السبت15/12/2018
م17:59:34
آخر الأخبار
أول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالعراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجويةاليونيسيف: وقف إطلاق النار بالحديدة يخفف معاناة 11 مليون طفل يمني(فيديو) شجرة السلام تشع بالمحبة في اللاذقية إنارة شجرة الميلاد المجيد في فندق (شهباء حلب) أنقرة تواصل التصعيد شرق الفرات... وغربه ....توافقات «الدستورية» تتحدّى خطط «المجموعة المصغّرة»سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامة وزير الدفاع الروسي يرسل مذكرتين لوزير الدفاع الأمريكي حول سورية ومعاهدة الصواريخأردوغان يكشف ما قاله "أحد القتلة" في تسجيلات خاشقجيرئيس مجلس الوزراء يمهل وزير الاتصالات شهر لانجاز مشروع الدفع الالكترونيإطلاق خدمة البطاقة الذكية للآليات الخاصة منتصف الشهر المقبلرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليواشنطن.. الخروج من الباب والدخول عبر الشباك!حادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداءالعثور على مقبرة جماعيَّة تضم جثامين 3 فتيات من عائلة واحدة من مدينة إنخل بريف درعا وتلقي القبض على شقيقهن (المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة وحدات الجيش تنفذ عمليات ضد تحركات الإرهابيين في السرمانية والزيارة بريف حماةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادوزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارالعلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!قمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

“الأسايش” تمنع وسائط النقل من إيصال طلاب الحسكة والقامشلي إلى مدراسهم الحكومية

تلقى مكتب تلفزيون الخبر في محافظة الحسكة العديد من الاتصالات من أولياء أمور طلاب و تلاميذ المدارس تؤكد منع حواجز قوات “الاسايش” و شرطة المرور التابعة لها “الترافيك” منع وسائط النقل من نقل أبنائهم إلى مدارسهم.


وبينت الاتصالات الواردة من أحياء النشوة ( الغربية و الشرقية و الفيلات ) بالإضافة لأحياء المشيرفة و الناصرة بمخالفة و منع أصحاب “الفوكسات” ووسائط النقل و الدراجات النارية من قبل قوات “الاسايش” من نقل تلاميذ و طلاب المدارس من أحيائهم ومن مناطق الريف إلى المدارس الحكومية وسط المدينة.

وأكدت الاتصالات أن “جميع الأطفال في المرحلة الابتدائية و والشباب و شابات في المرحلتين الإعدادية و الثانوية أكملوا سيرهم باتجاه مدارسهم سيراً على الأقدام”.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة من قبل قوات “الأسايش” ضمن إجراءاتها السابقة والتي بدأت بإغلاق المدارس الحكومية و فرضها مناهجها الخاص إلى إغلاق المدارس الخاصة و منع موظفيها من إرسال أبنائهم إلى المدارس الحكومية و أبناء المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

في حين نشرت ما تسمى “قوات الترافيك” شرطة المرور التابعة “للإدارة الذاتية” على صفحتها على “الفيسبوك” قيام عناصرها بمدينة القامشلي ،بإيقاف العديد من السيارات المخالفة لقرار ما يسمى “المجلس التنفيذي” بعدم نقل طلاب المدارس من مناطق “الإدارة الكردية” إلى المدارس في مناطق “النظام”، وتحويلها إلى المركز، وذلك لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم وفق الأصول.

وأضافت “قوات الترافيك” بعد صدور تعميم من المجلس التنفيذي بمنع نقل الطلاب من مناطق الإدارة الذاتية إلى مدارس “النظام” سنقوم بتنفيذ القرار وذلك بمخالفة المخالفين التعميم.

وجاء في تعميم “الترافيك” تحجز كل مركبة تنقل الطلبة مهما كان نوعها من جميع مدن “روجآفا” شمال سوريا إلى مدارس “النظام” وفقاً للمرسوم الصادر من ما يسمى “رئاسة المجلس التنفيذي” المتضمن الالتزام والتقييد التام بالسياسة التربوية والتعليمية ومناهج “الإدارة الذاتية” في “روجآفا” شمال سوريا وكل من لا يتقيد بنص التعميم سيتم محاسبته قانونياً، حسب الأصول.

واضطر الآلاف من أولياء الأمور من أحياء مدن محافظة الحسكة و ريفها إرسال أبنائهم إلى المدارس الحكومية وسط مدينتي الحسكة و القامشلي التي تعاني بالأصل من الاكتظاظ و الضغط الشديد، عبر وسائط نقل خاصة و على حسابهم الخاص من دراجات نارية و شاحنات و فوكسات و كل ما تيسير من وسائط.

ويطالب الأهالي الجهات الحكومية لتوفير وسائط نقل عامة و إعادة تشغيلها بين الأحياء ووسط المدينة و بالعكس لتأمين وسيلة آمنة لأطفالهم، إضافة لمطالبتهم الدائمة للمنظمات الدولية العاملة في المحافظة و منها منظمة “اليونيسيف” للتدخل لحل مشكلة فرض منهاج من خارج منهاج وزارة التربية على أطفالهم و تنفيذ إجراءات تعسفية بحقهم.

يذكر أنه لم يصدر أي تعليق من قبل وزارة التربية في دمشق عن التطورات الحاصلة في محافظة الحسكة في مجال التعليم، سوى توجيهات الوزارة لمديرية التربية باستيعاب جميع الطلاب و التلاميذ وهو أمر أصبح من الأمور صعبة التحقيق في ظل هذه الظروف.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

 


   ( الأربعاء 2018/10/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/12/2018 - 4:59 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو المزيد ...