الاثنين22/10/2018
ص5:16:6
آخر الأخبار
سيناتور أمريكي: على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن يرحلالرواية السعودية لا تُصدَّق: «براءة» ابن سلمان في يد إردوغانالجبير: مقتل خاشقجي خطأ جسيم و بن سلمان لم يكن على علم به أجهزة الأمن العراقية تحبط مخططات إرهابية لتنظيم "داعش" لاستهداف دول عدةفيصل المقداد: دمشق توافق على زيارة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى موقعين في سوريافي وادي بردى…السيول تطول الناس وأملاكهم…المعنيون:الحلول الجذرية تحتاج إلى إمكانيات كبيرة-فيديوالمقداد: سورية لم ولن تستخدم الأسلحة الكيميائية وملتزمة بتحقيق الأمن والسلم الدوليينوضع حلول إسعافيه فورية لمشكلة السيول وتصريف مياه الأمطار بدمشقبرلماني تركي: نظام بني سعود متخلف ورجعي وسبب كل المشاكل بالمنطقةتركيا: أردوغان وترامب يتفقان على ضرورة الكشف عن ملابسات مقتل خاشقجي بجميع جوانبهامعبر ( نصيب) عادَ .. لكن التصدير اللبناني قد لا يعود لهذه الأسباب!!وفد رجال الأعمال السوريين يبحث في طهران تطوير التعاون الاقتصاديفشل سعودي بتبرئة إبن سلمان رغم دعم ترامب والاعتراف بمقتل الخاشقجي وتقديم رأس العسيريالغد الاردنية | الأردنيون قبل السوريين في دمشق! الامن الجنائي يلقي القبض على جميع أفراد العصابة والمشتركين والمحرّضين على جريمة قتل الشهيد الرائد علي إبراهيم سوري يقتل زوجته وطفليه في اسطنبول السيول تجرف إمرأة في دمشق - فيديوالصحفي الصهيوني"كوهين" يسخر من النظام السعودي : عرفتم لماذا الله ينصرنا عليكم..حل قريب للمتخلفين عن الخدمة الاحتياطية.. وتسريح لدورات قبل نهاية العامدكتور في جامعة تشرين يضع راتبه تحت تصرف الطلبة ! تسوية أوضاع 175 شخصا من حمص وريفهاشبح الكيميائي يحوم بإدلب مجددا... و"النصرة" تنقل شحنة سامة إلى جسر الشغور"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس7 إشارات تُنبّهكِ لنقص البروتين في جسمك.. تعرّفي عليها!خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة![«باب الحارة 10»: الكفّة تميل لصالح «قبنّض»؟]كاريس بشار تلتحق بـ «دقيقة صمت»؟ماكرون "غاضب" على التلاميذ المشاغبينتغريدة تضع إيفانكا ترامب في موقف محرج!10 "خرافات" عن الطائرات.. حان الوقت للتوقف عن تصديقها5 'خرافات' عن ترك الهاتف الذكي في الشاحن طوال الليلصفقة القرن الثانية: ديّة خاشقجي تدفعها السعودية لتركيا وأميركا... د. عصام نعمانسوريا والعراق...بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

“الأسايش” تمنع وسائط النقل من إيصال طلاب الحسكة والقامشلي إلى مدراسهم الحكومية

تلقى مكتب تلفزيون الخبر في محافظة الحسكة العديد من الاتصالات من أولياء أمور طلاب و تلاميذ المدارس تؤكد منع حواجز قوات “الاسايش” و شرطة المرور التابعة لها “الترافيك” منع وسائط النقل من نقل أبنائهم إلى مدارسهم.


وبينت الاتصالات الواردة من أحياء النشوة ( الغربية و الشرقية و الفيلات ) بالإضافة لأحياء المشيرفة و الناصرة بمخالفة و منع أصحاب “الفوكسات” ووسائط النقل و الدراجات النارية من قبل قوات “الاسايش” من نقل تلاميذ و طلاب المدارس من أحيائهم ومن مناطق الريف إلى المدارس الحكومية وسط المدينة.

وأكدت الاتصالات أن “جميع الأطفال في المرحلة الابتدائية و والشباب و شابات في المرحلتين الإعدادية و الثانوية أكملوا سيرهم باتجاه مدارسهم سيراً على الأقدام”.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة من قبل قوات “الأسايش” ضمن إجراءاتها السابقة والتي بدأت بإغلاق المدارس الحكومية و فرضها مناهجها الخاص إلى إغلاق المدارس الخاصة و منع موظفيها من إرسال أبنائهم إلى المدارس الحكومية و أبناء المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

في حين نشرت ما تسمى “قوات الترافيك” شرطة المرور التابعة “للإدارة الذاتية” على صفحتها على “الفيسبوك” قيام عناصرها بمدينة القامشلي ،بإيقاف العديد من السيارات المخالفة لقرار ما يسمى “المجلس التنفيذي” بعدم نقل طلاب المدارس من مناطق “الإدارة الكردية” إلى المدارس في مناطق “النظام”، وتحويلها إلى المركز، وذلك لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم وفق الأصول.

وأضافت “قوات الترافيك” بعد صدور تعميم من المجلس التنفيذي بمنع نقل الطلاب من مناطق الإدارة الذاتية إلى مدارس “النظام” سنقوم بتنفيذ القرار وذلك بمخالفة المخالفين التعميم.

وجاء في تعميم “الترافيك” تحجز كل مركبة تنقل الطلبة مهما كان نوعها من جميع مدن “روجآفا” شمال سوريا إلى مدارس “النظام” وفقاً للمرسوم الصادر من ما يسمى “رئاسة المجلس التنفيذي” المتضمن الالتزام والتقييد التام بالسياسة التربوية والتعليمية ومناهج “الإدارة الذاتية” في “روجآفا” شمال سوريا وكل من لا يتقيد بنص التعميم سيتم محاسبته قانونياً، حسب الأصول.

واضطر الآلاف من أولياء الأمور من أحياء مدن محافظة الحسكة و ريفها إرسال أبنائهم إلى المدارس الحكومية وسط مدينتي الحسكة و القامشلي التي تعاني بالأصل من الاكتظاظ و الضغط الشديد، عبر وسائط نقل خاصة و على حسابهم الخاص من دراجات نارية و شاحنات و فوكسات و كل ما تيسير من وسائط.

ويطالب الأهالي الجهات الحكومية لتوفير وسائط نقل عامة و إعادة تشغيلها بين الأحياء ووسط المدينة و بالعكس لتأمين وسيلة آمنة لأطفالهم، إضافة لمطالبتهم الدائمة للمنظمات الدولية العاملة في المحافظة و منها منظمة “اليونيسيف” للتدخل لحل مشكلة فرض منهاج من خارج منهاج وزارة التربية على أطفالهم و تنفيذ إجراءات تعسفية بحقهم.

يذكر أنه لم يصدر أي تعليق من قبل وزارة التربية في دمشق عن التطورات الحاصلة في محافظة الحسكة في مجال التعليم، سوى توجيهات الوزارة لمديرية التربية باستيعاب جميع الطلاب و التلاميذ وهو أمر أصبح من الأمور صعبة التحقيق في ظل هذه الظروف.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

 


   ( الأربعاء 2018/10/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2018 - 5:11 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سيدة حاولت الخروج من موقف سيارات فاصطدمت بـ3 سيارات بالفيديو...غواص يلتقط سيلفي مع سمكة عملاقة للمرة الأولى... أكبر طائرة في العالم تقلع من الماء (فيديو) حادث طائرة بـ 35 مليون دولار.. وفيديو للسائق "الأرعن" لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل المزيد ...