الأربعاء16/1/2019
م16:25:40
آخر الأخبار
برقية سرية من واشنطن إلى بيروت: ممنوع المُشاركة في إعمار سوريا!خطوة جديدة على طريق العودة... زعيم عربي يزور سوريا قريبا ويلتقي الأسدمفاجأة... قائد جيش العدو الاسرائيلي يقر بتزويد المجموعات الارهابية المسلحة في سوريا بالأسلحةقتل خمسة جنود سعوديين في جيزان بعد استهدافهم من قبل جماعة "أنصار الله" اليمنية برصاص القنص. عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيمات اللجوء في الأردنصورة.. العاصفة تدفع بسفينة كبيرة إلى مقابل الأحياء السكنية في اللاذقية السورية!أنقرة ألمحت لتفاهمات مع واشنطن حول «الآمنة» وطالبت بدعم مالي!..ودمشق ترد بقوةأنزور : ليس من مصلحة القيادات الكردية «التشاطر» على دمشققائد الحرس الثوري الإيراني: التهديدات الإسرائيلية مثيرة للسخريةلافروف: "المنطقة الآمنة" على أجندة قمة بوتين-أردوغان وأولويتنا الحفاظ على وحدة سورياالأوراق المطلوبة للتاجر الراغب بتأسيس سجل_تجاري وعضوية غرفة التجارة لأول مرة ..«العدل» تطلب من قضاتها تحديد اسم المطلوب مفصلاً لرفع السرية المصرفية عنهواشنطن وأنقرة وسياسة العصا والجزرة ...بقلم محمد نادر العمريالمعارضات و المصالحات....بقلم محمود غريب قتل جدته المقيمة لوحدها في بلدة مضايا وسرق أموالها برفقة صديقه المدمن مختل عقلي يحاول اغتصاب طفلة في حديقة بحلب!بعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماالجيش السوري يحصن مدفعيتهالتعليم العالي تعلن أسماء الناجحين في الاختبارات العملية لتعيين عاملين من فئات عدةصدور برامج امتحانات الدورة الأولى للثانوية المهنية مقتل 4 عسكريين أمريكيين من بين 10 قتلى جراء تفجير هز منبج شمالي سوريا ...وداعش يتبنىالجيش ينفذ عمليات مركزة ضد مجموعات إرهابية خرقت اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريف حماة الشماليوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسيالماذا لا ينصح بتكرار غلي الماء؟احذروا 3 أطعمة ترفع معدل السعرات الحرارية في الجسمماذا قال الفنان السوري أسعد فضة عن شائعة وفاتهنقابة الفنانين السوريين تنفي وفاة الممثل السوري الكبير أسعد فضةتسرب شوكولاتة يسبب فوضى عارمة في ولاية أريزونامطعم يغرم زبائنه في حال عدم انتهائهم من طعامهمخلل في "واتس آب" يفضح رسائلك الخاصة أمام الغرباءارسم حدودك وحدود الآخرين...6 خطوات لحياة رقمية آمنة في 2019ترامب وأردوغان والمنطقة العازلة في سورية ....بقلم ناصر قنديليصادقون العدو ويعادون الصديق .....د. يوسف جاد الحق

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

شركات سورية تتسلل لمصافحة التركي عبر البحر!

بدأت تسريبات، ربما غير بريئة، عملية “جس نبض” بشأن الموقف من عودة العلاقات التجاريّة السوريّة مع الجانب التركي، صاحب البصمات السوداء في الحرب على سورية.


وعلى الأرجح تقوم بها شركات تجارة ونقل بحري سورية، لها مصالح كبرى من عودة حركة الملاحة السورية مع المرافئ التركيّة، ويقابلها مصالح لشركات مشابهة في الجانب الآخر.
و تداولت بعض وسائل الإعلام أمس أنباءً عن عبور باخرة سوريّة مضيق البوسفور لأوّل مرة منذ سنوات، و من المؤكد أن إرسال السفينة يأتي في هذا السياق، وبتسهيل من الجانب التركي، الحريص جداً على إعادة الإرتباط مع الاقتصاد السوري وسورية التي تشكل بوابة هامة، و سوق تصريف كبيرة للسلع المنتجة هناك.
و أوردت صحيفة الأخبار اللبنانية، أن شركة «نبتنوس للملاحة البحريّة» (مقرّها اللاذقيّة، تأسّست عام 2006) أنهت استعداداتها لتدشين «خط حاويات بحري جديد»، وأُطلق على الخط الجديد اسم «لاميرا لاين»، ومن المقرّر أن يَنشُط بين اللاذقية ومرسين (في الاتجاهين)، إضافة إلى نشاطٍ بين اللاذقية وكلّ من طرابلس، والإسكندريّة، وبنغازي.
وترى الصحيفة أن هذا التطوّر سيكون إحد ركائز «جسر المنافع الاقتصاديّة» الذي يهدف إلى إعادة تنظيم العلاقات بين دمشق وعدد من عواصم الجوار عبر البوابة الاقتصاديّة.
وفيما تتجه الأنظار إلى المعابر الحدوديّة بين سورية ودول الجوار، في انتظار «انفراجة» وشيكة لهذا الملف، يأتي التطوّر «البحري» لينتزع الصدارة من نظيره البرّي. خصوصاً و أن عودة الحياة إلى الخط البحري بين سورية وتركيا أسهل بفعل انعدام العوائق اللوجستيّة والأمنيّة التي تحتاج إلى تذليل في حالة المعابر البريّة.
وتوقعت ”الأخبار” أن يشكّل نشاط الشركات التجاريّة الخاصّة في عمليات الاستيراد والتصدير رافعةً أساسيّة من روافع «المنافع الاقتصاديّة» المتبادلة.
 


   ( الأربعاء 2018/08/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/01/2019 - 4:20 م

كاريكاتير

 

صورة وتعليق

الفريق الوحيد الذي لم ولن يخذلنا أبدا , .الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فتاة خارقة تدمج الرقص العصري بالجمباز وتفجر الإنترنت (فيديو) مشهد مرعب، مزارع وضع كاميرا و فخ ليعرف من الذي يسرق الدجاج ، فكانت المفأجاة صادمة ومخيفة ! بالفيديو- ممثل مصري: مفيش ممثلة معملتش معاها مشهد اغتصاب بالفيديو... أب يمسح الأرض بابنته "حرفيا" شاب أراد أن يدفن ببغاءه ولكن النهاية كانت غير متوقعة (فيديو) بالفيديو... كلب يمنع سرقة قرب محطة وقود في المكسيك شاهد ماذا فعلت فتاة بعد أدائها لرقصة مثيرة المزيد ...