-->
الخميس21/2/2019
ص3:48:44
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةمجلس الشعب يناقش مشروع القانون الجديد الخاص بالجماركشعبان: العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سوريةأمطار متوقعة خلال ساعات المساء والليل فوق أغلب المناطقترميم سوق السقطية في حلب القديمةبوتين: سنرد على واشنطن في حال نشرها صواريخ في أوروبابوغدانوف: لا بد من تحرير إدلب وكل المناطق السورية من الإرهابلأول مرة في المصرف المركزي.. الاكتتاب على 1,308مليون شهادة إيداعمشروع قانون يقترح ضريبة بمعدل صفر للسلع التصديرية واقتراح بفرض الضريبة على القيمة المضافةخطاب الرئيس الأسد.. بين الشفافية والحزم .....محمد نادر العمريهل جاء دور الجزائر الآن؟ ....سامي كليبحريق يقتل سبعة أطفال سوريين من أسرة واحدة في كنداإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سورية مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوستسوية أوضاع ١٣٠ شخصاً من حمص وريفها بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصةالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي الغربي ويكبدها خسائر بالأفراد والعتادمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سوريانقيب الأطباء: رفعنا كتاب لوزارة الصحة لوضع تسعيرة جديدة للعمليات الجراحية تتلائم مع ارتفاع الأسعار! وفاة “أخصائي قلبية” شهير بنوبة قلبية في مدينة طرطوس"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"ألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهمصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةيوتيوب يتبنى نظرية المؤامرة: الأرض مسطحة وليست كروية!غالاكسي 10.. كل ما تريد معرفته عن "4 قنابل" جديدة من سامسونغالمراوغة التركية وعصا السيادة السورية ....ناصر قنديلما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خيار استيراد السيارات المستعملة في سوريا !؟

سورية الان | تبدد حلم الكثيرين في اقناء سيارة حتى ولو كانت مستعمله ، والسبب ارتفاع اسعار المستعمل وسيارات "التجميع" الجديدة  والتي لاقدرة لاغلبية السوريين على اقتنائها ..


بعد كل الذي مرعلى بلدنا من فظائع الحرب ، وخاصة فيما يتعلق بسيارات المدنببن من دمار وسرقة ، لايجد المواطن اي منفذ ليبدأ الخطوة الاولى بأقتناء سيارة

كان لي شرف المحاولة في اسواق المستعمل وقد عملت جاهدا" لاقتني سيارة (خالية من العيوب وبطراز تحت 2011) دون جدوى...

هل من المعقول بأن تصل اسعار سيارة "الكيا ريو" او "هونداي فيرنا" الى 6 ملايين ليرة وهي من طراز يتراوح بين عام 2007 وافضلها عام 2010 والمضحك المبكي انك لاتجد عداد سياره قد تجاوزالمئة الف !!؟ ..ويقولون لك (حلال ) ويريدون اقناعنا بأن عدادات السيارات غير معدلة .. 

من المؤسف ان المواطن الذي استطاع الادخار رغم الظروف القاهرة ويحاول تحقيق حلم عمره بأقتناء سيارة ، يصطدم بجشع التجار ومحاولات الخداع وما اكثره في سوق المستعمل ..

من المعروف ان السيارة باغلب دول العالم ، بعد ان يتجاوز تاريخ الصنع الـ 10 سنوات تعتبر "مستهلكة " الا في سورية ..ولا نعتقد أننا سنضيف جديدا,  إن أساليب التلاعب المعمول بها , جعلت أسعار السيارات تحلق عاليا, 

والخيار الذي نحن بصدده هذه المرة, يتمثل فيما إذا كان من الممكن اقناع الحكومة  باستيراد السيارات المستعملة ، لكي تلبي حاجة شرائح  ليس بمقدورها شراء سيارة جديدة حتى لو كانت من الماركات الأقل شهرة في عالم السيارات.

و يتعين علينا  التوضيح , أن ما نعنيه بالسيارات المستعملة, ليست تلك التي يصفها البعض ب( الخردة) أو ( السكراب).‏

وإنما هي عبارة عن سيارات جديدة فعلا وتعود في سنوات صنعها وتسويقها إلى عامين أو ثلاثة على خمسة أبعد تقدير.. و هذا النمط من البيع والشراء قائم اليوم في معظم دول العالم,وخاصة في الدول المجاورة ,التي تسمح باستيراد هذه السيارات بعد ضمانها لضوابط واشتراطات اهمها  أن تعمل على البنزين ولاتتجاوز سنوات الصنع والانتاج أكثر من خمس سنوات على أبعد تقدير, وضمان تحقيق الرسوم والضرائب بنسب تتوازى مع أسعارها كسيارات مستعملة لا اكثر ولا اقل .

وبالمناسبة, فهذه السيارات ولأنها تعود في انتاجها إلى سنوات قريبة وتتميز مواصفاتها بالحداثة والتقنيات الجديدة , فإنه يصعب تمييزها عن مثيلاتها التي تباع في الصالات من جانب الوكلاء.‏

واخيرا ...فإن السماح بأستيراد السيارات المستعملة بأشراف الحكومة  ومراقبتها وتأمين القطع اللازم لهذه الغاية ، يحقق العدالة ويعطي السيارات المتهالكة الموجودة في الاسواق السعر الحقيقي دون خداع ..

دعونا نحمي الشريحة الاكبر من ذوي الدخل المحدود من الغبن والخداع ..

سورية الآن


   ( السبت 2018/07/07 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2019 - 3:47 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة المزيد ...