الاثنين23/9/2019
ص0:29:33
آخر الأخبار
السيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشق(قسد) المدعومة أمريكياً تضيف تهجير الأهالي إلى قائمة جرائمها بمناطق انتشارها في الجزيرة السوريةالرئيس الأسد لوفد برلماني وسياسي إيطالي: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البدايةوصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباًماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”اختلالات سوق العمل في الاقتصاد السوريّ وسياسات تصحيحها (2001-2017)...بقلم د. أيهم أسدمجلس الوزراء: توجيه الإنفاق والسيولة المالية والإقراض في الإنتاج والتنميةآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة المالية العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةالجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي "النصرة" غرب حلبحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك""غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضبعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

المهندس خميس ينهي الجدل حول معامل القابون بحلّ يضمن مصالح الجميع

أنهى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الجدل الدائر حول تنظيم منطقة القابون الصناعية، بحلّ توافقي يلبّي متطلبات أصحاب المنشآت المتضررة من الإرهاب، ويتيح متابعة تنفيذ الرؤية التي بلورتها الحكومة عبر محافظة دمشق لتطوير و إعادة إعمار المنطقة.


و وجه رئيس مجلس الوزراء اليوم عقب اجتماع ترأسه لبحث أفضل السبل للوصول إلى حلول متوازنة، ضم وزيري الإدارة المحليّة والإسكان و محافظي دمشق وريفها إضافة إلى غسان القلاع رئيس اتحاد غرف التجارة السورية وسامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، وعدد كبير من ممثلي أصحاب المنشآت الصناعية في القابون والزبلطاني والقدم، وجّه غرفة صناعة دمشق وريفها، بإعداد قوائم واضحة خلال مدّة أقصاها خمسة عشر يوماً، تضم أسماء الصناعيين ومهنهم و خياراتهم، في سياق الرؤية العامة لإعادة تنظيم المناطق المدمّرة، وقسّم القوائم المطلوبة إلى ثلاثة أنواع..القائمة الأولى تضم أسماء الصناعيين أصحاب المعامل الجاهزة للعمل في هذه المناطق، والقائمة الثانية بأسماء الذين يحتاجون إلى وقت لإعادة الإقلاع مع المدد المتوقعة، والقائمة الثالثة بأسماء أصحاب المعامل المدمرة تماماً و أصحابها إما مستعدون لإعادة البناء فوراً أو آخرون يرغبون بالانتقال.

مؤكداً أن هذه القوائم سوف تدرس من قبل لجان فنية ومالية وسوف يصار خلال بضعة أيام من إنجازها وتسليمها للحكومة، إلى الخروج بحل وسوف لن يخسر أصحاب المنشآت ولا ليرة واحدة.
ووسط ترحيب مرضى الصناعيين الحضور  وجّه بتشكيل فريق هندسي مشترك من قبل الصناعيين والحكومة لوضع تصور دقيق لحجم الأضرار الحاصلة في منطقة القابون الصناعية، بدلاً من الجدل حول هذه النسب وتضارب المعلومات.

و  لفت المهندس خميس إلى أن إعادة تنظيم منطقة القابون وفق أسس عصرية راقية تليق بسورية، هو قرار سيادي يستهدف الوصول إلى نتائج إيجابيّة على الاقتصاد الوطني عموماً وعلى المالكين، وسوف لن تتأثر ملكية أحد بل على العكس الخطوة ستضاعف العائدات والمردود، وما يخص منطقة القابون سوف يكون بالنسبة لكامل المناطق المشابهة على امتداد مساحة البلاد.
وتحدث المهندس حسين مخلون وزير الإدارة المحليّة عن خارطة مناطق صناعية جديدة، من شأنها أن تستوعب التوسع الأفقي للمنشآت والورش إضافة إلى المنشآت التي سوف يصار إلى نقلها بحكم المخططات التنظيميّة الجديدة.
و أشار المهندس عادل العلبي محافظ دمشق إلى أن الرؤية الجديدة والمشهد العام لمدينة دمشق سيكون مختلفاً عما سبق، وعرض صوراً ومخططات لتطور المخططات التنظيميّة للعاصمة، مؤكداً أن المخطط الجديد يهدف إلى تحويل دمشق لمدينة عصرية، مدينة ذات طابع تجاري ومالي، خالية من الورش الصناعية والمنشآت الصناعية المتوزعة عشوائياً.


   ( الجمعة 2018/12/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 12:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...