-->
الجمعة22/2/2019
ص9:52:41
آخر الأخبار
جيمس بيكر يكذب بندر بن سلطان بشأن رواية قطر... والدوحة ترد رسمياالكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني تقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاسليماني: دولة قطعت وأحرقت أحد رعاياها... تريد اليوم بمالها توريط باكستانأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات حصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبيالقوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟توقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"هؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

“الأسايش” تمنع وسائط النقل من إيصال طلاب الحسكة والقامشلي إلى مدراسهم الحكومية

تلقى مكتب تلفزيون الخبر في محافظة الحسكة العديد من الاتصالات من أولياء أمور طلاب و تلاميذ المدارس تؤكد منع حواجز قوات “الاسايش” و شرطة المرور التابعة لها “الترافيك” منع وسائط النقل من نقل أبنائهم إلى مدارسهم.


وبينت الاتصالات الواردة من أحياء النشوة ( الغربية و الشرقية و الفيلات ) بالإضافة لأحياء المشيرفة و الناصرة بمخالفة و منع أصحاب “الفوكسات” ووسائط النقل و الدراجات النارية من قبل قوات “الاسايش” من نقل تلاميذ و طلاب المدارس من أحيائهم ومن مناطق الريف إلى المدارس الحكومية وسط المدينة.

وأكدت الاتصالات أن “جميع الأطفال في المرحلة الابتدائية و والشباب و شابات في المرحلتين الإعدادية و الثانوية أكملوا سيرهم باتجاه مدارسهم سيراً على الأقدام”.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة من قبل قوات “الأسايش” ضمن إجراءاتها السابقة والتي بدأت بإغلاق المدارس الحكومية و فرضها مناهجها الخاص إلى إغلاق المدارس الخاصة و منع موظفيها من إرسال أبنائهم إلى المدارس الحكومية و أبناء المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

في حين نشرت ما تسمى “قوات الترافيك” شرطة المرور التابعة “للإدارة الذاتية” على صفحتها على “الفيسبوك” قيام عناصرها بمدينة القامشلي ،بإيقاف العديد من السيارات المخالفة لقرار ما يسمى “المجلس التنفيذي” بعدم نقل طلاب المدارس من مناطق “الإدارة الكردية” إلى المدارس في مناطق “النظام”، وتحويلها إلى المركز، وذلك لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم وفق الأصول.

وأضافت “قوات الترافيك” بعد صدور تعميم من المجلس التنفيذي بمنع نقل الطلاب من مناطق الإدارة الذاتية إلى مدارس “النظام” سنقوم بتنفيذ القرار وذلك بمخالفة المخالفين التعميم.

وجاء في تعميم “الترافيك” تحجز كل مركبة تنقل الطلبة مهما كان نوعها من جميع مدن “روجآفا” شمال سوريا إلى مدارس “النظام” وفقاً للمرسوم الصادر من ما يسمى “رئاسة المجلس التنفيذي” المتضمن الالتزام والتقييد التام بالسياسة التربوية والتعليمية ومناهج “الإدارة الذاتية” في “روجآفا” شمال سوريا وكل من لا يتقيد بنص التعميم سيتم محاسبته قانونياً، حسب الأصول.

واضطر الآلاف من أولياء الأمور من أحياء مدن محافظة الحسكة و ريفها إرسال أبنائهم إلى المدارس الحكومية وسط مدينتي الحسكة و القامشلي التي تعاني بالأصل من الاكتظاظ و الضغط الشديد، عبر وسائط نقل خاصة و على حسابهم الخاص من دراجات نارية و شاحنات و فوكسات و كل ما تيسير من وسائط.

ويطالب الأهالي الجهات الحكومية لتوفير وسائط نقل عامة و إعادة تشغيلها بين الأحياء ووسط المدينة و بالعكس لتأمين وسيلة آمنة لأطفالهم، إضافة لمطالبتهم الدائمة للمنظمات الدولية العاملة في المحافظة و منها منظمة “اليونيسيف” للتدخل لحل مشكلة فرض منهاج من خارج منهاج وزارة التربية على أطفالهم و تنفيذ إجراءات تعسفية بحقهم.

يذكر أنه لم يصدر أي تعليق من قبل وزارة التربية في دمشق عن التطورات الحاصلة في محافظة الحسكة في مجال التعليم، سوى توجيهات الوزارة لمديرية التربية باستيعاب جميع الطلاب و التلاميذ وهو أمر أصبح من الأمور صعبة التحقيق في ظل هذه الظروف.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

 


   ( الأربعاء 2018/10/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 6:44 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة المزيد ...