الاثنين23/9/2019
ص0:55:27
آخر الأخبار
السيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشق(قسد) المدعومة أمريكياً تضيف تهجير الأهالي إلى قائمة جرائمها بمناطق انتشارها في الجزيرة السوريةالرئيس الأسد لوفد برلماني وسياسي إيطالي: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البدايةوصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباًماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”اختلالات سوق العمل في الاقتصاد السوريّ وسياسات تصحيحها (2001-2017)...بقلم د. أيهم أسدمجلس الوزراء: توجيه الإنفاق والسيولة المالية والإقراض في الإنتاج والتنميةآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة المالية العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةالجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي "النصرة" غرب حلبحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك""غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضبعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«التموين»: 277 معتمد غاز «خالفوا» خلال الأزمة الأخيرة

بلغ عدد الضبوط التموينية المنظمة بمخالفات تتعلق بالتلاعب واحتكار مادة الغاز المنزلي 277 ضبطاً في أغلب المحافظات منذ بداية ظهور أزمة الغاز خلال الأسبوع الأخير من عام 2018 وحتى تاريخه، كما تم حجز كمية 697 أسطوانة غاز منزلي وصناعي، 


وذلك تنفيذاً لتعليمات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى مديرياتها في المحافظات بتكثيف دورياتها في الأسواق لمراقبة عمل مراكز وموزعي الغاز للحيلولة دون التلاعب بآلية التوزيع أو المتاجرة والبيع بسعر زائد وبالتالي اتخاذ العقوبات الرادعة بحق المخالفين.

وفي التفاصيل أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عدي الشبلي لـ«الوطن» أن دوريات المديرية تعمل على مدار اليوم لملاحقة المتلاعبين بمادة الغاز ومتابعة كل شكاوى تصل إلى المديرية حيث تم تنظيم 27 ضبطاً تموينياً خلال الأيام الثلاثة الماضية بحق القائمين على توزيع مادة الغاز بمخالفة البيع بسعر زائد وبحق بعض المطاعم لاستخدام الغاز المنزلي بدلاً من الغاز الصناعي وتم حجز الأسطوانات البالغ عددها 299 أسطوانة غاز صناعي ومنزلي، كما تم حجز 4 سيارات تنقل أسطوانات الغاز، وتمت إحالة المخالفين على القضاء أصولاً.
ولفت إلى أن الكميات التي يتم حجزها من أسطوانات الغاز يبت فيها القضاء عند إصدار الحكم بحق المخالفين، حيث تركزت المخالفات في أحياء الميدان وباب مصلى وحي مساكن برزة وبرزة مسبق الصنع والمزة شيخ سعد وباب سريجة وحي الروضة والشيخ محي الدين.
وبالمثل أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي السالم في تصريح لـ«الوطن» إلى أن أغلبية الشكاوى التي ترد إلى المديرية تتعلق باحتكار المادة والامتناع عن البيع حيث تم يوم أمس ضبط مستودع لأسطوانات الغاز في مدينة الكسوة يحتوي على كميات من أسطوانات الغاز وتم حجز الكمية وتنظيم ضبط بحق المخالفين وإحالتهم على القضاء المختص، مبيناً أن عدد الضبوط المنظمة منذ بداية ازدياد الطلب على المادة في نهاية 2018 وحتى يوم أمس 29 ضبطاً تموينياً، على حين بلغ عدد الأسطوانات التي تم حجزها 137 أسطوانة موزعة على 87 أسطوانة غاز منزلي و50 أسطوانة غاز صناعي، وتركزت المخالفات في جرمانا والتل والكسوة وقدسيا.
وفي محافظة حماة تم تنظيم 51 ضبطاً تموينياً شملت تقاضي أسعار زائدة وعدم مسك سجل لتدوين أسماء المستفيدين والمتاجرة بالمادة وتقاضي أسعار زائدة وبيع أسطوانات الغاز في غير مكان الترخيص بقصد بيعها بأسعار زائدة وعدم الإعلان عن الأسعار، على حين تم حجز 89 أسطوانة غاز منزلي وصناعي.
وفي محافظة حمص سجل 45 ضبطاً بحق مراكز وموزعي مادة الغاز منذ بداية ازدياد الطلب على المادة وحتى تاريخه وشملت ضبوط عدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي سعر زائد وحجب وإقصاء مادة الغاز ومخالفة بيع الغاز في غير المكان المرخص له ومخالفة عدم التقيد بمواعيد الفتح ومسك السجل بشكل غير نظامي ومخالفة الاتجار بمادة الغاز.
وفي اللاذقية بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق مراكز توزيع وموزعي مادة الغاز المخالفين 43 ضبطاً شملت تقاضي سعر زائد في ريف جبلة واستخدام أسطوانات الغاز المنزلي في المطاعم والتصرف بـ45 أسطوانة خارج محل الترخيص بدعتور بسنادا وتم حجز السيارة كما تم حجز 100 أسطوانة في جبلة وتم أيضاً حجز السيارة و19 أسطوانة في الرمل الجنوبي و36 أسطوانة في قرية عين البيضا وحجز 3 سيارات وتوقيف المخالفين، وفي طرطوس تم تنظيم 60 ضبطاً تموينياً متنوعاً تخص الغاز بحق مراكز وموزعي مادة الغاز في محافظة طرطوس، وتم حجز 10 أسطوانات غاز.
كما نظمت مديرية التجارة الداخلية بحلب 22 ضبطاً تموينياً بمخالفات نقص الوزن واحتكار المادة والاتجار بالمادة بحق عدد من موزعي ومراكز توزيع مادة الغاز، وتم حجز 7 أسطوانات غاز منزلي.

الوطن 


   ( الجمعة 2019/01/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 12:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...