الثلاثاء25/9/2018
م14:41:11
آخر الأخبار
الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس تابعة لعدوان النظام السعوديمسؤولة أممية تحذر من مجاعة قد تفتك بـ 12 مليون يمنيعون: إسرائيل تسعى إلى تفتيت المنطقة إلى أجزاء طائفية ترتدي طابع شبه الدولةماذا جاء في رسالة أبو مازن للرئيس السوري؟فيصل المقداد: سوريا في الربع ساعة الأخير من عمر الأزمةأنظمة التشويش وصلت إلى سوريا.. والـ إس 300 ستحمي كامل حدودهاموسكو: تزويد دمشق بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد في سوريا بل إلى الاستقرارترميم مداخل دمشق… والبدء بتجميل ساحة العباسيينموغيريني تعلن شروط الاتحاد الأوروبي للمشاركة في إعادة إعمار سورياالصين تمنع سفينة حربية أمريكية من دخول ميناء هونغ كونغالعقاري يعدل فوائده على الإيداعاتبعد تصريحات رئيس المركزي الأوروبي… اليورو يقفز لأعلى مستوى في أكثر من 3 شهور«300 S» إلى سوريا: الأمر لمن؟للعلم صواريخ ال S300 موجودة في سورية وقد تدرب عليها الضباط السوريين مع زملائهم الضباط الروس في سورية وفي روسيا ... اكتشاف ملابسات حادثة استدراج صناعي في حلب من قبل طليقته وإلقاء القبض على الفاعلين بفترة قصيرة جداًبالفيديو.. الأمن المصري يخلص سيدتين من قبضة الأهالي بعد اشتباه بمحاولتهما خطف أطفالفيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!نقص مدرسين وكتب في مدارس طرطوس! … حربا لـ«الوطن»: ننسق مع فرع مؤسسة الطباعة لتوفير الكتب في المدارسطلاب دوما يعودون بكثافة إلى مدارسهم بعد تأهيلهاالتنظيم انقلب على أميركا.. وواشنطن لم تعترف بنقل قياداته من جيبه الأخير … الجيش يتصدى لداعش بدير الزور..الجيش يوسع نطاق سيطرته في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا ويقضي على إرهابيين من “داعش” في بادية السويداءشركة كويتية بصدد بناء "مدينة الأحلام" في سوريا!الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلب6 أمور تجعلك تبدو أصغر من عمرك الحقيقي بـ10 سنواتالكشف عن خطة ثورية جديدة لإنقاص الوزن!سلمى المصري تحضر لرمضان القادممفاجآت مسابقة ملكة جمال لبنان لهذا العاممفاجأة صادمة... اكتشاف "جنين" في بطن طفلة طبيب التشريح يكشف خطأ ديانا "القاتل" بحادث باريسأول فيديو لاختبار "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس إس ماكس" ضد السقوطهكذا سيكون مصير الإنترنت بعد عشر سنواتبروباغندا الحروب....بقلم د. بثينة شعبانخلّف آلاف الشهداء.. وأقام العديد من القواعد اللاشرعية له.. ومكّن ميليشيات من السيطرة … حصاد جرائم «التحالف الدولي» في سورية خلال 4 سنوات

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

القضاء يبرئ الزميل عز الدين نابلسي من تهم: «انتهاك حرمة الحياة الخاصة والذم والقدح لأعضاء مجلس محافظة حلب»

تشرين | أصدرت محكمة الاستئناف الجزائية الرابعة في حلب قرارها يوم الأربعاء الفائت بتصديق قرار محكمة صلح الجزاء الثامنة في حلب، القاضي:


 بعدم مسؤولية الزميل أحمد عز الدين نابلسي والإعلامي عامر دراو وبراءتهما من الجرائم المسندة إليهما من قبل بعض أعضاء مجلس محافظة حلب بموجب ادعاء النيابة العامة في حلب (انتهاك حرمة الحياة الخاصة والذم والتحقير وجرم القدح والذم) وذلك على خلفية قيام الصحفي عز الدين نابلسي بنشر مقالة في موقع «تشرين أونلاين» وفي صفحته الفيسبوكية خلال الشهر السادس من عام 2016، تحدث فيه عن قضية (فساد بيع المازوت في السوق السوداء في محافظة حلب وعن تورط عدد من لجان توزيع المازوت في هذه القضية لتحقيق منافع مادية كبيرة تقدر بعشرات الملايين من الليرات كل شهر بالتنسيق مع بعض العاملين في المحطات وأصحاب صهاريج التوزيع) استناداً إلى ضبط فرع الأمن الجنائي الذي وردت فيه أسماء أفراد جهة الادعاء الشخصي.

ومما جاء في تعليل الحكم الصادر عن محكمة صلح الجزاء الثامنة في حلب (بعدم المسؤولية) أن الصحفي نابلسي قد أخذ معلوماته التي نشرها من ضبط الأمن الجنائي في حلب وهو من الوثائق الرسمية التي لها قوتها وحجتها واستناداً إلى عدد من مواد قانون الإعلام رقم 108 لعام 2011 التي تنص على أن الإعلام بوسائله كافة مستقل ويؤدي رسالته بحرية ولا يجوز تقيد حريته إلا وفقاً لأحكام الدستور والقانون، كما يستند إلى حرية التعبير المكفولة بالدستور وإلى حق المواطن في الحصول على المعلومات المتعلقة بالشأن العام وبالأخص ما ذكرته المادة 13 من قانون الإعلام أنه: (لا يعد مساساً بالخصوصية الشخصية توجيه نقد أو نشر معلومات عن المكلفين بالعمل بالخدمة العامة طالما كان المحتوى الإعلامي وثيق الصلة بأعمالهم ومستهدفاً المصلحة العامة) لهذا كله قررت المحكمة عدم مسؤولية الصحفيين نابلسي ودراو  عن الجرائم المسندة إليهما، لأن ما قاما به لا يؤلف جرماً ولا يستوجب عقاباً. شكراً لعدالة السماء وللقضاء السوري وللمحامي العام الأول في حلب التي مثلت الحقيقة بعينها لدى محكمة صلح الجزاء الثامنة بحلب وإلى محكمة الاستئناف الجزائية الرابعة بحلب بإحقاق الحق والشكر موصول إلى المحامي جمعة خليفة على وقفته الكبيرة إلى جانبنا.


   ( الأحد 2018/02/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2018 - 1:15 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أفعى برأسين تفاجئ سيدة أمريكية في حديقة منزلها! (فيديو) نيكي ميناج تقضي إجازة سرية في دولة خليجية وحش بحري يمتلك فما غاية في الضخامة (فيديو) شجرة تقتل عريسا قبل ساعات من زفافه! بالصورة.. "قطعة حلوى" لتيريزا مي تضع الاتحاد الأوروبي في موقف محرج! الأمير هاري يبتكر طريقة جديدة لتقبيل المحجبات وهكذا ردت عليه إحداهن (فيديو) سرقة على الطريقة الإسبانية.. وفيديو يرصد "التكتيك" المزيد ...