الأحد16/12/2018
م20:21:51
آخر الأخبار
كميات اليورانيوم في الأردن تبلغ نحو 62.1 ألف طنالسفارة السورية في الأردن تجري مصالحة مع من ارتكب جرماً … عودة أكثر من 1200 مهجّر خلال 24 ساعةأول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردناستشهاد 17 مدنيا في مجزرة جديدة لطيران “التحالف الأمريكي” في مدينة هجين بريف دير الزورالحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطرإضاءة شجرة الميلاد في حي عكرمة بحمصالمؤتمر السنوي لمركز تبادل المعلومات في بغداد يستعرض ما تم تحقيقه بمجال مكافحة الإرهابحزب العمال الكردستاني: سنرد بقوة في حال استهدفت تركيا الأكراد بسورياالاتحاد الأوروبي: عملية تركية محتملة تهدد بمزيد من عدم الاستقرار في سوريامجلس الوزراء: تعزيز كفاءة موارد الدولة دون فرض ضرائب جديدة على المواطن.. معالجة التهرب الضريبي وإعادة النظر برسوم الترانزيت والعبور الآمر العام للجمارك: لا حصانة لأحد ولا أحد فوق القانوناللجنة الدستورية.. الخروج الصعب ....بقلم مازن بلالرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصيافحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداء(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركياطلاب سورية يبدؤون الامتحانات النصفية… إجراءات لإنجازها بالشكل الأفضلالدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - النشواتي إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلميةقتلى وجرحى بتفجير استهدف سوق الهال في عفرينالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازيرإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارشاهد... طريقة مدهشة لتنظيف فلتر السيارةالباحثون يشرحون سبب رؤية نور ساطع في نهاية نفق قبل الموتقمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مديرة دمشق القديمة عن العقار المنهار في حارة اليهود : البنية الإنشائية للعقار المهجورة سبب الانهيار

كشفت مديرة مدينة دمشق القديمة، حياة حسن، لتلفزيون الخبر، عن أسباب الانهيار الذي حصل حارة اليهود مساء الاثنين، والذي يعود إلى “البنية الإنشائية لعقار قديم مهجور يقع في حارة اليهود”.


وأوضحت حسن أنّ “هذا الانهيار أدى إلى حدوث انهيارين جزئيين آخرين في منزلين ملاصقين له”، مضيفة أن “ورشات المدينة أزالت جميع الانقاض التي نتجت عن الانهيار”.

وبينت حسن أن “المنزلين الأخيرين يوجد فيها سكان، والأول تعود ملكيته أيضاً لحارة اليهود وهو مستأجر، والثاني يعود لملكيه خاصة”، نافية “وجود أي أضرار بشرية”، لافتتة “إلى تضرر سيارة واقفة أمام أحد الأبنية فقط”.

وأشارت حسن إلى أنّه “سيتم تنظيم ضبط بالانهيار بكونه خارج عن إرادة أصحابها”، مبينة أنّه “ستقوم إدارة المدينة بالتسريع في مساعدة أصحاب المنازل المتضررة لإعادة ترميم بيوتهم من جديد بعد تقديم طلبات وفقاً للشروط والمواصفات المحددة للمدينة القديمة، أي كما كانت عليه المنازل مسبقاً”.

ولفتت مديرة المدينة القديمة إلى “وجود معاناة في المدينة القديمة بسبب وجود بيوت كثيرة مهجورة من قبل أصحابها”، موضحة أنّ “البنية الإنشائية لهذه البيوت تحتاج إلى مراقبة مستمرة من قبل أصحابها”.

وأردفت حسن أن “المشكلة أنّ البيوت المهجورة مستملكة لا يمكن التصرف بها وفتحها، إلا أنّه يتم السعي حالياً لتكون غير مغلقة سواء كانت مستملكة أو عقارات خاصة أصحابها خارج البلد”.

وبيّنت حسن أنّ “حالات الانهيار التي تحدث داخل العقار هي موضوع خاص يرتبط بصاحب العقار، أمّا الحديث عن معالجة حالات الاستملاك هو للعقارات التي يمكن أن يحدث بها انهدام يضر بالأملاك العامة”.

وتعود تسمية حارة اليهود بهذا الاسم، إلى الحرب العالمية الأولى التي استغل يهود دمشق حينها الوضع الاقتصادي لسكان الحي وقاموا بشراء عدد من المنازل على الشارع العام بأحد أحياء دمشق القديمة، وقاموا بتسميتها بحارة اليهود وذلك خلال الاحتلال الفرنسي، إلا أنّه تم اسمية الحي باسم حي “الأمين” بعد الاستقلال حتى اليوم.


   ( الأربعاء 2018/12/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/12/2018 - 8:20 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

غطاس يحصل على 3 قبلات حارة من أنثى أسد البحر (فيديو) بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم المزيد ...