الخميس20/2/2020
م21:17:47
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهابرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازوحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةاختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجونظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

19 ألفاً سيعودون إلى داريا قريباً..

محمد منار حميجو
كشف محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم عن عودة مابين 30 إلى 40 ألف مهجر من خارج البلاد سواء كانوا من لبنان أم غيرها إلى مناطقهم في المحافظة.


وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد إبراهيم أن العائدين إلى دوما ومناطقها تجاوز 100 ألف سواء كانوا من داخل البلاد أم خارجها، معلناً أن 19 ألفاً سيعودون إلى داريا خلال هذه الفترة وأنهم مسجلين بجداول اسمية، مشيراً إلى عودة نحو ألفي شخص جدد إلى داريا إلى جانب العائلات التي عادت سابقاً، لافتاً إلى خطة المحافظة لعودة سكان المدينة البالغ عددهم نحو 100 ألف.
وبما يتعلق بموضوع الخدمات في ريف دمشق أكد إبراهيم أن أضرار المحافظة بلغت مئات المليارات من بنى تحتية وكهرباء واتصالات ومياه وغيرها من تلك الخدمات، موضحاً أنه تم العمل على الأولويات لإعادة الخدمات باعتبار أن الأضرار كبيرة.
وأكد إبراهيم أن هناك الكثير من الطرقات بحاجة إلى تأهيل باعتبار أن أضرارها كبيرة، موضحاً أن التكلفة الكبرى تم دفعها للكهرباء التي وصلت إلى أغلبية مناطق ريف دمشق، مضيفاً: كنا نعول على دخول المنظمات للمساعدة في إعادة الخدمات وخصوصاً أن المحافظة بحاجة إلى 30 مليار ليرة لتأمين الحاجات الرئيسية من دون الكهرباء، موضحاً أن الكهرباء في الغوطة بحاجة إلى 150 مليار ليرة.
وكشف إبراهيم أن خطة المحافظة فتح جميع الطرقات في بداية العام القادم، معلناً أنه في نهاية الشهر الأول من العام القادم سيتم افتتاح طريق الغوطة الأساسي الممتد من أسواق الخير باتجاه جسرين لتسهيل الدخول والخروج للمواطنين، وبأنه يتم العمل على طريقي المليحة وعربين، مشيراً إلى أن جهود المحافظة ستتجه لعودة الخدمات إلى كامل الغوطة وغيرها من مناطق ريف دمشق وخصوصاً بعدما تم العمل في الزبداني وبلودان.
وأعلن إبراهيم عن المباشرة في تنفيذ عقدين لإزالة الأنقاض وترحيلها في بسيمة وعين الخضرة والمناطق غير المستملكة من عين الفيجة تمهيداً لعودة الأهالي إضافة إلى معالجة الخدمات من كهرباء ومياه وغيرها.
من جهته رأى عضو مجلس الشعب محمد خير سريول أن هناك تقصيراً في تنفيذ الخدمات إلا أن المطالب كبيرة، موضحاً أنه لو تمت المقارنة بين المطالب والذي نُفذ فإن هناك تقصيراً لكن لو تمت بين ما حدث من دمار وما تم تنفيذه فهو جيد.
وأضاف سريول: الأضرار في ريف دمشق كبيرة على المستويات والبنية التحتية كافة ومن ثم فإن المطالب كبيرة، مؤكداً أن المراهنة على عودة الخدمات والإعمار في فترة قصيرة.
واعتبر سريول أنه من الطبيعي أن يكون هناك بطء في تعويض المواطنين باعتبار أن الذي تهدم كبير جداً وأن هناك الكثير من الأولويات لتأمينها ومن ثم هذا الملف بحاجة إلى هدوء إضافة إلى أن خطة الحكومة تسير في هذا الإطار بطريق جيد، متوقعاً أن يتم تعويض المواطنين في المستقبل.
وأكد سريول أن عدد سكان دوما تجاوز 200 ألف مواطن، معتبراً أن هذه الخطوة سوف تساهم في عودة الحياة للمدينة باعتبار أن أهلها سوف يساعدون في إعادة بنائها.
 


   ( الاثنين 2018/12/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 9:12 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...