الخميس27/2/2020
م20:12:41
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضالجعفري: سورية تطالب مجلس الأمن بلجم السلوك العدواني للنظام التركي مصدر عسكري: الإرهابيون في إدلب يستخدمون بدعم تركي صواريخ كتف صناعة أمريكية لاستهداف الطائرات الحربية السورية والروسيةبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيالجيش يطوّع جبهتَي «الزاوية» و«شحشبو» | أنقرة تفاوض موسكو... بمعـركة سراقبنيبنزيا: يجب القضاء على الإرهاب في إدلب بشكل نهائيالصين تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ شهرالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحصوت تحذيري يظهر أثناء النوم قد يشير إلى خطر النوبة القلبية روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومااقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشركة الطبية العربية ( تاميكو) : داوت جراحنا حيناً و حان أن نداوي جراحها

 كل الأخبار – يونس الناصر| لا أظن بأن سوري لا يعرف تاميكو و لم يستيقظ ليلاً على أنين أحد أطفاله ليسرع لصيدلية المنزل كي يجلب أحد مستحضرات هذه الشركة الوطنية كي ينعم ولده بنوم هادىء و لا أظن بأن سوري قبل الحرب الظالمة على سورية لا يعرف أغذية الأطفال تاميلاك و بيبيلاك التي تنتجها هذه الشركة


و لا أظن بأن سوري لم يسمع بما فعلته الحرب الظالمة على سورية بهذه الشركة الوطنية الرائدة  و مقرها الرئيسي بمنطقة المليحة الذي تعرض لدمار كبير يستحيل معه الترميم و آلاته التي خرجت من الخدمة بشكل نهائي كمجفف أغذية الأطفال و الذي يتجاوز ثمنه مليون دولار كما علمنا و للأسف الشديد

و للاطلاع على جهود الإدارة لعودة هذه الشركة لسوق الدواء السوري و خطط إعادة الإعمار للنهوض بالشركة  و أوضاع العاملين في الشركة توجهنا بأسئلتنا  إلى مقر الشركة البديل في باب شرقي و التقينا المدير العام للشركة الدكتور فداء علي الذي استقبل أسئلتنا برحابة الصدر و انطلق يحدثنا عن الآلام و الآمال فقال :

غاية الشركة وفق مرسوم إحداثها هي  إنتاج الأدوية والمستحضرات الطبية الصيدلانية والاتجار بها وتطوير الصناعة الدوائية والصيدلانية والاستمرار بمشاريع تطوير صناعة الدواء بغية تحقيق أهداف الحزب والدولة في الاستفادة من الصناعة الدوائية وتأمين الدواء للمواطنين بأسعار مقبولة.

و يمكن القول بأن الفترة الذهبية للشركة يمكن تقسيمها إلى فترتين قبل الحرب الظالمة على سورية :

الأولى : في الثمانينات من نتيجة إنتاج أصناف دوائية وأغذية أطفال بالتعاون مع شركات عالمية , ما أدى إلى نهوض الشركة من الناحية الفنية وتأسيس مكانة مرموقة للشركة.

الثانية : تبدأ من النصف الثاني من التسعينات وما بعد , حيث تم إنشاء معمل للسيرومات بحلب وتحقيق أرقام مميزة على صعيدي الإنتاج والمبيعات , ويعتبر عام 2009 الأكثر تميزاً قبل الأزمة حيث بلغت قيمة الإنتاج  ( 1669 ) مليون ل.س والمبيعات ( 1678 ) مليون ل.س

و بتحقيق الشركة لحاجة السوق المحلية من الدواء اتجهت للتصدير فقد كانت الشركة تصدر منتجاتها من الأدوية البشرية وأغذية الأطفال إلى كل من: العراق ـ اليمن ـ الأردن ـ السودان ـ المكسيك.

و أردف علي قائلا : كما هو حال كل مؤسساتنا الوطنية من الاستهداف الممنهج لتدمير مؤسساتنا الاقتصادية من قبل محور العدوان على سورية فقد تعرضت الشركة إلى هجوم العصابات المسلحة , الأمر الذي أدى خروجها من المقر الرئيسي في الغوطة الشرقية وتوقف الإنتاج تماماً في بداية 2013 وكانت الخسائر كبيرة من ناحية المباني والإنشاءات والبنى التحتية التي تعرضت للتدمير وتخريب بعض الآلات وخطوط الإنتاج .

و بفضل جهود الإدارة و العاملين فقد تم نقل بعض الآلات والتجهيزات والمواد الأولية ومخزون البضاعة الجاهزة إلى مقرها الحالي في باب شرقي ، وفي إحصاء أولي للخسائر التي أصابت الشركة قد بين علي  :

الخسائر المباشرة بلغت /3071/مليون ليرة سورية وهي بالقيمة الدفترية بعام 2012 ويتضاعف الرقم حسب التكلفة الحالية نتيجة ارتفاع الأسعار وتغير سعر الصرف.

ب-الخسائر غير المباشرة و تقدر/13761/مليون ليرة سورية وهي قيمة فوات المنفعة للأقسام التي توقفت عن العمل .

و بسؤالنا عن استمرار الإنتاج و المحافظة على عمال الشركة فقد قال الدكتور فداء علي : وقفت الشركة بشكل إيجابي تجاه العامل في ظل الأزمة وتوقف الإنتاج ,  واستمرت بتسديد الرواتب والتعويضات والمزايا العينية بكل أشكالها تقديراً لجهود عامليها وتضحياتهم لاستمرار الشركة بالإنتاج وجهودهم بنقل الآلات والتجهيزات , حيث تمكنت من معاودة الإنتاج في 15/9/2013 واقتصر العمل على قسمي الكبسول والأقراص .

وسعت الشركة إلى التطور بإنتاجها من خلال إحداث قسم إنتاج محلول غسيل الكلى ، وفي عام 2017 تم توريد آلة كبسول لزيادة الطاقة الإنتاجية ، كما تم توريد خط لإنتاج الشراب الجاف بعام 2018 والعمل جار لتجهيز القسم وفق متطلبات وزارة الصحة وسيكون جاهزاً للعمل والإنتاج بداية شهر شباط 2019  .

كما تسعى الشركة حالياً إلى فتح أسواق تصديرية من جديد و لدى الشركة حالياً عروض لتصدير الدواء إلى : العراق ـ لبنان ـ اليمن ـ وبعض الدول الإفريقية للسمعة الجيدة التي بنتها الشركة و حافظت عليها .

و قد أطلعنا السيد المدير العام على الجدول التالي  و يبين تطور الأرقام المحققة في الإنتاج والمبيعات خلال سنوات الأزمة والأرباح نتيجة تلك الأعمال:

و حول  نتائج  أعمال الشركة لعام 2018 وخطة الشركة للعام الحالي  2019 فقد بين مدير التخطيط و الإحصاء في  الشركة قائلاً : 

يعتبر عام 2018 مميزاً  بتاريخ الشركة من حيث تحقق الأرقام حيث بلغت قيمة الإنتاج /3550/مليون ل.س بنسبة تنفيذ 84% وقيمة المبيعات /3078/مليون ل.س بنسبة تنفيذ 73% والأرباح المتوقعة تفوق /1/مليار  ل.س , وبنيت الخطة لعام 2019 على أساس الاستثمار الأمثل للطاقات المتاحة وإضافة خط الشراب الجاف ومحلول غسيل الكلى إلى الإنتاج حيث بلغت قيمة الخطة الإنتاجية /7419/مليون ل.س وهي نفسها قيمة خطة المبيعات  , أما الخطة الاستثمارية للعام 2019 فهي:

مشاريع جديدة : تتمثل بمعمل جديد للسيرومات في اللاذقية  و تم رصد اعتماد مالي مقداره /1090/ مليون ل.س و قد تم الإعلان عنه بالإضافة لمعمل أدوية السويداء و تم رصد الاعتماد المالي له بقيمة /120/ مليون ل.س

يضاف لها مشاريع الاستبدال والتجديد بقيمة /1090/مليون ل.س

وعن طموحات الشركة و خططها المستقبلية ذكر مدير عام الشركة الدكتور فداء علي بأن للشركة رؤية مستقبلية في مرحلة  إعادة الإعمار لتطوير أعمالها باهتمام و متابعة السادة وزير الصناعة ووزير الصحة من خلال البحث عن صناعات دوائية متطورة تساهم في زيادة القيمة المضافة وتوفير القطع الأجنبي لاستيراد منتجات تلك الصناعات ولاسيما : الأدوية السرطانية – مشتقات الدم – مراشح وشائع غسيل الكلى  (تم طلبها من خلال الخط الائتماني الروسي) إضافة إلى أغذية الأطفال وحليب البودرة .

و بعد جولة برفقة مدير الإنتاج في الشركة على الأقسام الإنتاجية و الأقسام التي يتم إعدادها كي تستقبل الآلات الجديدة و حركة العمال النشطة و الدؤوبة يمكن القول و نحن نغادر شركة تاميكو و التي شعارها " دواؤكم أمانة بين أيدينا "  بأننا كلنا ثقة بأن الدواء السوري بأيد أمينة و إن الأيام القادمة ستثبت نهوض هذه الشركة من تحت الرماد كي تحتل مكانة مرموقة في سوق الدواء السوري بل ستتعداه لتصدير الدواء للمحتاجين خارج القطر.  

 


   ( الجمعة 2019/01/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/02/2020 - 7:13 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...