الاثنين18/2/2019
م14:46:56
آخر الأخبار
من هو عميل الموساد السري في الحكومة السعودية؟وزير الدفاع اللبناني لنظيره التركي: وجودكم في سوريا احتلالالحرس الثوري يهدد السعودية والإمارات بالثأر لدماء شهداء هجوم زاهدانالسيد نصر الله: الولايات المتحدة صنعت تنظيم داعش.. والجيش السوري بدعم الحلفاء حرر المناطق من خطرهالحرارة حول معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب والصقيع في بعض المناطقمسرحية إنهاء داعش في شرق الفرات تتواصل.. و«تحالف واشنطن» يستولي على ذهب وأموال سرقها التنظيمأكدت أن الموقف في شمال شرق البلاد يمكن حله بالحوار بين دمشق والأكراد … روسيا: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في إدلب بردى ينبض بالحياة من جديدوزيرة فرنسية ردا على ترامب: لن نغير سياستنا تجاه ترحيل المسلحين من سوريا فرنسا تعاقب ضابطاً انتقد عمليات«التحالف الدولي» وزير الداخلية أمام مجلس الشعب: العمل على مشروع جواز السفر الالكتروني وتطوير إدارة المرور21 شركة سورية تشارك في معرض الغذاء العالمي (غلف فود) في دبيقمة سوتشي: تفاهمات لمرحلة ما بعد الإنسحاب الأميركي من سورية ...د. عصام نعمانجامعة شرق اوسطية بديلاً من العربية! ...عباس ضاهرإخماد حريق بمدينة عدرا الصناعية والأضرار ماديةعصابة تتزعمها فتاة تقوم بسرقة منزل مدرّستها في طرطوسالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتانفجار سيارة مفخخة شمالي عفرين السوريةالاحتلال الأميركي وميليشياته يخوفون نازحي «الركبان» من الخروج‏3 مليار ليرة أرباح فنادق السياحة خلال عام 1000 شقة في حماة ضمن مشروع سكن الادخارللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أطعمة "سحرية".. تناول "أي كمية" ووزنك لن يزيدالموت يغيب المخرج علاء الدين الشعار ‏هل تغادر ام عصام حارة الضبع؟مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسان"غوغل" تطلق هواتف يجمعها المستخدم على هواه!ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديلأهلاً بكم في العالم الجديد....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مديرة دمشق القديمة عن العقار المنهار في حارة اليهود : البنية الإنشائية للعقار المهجورة سبب الانهيار

كشفت مديرة مدينة دمشق القديمة، حياة حسن، لتلفزيون الخبر، عن أسباب الانهيار الذي حصل حارة اليهود مساء الاثنين، والذي يعود إلى “البنية الإنشائية لعقار قديم مهجور يقع في حارة اليهود”.


وأوضحت حسن أنّ “هذا الانهيار أدى إلى حدوث انهيارين جزئيين آخرين في منزلين ملاصقين له”، مضيفة أن “ورشات المدينة أزالت جميع الانقاض التي نتجت عن الانهيار”.

وبينت حسن أن “المنزلين الأخيرين يوجد فيها سكان، والأول تعود ملكيته أيضاً لحارة اليهود وهو مستأجر، والثاني يعود لملكيه خاصة”، نافية “وجود أي أضرار بشرية”، لافتتة “إلى تضرر سيارة واقفة أمام أحد الأبنية فقط”.

وأشارت حسن إلى أنّه “سيتم تنظيم ضبط بالانهيار بكونه خارج عن إرادة أصحابها”، مبينة أنّه “ستقوم إدارة المدينة بالتسريع في مساعدة أصحاب المنازل المتضررة لإعادة ترميم بيوتهم من جديد بعد تقديم طلبات وفقاً للشروط والمواصفات المحددة للمدينة القديمة، أي كما كانت عليه المنازل مسبقاً”.

ولفتت مديرة المدينة القديمة إلى “وجود معاناة في المدينة القديمة بسبب وجود بيوت كثيرة مهجورة من قبل أصحابها”، موضحة أنّ “البنية الإنشائية لهذه البيوت تحتاج إلى مراقبة مستمرة من قبل أصحابها”.

وأردفت حسن أن “المشكلة أنّ البيوت المهجورة مستملكة لا يمكن التصرف بها وفتحها، إلا أنّه يتم السعي حالياً لتكون غير مغلقة سواء كانت مستملكة أو عقارات خاصة أصحابها خارج البلد”.

وبيّنت حسن أنّ “حالات الانهيار التي تحدث داخل العقار هي موضوع خاص يرتبط بصاحب العقار، أمّا الحديث عن معالجة حالات الاستملاك هو للعقارات التي يمكن أن يحدث بها انهدام يضر بالأملاك العامة”.

وتعود تسمية حارة اليهود بهذا الاسم، إلى الحرب العالمية الأولى التي استغل يهود دمشق حينها الوضع الاقتصادي لسكان الحي وقاموا بشراء عدد من المنازل على الشارع العام بأحد أحياء دمشق القديمة، وقاموا بتسميتها بحارة اليهود وذلك خلال الاحتلال الفرنسي، إلا أنّه تم اسمية الحي باسم حي “الأمين” بعد الاستقلال حتى اليوم.


   ( الأربعاء 2018/12/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2019 - 10:58 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

كاريكاتير

ترمب يوقع على مرسوم رئاسي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! شاهد... ردة فعل العروس بعد أن أغمي على العريس بوتين يعود لبساط الجودو ويتدرب مع أعضاء المنتخب الروسي للعبة المزيد ...