-->
الاثنين18/3/2019
م21:28:59
آخر الأخبار
مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةمعالجة أزمة النازحين: دمشق أقرب من بروكسل! ....ماهر الخطيبمنحة صينية لسورية بقيمة 100 مليون يوان لتمويل احتياجات ذات طابع إنسانيالرئيس الأسد لوفد عسكري إيراني عراقي مشترك: العلاقة التي تجمع سورية بإيران والعراق متينة تعززت في مواجهة الإرهاب ومرتزقتهالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: واشنطن لا تكترث لأوضاع محتجزي مخيم الركبان الكارثيةالخارجية: دعم واشنطن للإرهاب لن يثنينا عن المضي في محاربته حتى تطهير آخر شبر من أراضينابائع البنادق لسفاح نيوزيلندا "لا يشعر بمسؤولية تجاه المأساة"رئيس النمسا: كفانا رقصا على مزمار ترامب! جلسة مكاشفة بين المهندس عماد خميس ومجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها تخرج بعدد من القرارات الهامةمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد ويوافق على عدد من موادهانتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيم طعنها في رقبتها..... "علاقة مشبوهة" تربط شاباً سوريا بوالدة صديقه في الكويت؟!انزلاق سيارة سياحية في وادي قرية تعنيتا في بانياس"الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينجدة سفاح نيوزيلندا: "حفيدي طيب ولطيف"!التربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةنصفهم لم يحصلوا على "البورد".. مشروع قانون يمنح الأطباء و الصيادلة سنة لتسوية أوضاعهم ضفّة الفرات الشرقية: «داعش لا يزال هنا»ردا على اعتداءات الإرهابيين.. الجيش يدمر أوكارا لتنظيم جبهة النصرة في ريف حماةوزارة السياحة تمنح رخصة تأهيل فني أولي لشاطئ مفتوح في محافظة اللاذقيةبدء التسجيل على مساكن الادخار في عدد من المحافظاتأخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"كن حذرا منها... أهم أسباب تسارع دقات القلبنسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه"بقعة ضوء 14" بكاميرا سيف الشيخ نجيبوفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباءالسجن مدى الحياة لأميركية "جلست" على ابنة عمهاإنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحلن تذهب بعيدا... خاصية جديدة من "واتسآب""مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامةمن الباغوز إلى نيوزيلاندا!....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

القضاء يبرئ الزميل عز الدين نابلسي من تهم: «انتهاك حرمة الحياة الخاصة والذم والقدح لأعضاء مجلس محافظة حلب»

تشرين | أصدرت محكمة الاستئناف الجزائية الرابعة في حلب قرارها يوم الأربعاء الفائت بتصديق قرار محكمة صلح الجزاء الثامنة في حلب، القاضي:


 بعدم مسؤولية الزميل أحمد عز الدين نابلسي والإعلامي عامر دراو وبراءتهما من الجرائم المسندة إليهما من قبل بعض أعضاء مجلس محافظة حلب بموجب ادعاء النيابة العامة في حلب (انتهاك حرمة الحياة الخاصة والذم والتحقير وجرم القدح والذم) وذلك على خلفية قيام الصحفي عز الدين نابلسي بنشر مقالة في موقع «تشرين أونلاين» وفي صفحته الفيسبوكية خلال الشهر السادس من عام 2016، تحدث فيه عن قضية (فساد بيع المازوت في السوق السوداء في محافظة حلب وعن تورط عدد من لجان توزيع المازوت في هذه القضية لتحقيق منافع مادية كبيرة تقدر بعشرات الملايين من الليرات كل شهر بالتنسيق مع بعض العاملين في المحطات وأصحاب صهاريج التوزيع) استناداً إلى ضبط فرع الأمن الجنائي الذي وردت فيه أسماء أفراد جهة الادعاء الشخصي.

ومما جاء في تعليل الحكم الصادر عن محكمة صلح الجزاء الثامنة في حلب (بعدم المسؤولية) أن الصحفي نابلسي قد أخذ معلوماته التي نشرها من ضبط الأمن الجنائي في حلب وهو من الوثائق الرسمية التي لها قوتها وحجتها واستناداً إلى عدد من مواد قانون الإعلام رقم 108 لعام 2011 التي تنص على أن الإعلام بوسائله كافة مستقل ويؤدي رسالته بحرية ولا يجوز تقيد حريته إلا وفقاً لأحكام الدستور والقانون، كما يستند إلى حرية التعبير المكفولة بالدستور وإلى حق المواطن في الحصول على المعلومات المتعلقة بالشأن العام وبالأخص ما ذكرته المادة 13 من قانون الإعلام أنه: (لا يعد مساساً بالخصوصية الشخصية توجيه نقد أو نشر معلومات عن المكلفين بالعمل بالخدمة العامة طالما كان المحتوى الإعلامي وثيق الصلة بأعمالهم ومستهدفاً المصلحة العامة) لهذا كله قررت المحكمة عدم مسؤولية الصحفيين نابلسي ودراو  عن الجرائم المسندة إليهما، لأن ما قاما به لا يؤلف جرماً ولا يستوجب عقاباً. شكراً لعدالة السماء وللقضاء السوري وللمحامي العام الأول في حلب التي مثلت الحقيقة بعينها لدى محكمة صلح الجزاء الثامنة بحلب وإلى محكمة الاستئناف الجزائية الرابعة بحلب بإحقاق الحق والشكر موصول إلى المحامي جمعة خليفة على وقفته الكبيرة إلى جانبنا.


   ( الأحد 2018/02/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/03/2019 - 8:50 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا شاهد ما فعله مجرم "نبيل" لضحيته بعد أن سرقها! بالفيديو... 76 مليون مشاهدة لأغرب طريقة لتقشير الفاكهة المزيد ...