الجمعة20/7/2018
م23:32:33
آخر الأخبار
العراق.. اعتقال أحد متزعمي (داعش) في ديالىعودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلدة قارّة في القلمونمقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي قبالة نجران...مقتل ثمانية يمنيين في غارة لطيران العدوان السعودي على صعدةصاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان"النصرة" تندمج بإمارة "داعش" غربي درعا استباقا لهجوم متوقع يشنه الجيش السوريبالفيديو... شهادات مروعة عن تعذيب مسلحين تركستانيين وطاجيك لمختطفي اشتبرق في إدلبوصول المختطفين المحررين من أهالي قرية اشتبرق ومئات المدنيين من بلدتي كفريا والفوعة إلى اللاذقيةوزارة المصالحة الوطنية في سوريا: إدلب تطلب المصالحةبومبيو: ترامب وبوتين ناقشا التسوية السورية وكيفية عودة اللاجئينمركز المصالحة الروسي: إطلاق الطائرات المسيرة الهجومية يتم من مناطق سيطرة المسلحينالمصرف المركزي يعمل على وضع مؤشرات تساهم في تسعير العقاراتغرام الذهب يصل إلى 15400 ليرةانتصار سوريا .. انتصارٌ للفكرِ الحرِ ضدّ الفكر الهمَجي...بقلم محمّد لواتيحول الاتفاق بين الدولة السورية ووحدات الحماية ....بقلم حميدي العبد اللهإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟تعديل النظام المالي للبعثات العلمية وزيادة أجر الموفد داخلياً وتعويض السكن والحاسوب200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابتحرير 21 قرية ومزرعة في ريفي درعا والقنيطرة وسط انهيارات متسارعة في صفوف الإرهابيينوحدات الجيش تدخل عين التينة وقرقس.. وإجراءات لإخراج الإرهابيين الرافضين للتسوية في ريف القنيطرةوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصنصائح للوقاية من قرحة القدم السكرية12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!فنان مصري شهير يفقد صوته بشكل مفاجئ!جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سوريامجلة فوربس تكشف عن اسرار الثراء.. هكذا تصبح مليونيرامنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماءحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوفرصة لبنانية قد تقطفها تركيا: النازحون والترانزيت ...بقلم ناصر قنديل لابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

اطباء الاسنان ... تخفيض الرسوم النقابية 35 بالمئة ومضاعفة الضمان الاجتماعي حتى 400 ألف ليرة

 محمد منار حميجو | أعلن عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان صفوان قربي عن تخفيض الرسوم للأطباء نحو 35 بالمئة ، موضحاً أن الطبيب كان يدفع رسوماً للنقابة نحو 40 ألف ليرة.


وفي تصريح لـ«الوطن» أكد قربي أن مؤتمر النقابة العام الذي عقد الخميس الماضي خرج بالعديد من القرارات المهمة لأطباء الأسنان منها مضاعفة مزايا التضامن الاجتماعي من 200 إلى 400 ألف ليرة، موضحاً أنها تعتبر مثل التأمين الصحي تدفع للطبيب.

ورأى قربي أن هذه الخطوة مهمة لتعويض الطبيب الذي تعطل عن العمل وخصوصا أن النقابة وجدت أنه بإمكانها مضاعفة الضمان الاجتماعي للطبيب، مشيراً إلى تأسيس صندوق في فروع النقابات للجرحى وذوي الشهداء.
وأكد قربي أنه لن يتم إلزام الأطباء بدفع رسوم هذا الصندوق، مضيفاً: سنقدم قضايا تحفيزية أكثر فعالية ومشجعة لأطباء الأسنان لدفع رسوم لهذا الصندوق.
وفيما يتعلق بموضوع الأطباء الموجودين في الغوطة الشرقية كشف قربي أن عددهم داخل الغوطة لا يتجاوز أصابع اليد وأن معظمهم غادر المنطقة، مؤكداً أنه تم تكليف فرع ريف دمشق لإعداد دراسة عن العيادات المتضررة في المنطقة باعتبار أنه لا يوجد قاعدة بيانات لدى النقابة حول الموضوع.
وأضاف قربي: وجه المؤتمر فرع ريف دمشق لإجراء زيارات ميدانية إلى المنطقة وتقديم المقترحات المناسبة حول هذا الموضوع لتقديم المساعدة للمتضررين، متوقعاً أن يعود عدد لا بأس به من الأطباء إلى المنطقة لتفقد عياداتهم ومراكزهم.
وأشار قربي إلى أن المؤتمر أبقى الهامش مفتوحاً للتواصل مع الأطباء المغتربين وكيفية التواصل معهم، مؤكداً أن قرارات المؤتمر عززت دفع رسم الاستغراب للأطباء وأن الباب مفتوح لهم لدفع الرسوم وخصوصاً أنه يمكن الاستفادة من الأطباء المغتربين عبر التواصل معهم.
ولفت قربي إلى أن النقابة ستبدأ بتطبيق معايير الجودة للعقامة في عيادات الأطباء موضحاً أنه سيتم منح لصاقات خضراء للأطباء وتعليقها بعياداتهم لما هذه الخطوة من أهمية وخصوصاً أن الهدف الحصول على جودة إقامة أفضل.
وأوضح قربي أنه سيتم وضع آلية لموضوع العقامة على التدرج في ثلاثة مستويات، مؤكداً أن المستوى الأول سيكون ملزماً للأطباء في تنفيذه ولا سيما فيما يتعلق بتطبيق جودة العقامة في العيادات.
وأكد قربي أن المؤتمر شدد على ضرورة أن يكون هناك لجنة حينما يحصل الطبيب على ترخيص دائم لعيادته على غرار حينما يحصل على ترخيص مؤقت في الريف وأن تتخذ وزارة الصحة الإجراءات ذاتها التي تأخذها في ترخيص العيادات المؤقتة في ترخيص الدائمة.
وأشار قربي إلى أنه في المؤتمر تم تقسيم المشاركين إلى أربع لجان الأولى خاصة بالقوانين النقابية ومزاولة المهنة والثانية خاصة بخزينة التقاعد بينما الثالثة للقضايا العلمية وأخيراً لجنة اقتصادية واستثمارية، مؤكداً أنه لأول مرة يتم تشكيل هذه اللجان في المؤتمر.
ورأى قربي أن المشاركين قدموا مقترحات مفيدة تم إقرار بعضها في المؤتمر وبالتالي فإن الجميع كانوا فعالين ولم يكونوا متفرجين.
وعقدت نقابة أطباء الأسنان الخميس الماضي مؤتمرها العام السنوي والذي ناقشت فيه العديد من المواضيع التي من شأنها أن تسهم في تطوير مهنة طب الأسنان.


   ( الاثنين 2018/04/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2018 - 11:17 م

زيارة الرئيس الأسد والسيدة أسماء لمخيم أبناء النصر

كاريكاتير

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...