الثلاثاء25/9/2018
م19:20:46
آخر الأخبار
الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس تابعة لعدوان النظام السعوديمسؤولة أممية تحذر من مجاعة قد تفتك بـ 12 مليون يمنيعون: إسرائيل تسعى إلى تفتيت المنطقة إلى أجزاء طائفية ترتدي طابع شبه الدولةماذا جاء في رسالة أبو مازن للرئيس السوري؟التقى إعلاميين عرباً.. المهندس خميس لوفد اقتصادي إيراني: الشركات الإيرانية مدعوة للاستثمار في سوريةفيصل المقداد: سوريا في الربع ساعة الأخير من عمر الأزمةأنظمة التشويش وصلت إلى سوريا.. والـ إس 300 ستحمي كامل حدودهاموسكو: تزويد دمشق بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد في سوريا بل إلى الاستقرارالجيش يسيطر على مناطق واسعة وحاكمة في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا في بادية السويداءموغيريني تعلن شروط الاتحاد الأوروبي للمشاركة في إعادة إعمار سورياالعقاري يعدل فوائده على الإيداعاتبعد تصريحات رئيس المركزي الأوروبي… اليورو يقفز لأعلى مستوى في أكثر من 3 شهور«300 S» إلى سوريا: الأمر لمن؟للعلم صواريخ ال S300 موجودة في سورية وقد تدرب عليها الضباط السوريين مع زملائهم الضباط الروس في سورية وفي روسيا ... اكتشاف ملابسات حادثة استدراج صناعي في حلب من قبل طليقته وإلقاء القبض على الفاعلين بفترة قصيرة جداًبالفيديو.. الأمن المصري يخلص سيدتين من قبضة الأهالي بعد اشتباه بمحاولتهما خطف أطفالفيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!نقص مدرسين وكتب في مدارس طرطوس! … حربا لـ«الوطن»: ننسق مع فرع مؤسسة الطباعة لتوفير الكتب في المدارسطلاب دوما يعودون بكثافة إلى مدارسهم بعد تأهيلهاالتنظيم انقلب على أميركا.. وواشنطن لم تعترف بنقل قياداته من جيبه الأخير … الجيش يتصدى لداعش بدير الزور..الجيش يوسع نطاق سيطرته في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا ويقضي على إرهابيين من “داعش” في بادية السويداءشركة كويتية بصدد بناء "مدينة الأحلام" في سوريا!الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلب6 أمور تجعلك تبدو أصغر من عمرك الحقيقي بـ10 سنواتالكشف عن خطة ثورية جديدة لإنقاص الوزن!سلمى المصري تحضر لرمضان القادممفاجآت مسابقة ملكة جمال لبنان لهذا العاممفاجأة صادمة... اكتشاف "جنين" في بطن طفلة طبيب التشريح يكشف خطأ ديانا "القاتل" بحادث باريسأول فيديو لاختبار "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس إس ماكس" ضد السقوطهكذا سيكون مصير الإنترنت بعد عشر سنواتبروباغندا الحروب....بقلم د. بثينة شعبانخلّف آلاف الشهداء.. وأقام العديد من القواعد اللاشرعية له.. ومكّن ميليشيات من السيطرة … حصاد جرائم «التحالف الدولي» في سورية خلال 4 سنوات

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

البدء بإغلاق محلات عائدة لسوريين في لبنان

شهدت منطقتي “الدكوانة” و”جونية” اللبنانيتين خلال الأيام الماضية عمليات لإغلاق المحال التجارية العائدة للاجئين سوريين فيهما.


وذكرت بلدية “الدكوانة” اللبنانية أن “عمليات الإقفال التي طالت محال تجارية للاجئين السوريين جاءت بعد حملة المسح الشاملة والدقيقة التي أجرتها الفِرق الإدارية والشرطة في بلدية “الدكوانة” على كامل النطاق الجغرافي للبلدية”.

وتابعت البلدية “خاصةً الأسواق التجارية في “السلاڤ” و”السلاڤ العريض” والشارع الممتد من ساحة “الدكوانة” مروراً بهيئة إدارة السير وصولاً إلى “الصالومي” وكافة شوارع “مار روكز” والمدن الصناعية الثلاث في “الدكوانة”.

وكشفت تصريحات صحفية صادرة عن مجلس بلدية “الدكوانة” لمواقع إلكترونية لبنانية أن “حملة إقفال المحلات التي يشغلها سوريون وغيرهم، بدأت يوم الثلاثاء “إنقاذاً لقرارات وزارة العمل وتطبيقاً للقوانين ومنع مزاحمة التجار اللبنانيين”.

وعن وضع العمال السوريين وغيرهم من اليد العاملة الأجنبية، أشارت بلدية “الدكوانة” أنه سوف يصدر بيان في وقت لاحق عن البلدية وجمعياتها وفعالياتها لتحديد وضعية العمالة الأجنبية ووجودهم غير الشرعي في البلدة بعدما قلصت البلدة على مدى أربع سنوات عددهم من 11 ألف أجنبي، خاصةً السوريين، إلى 2750 شخصاً.

من جانبها، قامت بلدية “جونيه” بمسح شامل لكافة المحال التجارية الواقعة في نطاق المدينة والعائدة للاجئين سوريين، وشملت عملية البحث، حسب المجلس البلدي في “جونيه” كلاً من بلدات “ساحل علما، حارة صخر، غدير، المعاملتين، وصربا”.

وأبلغت شرطة البلدية جميع أصحاب المحلات الواقعة ضمن نطاقها بضرورة الإقفال في مهلة أقصاها 15 يوماً، وإلا سيتم الإقفال بقوة القانون، حسب ما جاء في تصريحات بلدية “جونية” لمواقع إلكترونية لبنانية.

ويبلغ عدد المحلات العائدة للسوريين والواقعة ضمن نطاق مدينة “جونيه”، حسب إحصاءات البلدية أكثر من 100 محل تجاري ، وقامت بلدية “جونيه” قد نشرت أسماءهم وأسماء أصحابهم وأرقام العقارات وطلبت منهم الإقفال.

وهددت البلدية فيما أسمته “وضع النقاط على الحروف” بأنها ستزور المدينة بعد المدة المذكورة لوضع الحد لما أسمته انتهاكات واضحة لقانون العمل والمنافسة غير الشرعية للتاجر اللبناني.

يذكر أن الحملة التي شنتها بلديتا “الدكوانة” و”جونية” لإغلاق محال تجارية سورية تأتي ضمن حملات التضيق والعنصرية التي يعاني منها اللاجئون السوريون في بلدٍ اعتبره كثيرون منهم بأنه الأسوأ من بين بلدان اللجوء التي حلوا بها.


   ( الخميس 2018/09/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2018 - 7:12 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قاعة الجمعية العامة تنفجر ضاحكة عند بدء ترامب خطابه "موز بالكوكايين"...أحدث حيلة لتهريب المخدرات (فيديو) أفعى برأسين تفاجئ سيدة أمريكية في حديقة منزلها! (فيديو) نيكي ميناج تقضي إجازة سرية في دولة خليجية وحش بحري يمتلك فما غاية في الضخامة (فيديو) شجرة تقتل عريسا قبل ساعات من زفافه! بالصورة.. "قطعة حلوى" لتيريزا مي تضع الاتحاد الأوروبي في موقف محرج! المزيد ...