالث!نجم باب الحارة أبو عصام يتراجع عن موقفه تجاه صلاح الدين الأيوبيترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقياترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا“غوغل” تطرح سترة ذكية تمنع فقدان الهاتفمجمع لكبار السن في سنغافورة يحصد جائزة مبنى العامماذا تريد أميركا و«إسرائيل» الآن من فلسطين وسورية ولبنان؟......د. عصام نعمان«عندما ترتعش يد الدولة»: فرنسا حرة حرة.. ماكرون اطلع برا .... فرنسا- فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

القضاء يبرئ الزميل عز الدين نابلسي من تهم: «انتهاك حرمة الحياة الخاصة والذم والقدح لأعضاء مجلس محافظة حلب»

تشرين | أصدرت محكمة الاستئناف الجزائية الرابعة في حلب قرارها يوم الأربعاء الفائت بتصديق قرار محكمة صلح الجزاء الثامنة في حلب، القاضي:


 بعدم مسؤولية الزميل أحمد عز الدين نابلسي والإعلامي عامر دراو وبراءتهما من الجرائم المسندة إليهما من قبل بعض أعضاء مجلس محافظة حلب بموجب ادعاء النيابة العامة في حلب (انتهاك حرمة الحياة الخاصة والذم والتحقير وجرم القدح والذم) وذلك على خلفية قيام الصحفي عز الدين نابلسي بنشر مقالة في موقع «تشرين أونلاين» وفي صفحته الفيسبوكية خلال الشهر السادس من عام 2016، تحدث فيه عن قضية (فساد بيع المازوت في السوق السوداء في محافظة حلب وعن تورط عدد من لجان توزيع المازوت في هذه القضية لتحقيق منافع مادية كبيرة تقدر بعشرات الملايين من الليرات كل شهر بالتنسيق مع بعض العاملين في المحطات وأصحاب صهاريج التوزيع) استناداً إلى ضبط فرع الأمن الجنائي الذي وردت فيه أسماء أفراد جهة الادعاء الشخصي.

ومما جاء في تعليل الحكم الصادر عن محكمة صلح الجزاء الثامنة في حلب (بعدم المسؤولية) أن الصحفي نابلسي قد أخذ معلوماته التي نشرها من ضبط الأمن الجنائي في حلب وهو من الوثائق الرسمية التي لها قوتها وحجتها واستناداً إلى عدد من مواد قانون الإعلام رقم 108 لعام 2011 التي تنص على أن الإعلام بوسائله كافة مستقل ويؤدي رسالته بحرية ولا يجوز تقيد حريته إلا وفقاً لأحكام الدستور والقانون، كما يستند إلى حرية التعبير المكفولة بالدستور وإلى حق المواطن في الحصول على المعلومات المتعلقة بالشأن العام وبالأخص ما ذكرته المادة 13 من قانون الإعلام أنه: (لا يعد مساساً بالخصوصية الشخصية توجيه نقد أو نشر معلومات عن المكلفين بالعمل بالخدمة العامة طالما كان المحتوى الإعلامي وثيق الصلة بأعمالهم ومستهدفاً المصلحة العامة) لهذا كله قررت المحكمة عدم مسؤولية الصحفيين نابلسي ودراو  عن الجرائم المسندة إليهما، لأن ما قاما به لا يؤلف جرماً ولا يستوجب عقاباً. شكراً لعدالة السماء وللقضاء السوري وللمحامي العام الأول في حلب التي مثلت الحقيقة بعينها لدى محكمة صلح الجزاء الثامنة بحلب وإلى محكمة الاستئناف الجزائية الرابعة بحلب بإحقاق الحق والشكر موصول إلى المحامي جمعة خليفة على وقفته الكبيرة إلى جانبنا.


   ( الأحد 2018/02/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/12/2018 - 8:29 ص

ضبط سيارة تحوي كمية كبيرة من الكبتاغون والحشيش المخدر متجهة من ريف حمص للسويداء

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! ميسي يشتري طائرة بـ 15 مليون دولار سلحفاة تتغلب على عدة لبؤات (فيديو) المزيد ...