الأربعاء19/2/2020
ص3:20:52
آخر الأخبار
بعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"أبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة«الحربي» أغار على مواقع الإرهابيين بأرياف إدلب.. وأنباء عن استهدافه نقطة للاحتلال التركي …والجيش يقترب من الأتارب ودارة عزةالدفاع الروسية: المسلحون يستخدمون الأسلحة الأمريكية ضد القوات التركية في سورياكليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان فاشلة وخطيرة تجاه سورية"فقاعات أوروبية"... الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات سورية لا تتعامل معهالتجاري السوري يفوض فروعه بمنح قروض شخصية بسقف 2 مليون ليرةمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىالخسارة التركية الكبرى في سورية .... الرئيس الأسد انتصرنا بغض النظر عن فقّاعات الشمال ...بقلم الاعلامي سامي كليبالقبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقالقبض على مروج مخدرات في دمشقتزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديوالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكة1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"هل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيمالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

المهندس خميس ينهي الجدل حول معامل القابون بحلّ يضمن مصالح الجميع

أنهى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الجدل الدائر حول تنظيم منطقة القابون الصناعية، بحلّ توافقي يلبّي متطلبات أصحاب المنشآت المتضررة من الإرهاب، ويتيح متابعة تنفيذ الرؤية التي بلورتها الحكومة عبر محافظة دمشق لتطوير و إعادة إعمار المنطقة.


و وجه رئيس مجلس الوزراء اليوم عقب اجتماع ترأسه لبحث أفضل السبل للوصول إلى حلول متوازنة، ضم وزيري الإدارة المحليّة والإسكان و محافظي دمشق وريفها إضافة إلى غسان القلاع رئيس اتحاد غرف التجارة السورية وسامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، وعدد كبير من ممثلي أصحاب المنشآت الصناعية في القابون والزبلطاني والقدم، وجّه غرفة صناعة دمشق وريفها، بإعداد قوائم واضحة خلال مدّة أقصاها خمسة عشر يوماً، تضم أسماء الصناعيين ومهنهم و خياراتهم، في سياق الرؤية العامة لإعادة تنظيم المناطق المدمّرة، وقسّم القوائم المطلوبة إلى ثلاثة أنواع..القائمة الأولى تضم أسماء الصناعيين أصحاب المعامل الجاهزة للعمل في هذه المناطق، والقائمة الثانية بأسماء الذين يحتاجون إلى وقت لإعادة الإقلاع مع المدد المتوقعة، والقائمة الثالثة بأسماء أصحاب المعامل المدمرة تماماً و أصحابها إما مستعدون لإعادة البناء فوراً أو آخرون يرغبون بالانتقال.

مؤكداً أن هذه القوائم سوف تدرس من قبل لجان فنية ومالية وسوف يصار خلال بضعة أيام من إنجازها وتسليمها للحكومة، إلى الخروج بحل وسوف لن يخسر أصحاب المنشآت ولا ليرة واحدة.
ووسط ترحيب مرضى الصناعيين الحضور  وجّه بتشكيل فريق هندسي مشترك من قبل الصناعيين والحكومة لوضع تصور دقيق لحجم الأضرار الحاصلة في منطقة القابون الصناعية، بدلاً من الجدل حول هذه النسب وتضارب المعلومات.

و  لفت المهندس خميس إلى أن إعادة تنظيم منطقة القابون وفق أسس عصرية راقية تليق بسورية، هو قرار سيادي يستهدف الوصول إلى نتائج إيجابيّة على الاقتصاد الوطني عموماً وعلى المالكين، وسوف لن تتأثر ملكية أحد بل على العكس الخطوة ستضاعف العائدات والمردود، وما يخص منطقة القابون سوف يكون بالنسبة لكامل المناطق المشابهة على امتداد مساحة البلاد.
وتحدث المهندس حسين مخلون وزير الإدارة المحليّة عن خارطة مناطق صناعية جديدة، من شأنها أن تستوعب التوسع الأفقي للمنشآت والورش إضافة إلى المنشآت التي سوف يصار إلى نقلها بحكم المخططات التنظيميّة الجديدة.
و أشار المهندس عادل العلبي محافظ دمشق إلى أن الرؤية الجديدة والمشهد العام لمدينة دمشق سيكون مختلفاً عما سبق، وعرض صوراً ومخططات لتطور المخططات التنظيميّة للعاصمة، مؤكداً أن المخطط الجديد يهدف إلى تحويل دمشق لمدينة عصرية، مدينة ذات طابع تجاري ومالي، خالية من الورش الصناعية والمنشآت الصناعية المتوزعة عشوائياً.


   ( الجمعة 2018/12/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2020 - 8:37 ص

الأجندة
أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات المزيد ...