الأربعاء19/2/2020
ص5:1:38
آخر الأخبار
بعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"عوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقةالصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 2004 أشخاص و74 ألف مصابالدفاع الروسية: الجيش الأمريكي أرسل أكثر من 300 شاحنة بالأسلحة إلى شمال سوريانقابة عمال مرفأ طرطوس تصل لاتفاق مع الشركة الروسية المشغلة حول حقوق العمال«لجنة السياسة النقدية»: تعديل أسعار الفائدة على ودائع القطع الأجنبي قيد البحثمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىالخسارة التركية الكبرى في سورية .... الرئيس الأسد انتصرنا بغض النظر عن فقّاعات الشمال ...بقلم الاعلامي سامي كليبالقبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقالقبض على مروج مخدرات في دمشقتزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديوالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكة1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"التحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«التموين»: 277 معتمد غاز «خالفوا» خلال الأزمة الأخيرة

بلغ عدد الضبوط التموينية المنظمة بمخالفات تتعلق بالتلاعب واحتكار مادة الغاز المنزلي 277 ضبطاً في أغلب المحافظات منذ بداية ظهور أزمة الغاز خلال الأسبوع الأخير من عام 2018 وحتى تاريخه، كما تم حجز كمية 697 أسطوانة غاز منزلي وصناعي، 


وذلك تنفيذاً لتعليمات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى مديرياتها في المحافظات بتكثيف دورياتها في الأسواق لمراقبة عمل مراكز وموزعي الغاز للحيلولة دون التلاعب بآلية التوزيع أو المتاجرة والبيع بسعر زائد وبالتالي اتخاذ العقوبات الرادعة بحق المخالفين.

وفي التفاصيل أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عدي الشبلي لـ«الوطن» أن دوريات المديرية تعمل على مدار اليوم لملاحقة المتلاعبين بمادة الغاز ومتابعة كل شكاوى تصل إلى المديرية حيث تم تنظيم 27 ضبطاً تموينياً خلال الأيام الثلاثة الماضية بحق القائمين على توزيع مادة الغاز بمخالفة البيع بسعر زائد وبحق بعض المطاعم لاستخدام الغاز المنزلي بدلاً من الغاز الصناعي وتم حجز الأسطوانات البالغ عددها 299 أسطوانة غاز صناعي ومنزلي، كما تم حجز 4 سيارات تنقل أسطوانات الغاز، وتمت إحالة المخالفين على القضاء أصولاً.
ولفت إلى أن الكميات التي يتم حجزها من أسطوانات الغاز يبت فيها القضاء عند إصدار الحكم بحق المخالفين، حيث تركزت المخالفات في أحياء الميدان وباب مصلى وحي مساكن برزة وبرزة مسبق الصنع والمزة شيخ سعد وباب سريجة وحي الروضة والشيخ محي الدين.
وبالمثل أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي السالم في تصريح لـ«الوطن» إلى أن أغلبية الشكاوى التي ترد إلى المديرية تتعلق باحتكار المادة والامتناع عن البيع حيث تم يوم أمس ضبط مستودع لأسطوانات الغاز في مدينة الكسوة يحتوي على كميات من أسطوانات الغاز وتم حجز الكمية وتنظيم ضبط بحق المخالفين وإحالتهم على القضاء المختص، مبيناً أن عدد الضبوط المنظمة منذ بداية ازدياد الطلب على المادة في نهاية 2018 وحتى يوم أمس 29 ضبطاً تموينياً، على حين بلغ عدد الأسطوانات التي تم حجزها 137 أسطوانة موزعة على 87 أسطوانة غاز منزلي و50 أسطوانة غاز صناعي، وتركزت المخالفات في جرمانا والتل والكسوة وقدسيا.
وفي محافظة حماة تم تنظيم 51 ضبطاً تموينياً شملت تقاضي أسعار زائدة وعدم مسك سجل لتدوين أسماء المستفيدين والمتاجرة بالمادة وتقاضي أسعار زائدة وبيع أسطوانات الغاز في غير مكان الترخيص بقصد بيعها بأسعار زائدة وعدم الإعلان عن الأسعار، على حين تم حجز 89 أسطوانة غاز منزلي وصناعي.
وفي محافظة حمص سجل 45 ضبطاً بحق مراكز وموزعي مادة الغاز منذ بداية ازدياد الطلب على المادة وحتى تاريخه وشملت ضبوط عدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي سعر زائد وحجب وإقصاء مادة الغاز ومخالفة بيع الغاز في غير المكان المرخص له ومخالفة عدم التقيد بمواعيد الفتح ومسك السجل بشكل غير نظامي ومخالفة الاتجار بمادة الغاز.
وفي اللاذقية بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق مراكز توزيع وموزعي مادة الغاز المخالفين 43 ضبطاً شملت تقاضي سعر زائد في ريف جبلة واستخدام أسطوانات الغاز المنزلي في المطاعم والتصرف بـ45 أسطوانة خارج محل الترخيص بدعتور بسنادا وتم حجز السيارة كما تم حجز 100 أسطوانة في جبلة وتم أيضاً حجز السيارة و19 أسطوانة في الرمل الجنوبي و36 أسطوانة في قرية عين البيضا وحجز 3 سيارات وتوقيف المخالفين، وفي طرطوس تم تنظيم 60 ضبطاً تموينياً متنوعاً تخص الغاز بحق مراكز وموزعي مادة الغاز في محافظة طرطوس، وتم حجز 10 أسطوانات غاز.
كما نظمت مديرية التجارة الداخلية بحلب 22 ضبطاً تموينياً بمخالفات نقص الوزن واحتكار المادة والاتجار بالمادة بحق عدد من موزعي ومراكز توزيع مادة الغاز، وتم حجز 7 أسطوانات غاز منزلي.

الوطن 


   ( الجمعة 2019/01/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 4:57 ص

الأجندة
أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات المزيد ...